ما هو الحل...مشرف رسالة الماجستير يرفض كل ما أكتبه ولا يخبرني بخطئي؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
عبدالرحمن معاذ وحيد صلاح

آداب اللغة الانجليزية
1615146093
 عليك أن تعي أن المشرف بيده تخرجك من عدمه, وهو صاحب القرار لتحديد درجتك النهائية, بعضهم يكون صعب المراس وعلى النظام القديم وهو غير مستعد أبداً للتساهل مع اي طالب, وكلنا واجهنا مثل هذا النوع الصعب. حتى إن كان بحثك مكتملاً وفيه خطأ صغير سيقوم بتوبيخك ورفضك. لكن هناك بعض الحيل التي قد تساعدك للتخرج وعدم النظر للخلف كرة أخرى والتخلص من هذا الهم.
اذهب إلى صديق تعرفه درس عند نفس المشرف واسأله ماذا فعل عند كتابته للرسالة وما هي الشروط التي طلبها منه المشرف, وكيف كتب الرسالة وجهزها, هذا سيعطيك فكرة عند كتابتك للرسالة وحجة أيضاً إذا رفضها منك. جهز الرسالة وفق الشروط التي أخبرك بها صديقك,واجتهد قدر المستطاع فيها, وعدل على الرسالة الأصلية بحيث يرى أنك أمضيت وقتاً في التعديل عليها وإنك تريد التخرج ولست حاضراً للهو.
إذا استمر المشرف في عناده ورفض الرسالة مرة أخرى بلا سبب, اذهب إلى مكتبه ومعك شخص يمون على الدكتور واشرح له وضعك وحاول أن تتكلم بكل احترام وتقدير معه, وافهم منه لماذا يصر على رفض رسالتك كل مرة على الرغم من أنك بذلت جهداً فيها والتزمت بالشروط التي أخبرك عنها, هكذا على الأقل ستفهم أين الخطأ الذي وقعت فيه إن وجد وبإمكانك كتابة رسالة تعجبه أخيراً.
 إذا باءت هذه المحاولة بالفشل, والمشرف لم يقبل اي اعذار ولم يخبرك أين الخطأ, عليك بالتوجه إلى العميد واشرح مشكلتك له بصدق, وأنك حاولت مع المشرف كثيراً بدون نتيجة, والعميد سيقوم بمساعدتك أو تحويلك لمشرف آخر إذا أمكن, لكن ضع هذا الخيار أخيراً , حتى لا ينزعج المشرف, وحاول أن تحل الموضوع معه قبل التوجه إلى العميد. 
7 مشاهدة
share تأييد