ما هي ألوان السعادة؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
آلاء الفارس العلوم التربوية . 1627993038

ألوان السعادة هي غالبًا الألوان الدافئة والزاهية، إذ تعد هذه الألوان ذات تأثير على النفسية من خلال الطاقة التي تعطيها وتنشرها، وذلك من خلال تنشيط الخلايا المسؤولة عن استقبال الضوء في العين.


ويمكن القول إن الألوان كلما كانت مُشرقة، كانت ذات تأثير إيجابي يتمثل في السعادة والتفاؤل.


ومن أهم هذه الألوان:

  1. الأحمر: يساعد اللون الأحمر على الشعور بالإيجابية العاطفية والنشاط، ويعد هذا اللون من أكثر الألوان دفئًا، كما يزيد هذا اللون من الشعور بالنشاط والحماس، وهنا يمكن أن نرى هذا اللون منتشرًا في الأماكن التي يُراد نشر مشاعر الحب فيها، وهنا يمكن القول إن كلما زاد الشعور بالحب والعاطفة، زاد الشعور بالسعادة لدى الإنسان.
  2. البرتقالي: وهو شبيه باللون الأحمر، ويساعد هذا اللون على الشعور بالسعادة وجذب الانتباه، وهنا نجد هذا اللون منتشرًا في أماكن اللهو واللعب والمرح، ما يترك شعورًا إيجابيًا على النفس، على عكس اللون الباهت منه أو القاتم المائل إلى السواد.
  3. الأصفر: بحسب بعض الدراسات، يعد هذا اللون من أكثر الألوان التي تعطي طاقة ونشاط وحيوية وشعورًا بالبهجة، ولكن حتى يكون هذا اللون ذا تأثير إيجابي، لا بد من استخدامه في المحيط بطريقة معتدلة، لأنه لون مشع وفي حال استخدم بطريقة خاطئة، قد يكون سببًا في ترك أثر مزعج على الشخص وبالتالي وجود أثر سلبي.
  4. الأخضر: يعد هذا اللون من الألوان التي تدل على البهجة والسرور، إذ يستخدم هذا اللون في نشر جو يسوده الأمن والإلهام والهدوء والاسترخاء، وهذه المشاعر سبب في زيادة الشعور بالسعادة.
  5. الأزرق: تشير الدراسات إلى أن هذا اللون سبب في زيادة إفراز المواد الكيميائية في الجسم، التي تساعد على الشعور بالهدوء والسعادة، ومن هنا يمكن أن نرى أن الجلوس أمام البحر أو تأمل السماء الزرقاء سبب في الشعور بالسعادة.
  6. الزهري والأبيض: لهذه الألوان نفس التأثير إذ إنها تترك تأثيرًا رائعًا على الدماغ والعقل، وتعزز الشعور بالهدوء والاسترخاء والفرح.



150 مشاهدة
share تأييد