ما هو الشئ الذي يفعله الرجل مرة واحدة في عمره وتفعله المرأه كل يوم؟

إجابتان
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
حمزة صياحين مترجم و قارئ في مجال علم النفس . 1615765523
  "الرجل يتزوج امرأته مرة واحدة بينما المرأة تتزوج نفس الرجل كل يوم"

ما رأيك في هذه العبارة؟ سخيفة أليست كذلك؟ شخصياً لا أحب هذا النوع من الحزازير لأني لا أرى من خلفها أي مغزى مهم، كل الإجابات التي بإمكانها أن تكون على هذا السؤال لن تكون حقائق عامة بل أشياء نسبية تخص ثقافات معينة أو أماكن معينة. مثلاً في الهند لديهم تقليد يسمى  "maang bhrayee" هذا التقليد يُمارس في الهند عند الزواج حيث يُرسم على جبين العرسان نقطة حمراء، الرجل الهندي يفعل هذا لمرة واحدة في حياته وهي عند الزواج أما المرأة الهندية فهي تفعل هذا كل يوم من أجل تزيينها ولكي تبدو جميلة وما إلى ذلك. 

ولكن كما ذكرت، هذا يزال موضوعاً يخص ثقافة محددة وبيئة محددة ولا يخص الرجال والنساء بشكل عام. لن تجد إجابة مرضية على سؤالك، ففي ظل هذا العالم المتوجه بشدة نحو المساواة التامة بين الرجل والمرأة فلا شيء يمكنك ذكره بهذا الخصوص.
 
فكل شيء تقريباً أصبح الجنسين قادران على فعله، ففي الماضي كنا نفكر بأن الرجل دوره محصور في قيادة مركبة العائلة وتقديم الدعم المادي وما يحتاجه البيت من موارد، والمرأة ينحصر دورها في تقديم الرعاية والتربية والدعم المعنوي والنفسي للأبناء. ولكن الواقع أصبح مغايراً لذلك، فأصبحنا نرى أب يمكنه أن يكون داعماً ومحباً لأبنائه وحاضراً معهم في أغلب الأوقات، وإمرأة قادرة على أن تدعم عائلتها مادياً وتساهم في تأمين الموارد للمنزل. حتى طبيعتنا البيولوجية أصبحت خاضعة لتغييرنا ولتلاعبنا. لذلك لا أحب هذا النوع من الألغاز.
4410 مشاهدة
share تأييد
profile image
أمل عمر Amal Omar . 1580818546
لباس الصلاة 
7148 مشاهدة
share تأييد