ما هي الحكمة من خلق الفئران وماذا سيحدث لو انقرضت؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
رهف خليل حامد علوم حياتية, وأرضية, كيمياء . 1612033991
 لهذا السؤال عدة جوانب، أحدها أن الله سبحانه وتعالى لا يخلق شيء في الكون إلا وله حكمة محددة يمكن أن يخفيها الله عن الإنسان لأغراض محددة.
كما يخلق الله عز وجل جميع المخلوقات ليظهر إتقان صنعة وعظمته، كما سخر الله الأرض للإنسان للعيش فيها.

والجانب الآخر ينبع بسبب أهمية الفئران للإنسان، وهي بالجينوم المكون لها، ويعد مشابه للجينوم البشري بشكل كبير حتى يعتبر مماثل؛ لذلك يستعمل للعديد من التجارب المخبرية للعقاقير، حيث يتم إجراء التجارب المختلفة حتى تثبت فاعليتها على الفئران، ومن ثم على البشر.

كما تمتاز أهمية الفئران للكرة الارضية بكونها تخلص الأرض من الحشرات والديدان المختلفة. فالفئران تتغذى بشكل أساسي على الديدان والأفاعي الصغيرة؛ فهي تعد أحد الكائنات التي تساعد على تنظيف الكوكب من مختلف أنواع الديدان والكائنات الصغيرة المختلفة.

تعتبر الفئران من القوارض، التي تمتاز بحاسة الشم عندها المتطورة لتساعدها على العثور على الغذاء الخاص بها، تتغذى بشكل عام على النباتات والحبوب والثمار مما يجعلها السبب في تلف المحاصيل الزراعية المختلفة، كما تلتهم كل شيء، ومن هنا جاءت تسميتها بالقوارض، تأكل الأخشاب والأوراق واللحوم.

صفات الفئران
يبلغ طول الفأر البالغ من 12 سم إلى 21 سم مع الذيل، ويتراوح وزنها من 7 غ إلى 57 غ. يخلف لونها باختلاف توعها ونشأتها وموطنها أيضا، تمتاز الفئران بفمها الطويل وشعرات التحسس حول أذنيها






3452 مشاهدة
share تأييد