ما هي أفضل كتب تطوير الذات البشرية؟

إجابتان
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
علاء عبد

الصحافة التوعوية في جريدة الغد الأردنية (٢٠٠٨-حالياً)
1608125389
يوجد العديد من الكتب التي تعد الأفضل في مجال تطوير الذات ومنها كتاب "العادات السبع للناس الأكثر فعالية"، وكتاب "قوة الثقة بالنفس" وكتاب "اكستاسي"، والكثير غيرها.

بحسب طبيعة عملي في الصحافة التوعوية لاحظت أنه وفي آخر عقدين من الزمان نشأ اهتماما متزايدا بدأ بين الناس في التعرف على الكيفية التي يقومون من خلالها بتطوير ذواتهم الأمر الذي زاد الإقبال على هذه النوعية من الكتب مما دفع العديد من الكتاب لنشر رؤيتهم، وربما تجربتهم الشخصية، حول هذا الموضوع.

وقد تميزت العديد من الكتب بالفعل كونها تلامس الحياة اليومية للقارئ وتقترح عليه حلولا قابلة التطبيق من أجل تحقيق التطوير اللازم لشخصيته.

ومن بين الكتاب الذين برعوا في هذا المجال أذكر لك خبير التنمية البشرية المصري الراحل د. إبراهيم الفقي الذي ألف عدة كتب في هذا المجال.

ومن بين هذه الكتب الناجحة أذكر لك نبذة عن بعضها كالتالي:
  • كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية: استطاع المؤلف الأمريكي ستيفن كوفي في هذا الكتاب أن يسبر غور النفس البشرية ويحدد العادات التي علينا تبنيها لتنظيم سلوكياتنا بطريقة إيجابية.
  • كتاب قوة الثقة بالنفس: يتحدث الراحل د. إبراهيم الفقي في كتابه هذا عن أهمية امتلاك الثقة بالنفس والابتعاد عن العيش في الضيق والتوتر بشكل مستمر
  • كتاب إكستاسي: أراد مؤلف هذا الكتاب أن يجعله مختلفا ولافتا لذا ضمنه العديد من النصائح الذهبية فضلا عن أنه ميزه بالتصميم الغريب عن معظم الكتب حيث كانت صفحاته سوداء اللون والكتابة عليه باللون الأبيض.
21 مشاهدة
share تأييد
profile image
المثقف العربي

francais / متوسط
1607895433
كثيرة هي كتب التنمية البشرية و تطوير الذات ، ولكن كتب مارك مانسون " فن اللامبالاة" و " خراب" وايضا كتاب " نظرية الفستق" هي أروع وأفضل كتب التنمية البشرية، فقد انتشرت في كل بقاع العالم وتمت ترجمتها لعدة لغات وكسبت شهرة منقطعت النظير، وذلك لكونها تحمل أفكار مميزة تساعد الإنسان في تطوير ذاته
يمكنك معرفة المزيد عنها من هنا
25 مشاهدة
share تأييد