ما هو الحب الحقيقي؟

9 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
نادين البيومي علاقات عامة وإعلام_مقدمة برامج إذاعية وتلفزيونية . 1542912585
ان الحب الحقيقي هو الحب الطاهر الذي يكون بين الناس وليس له غرض مادي او شخصي وهو بعيد عن الاستغلال وبعيد عن النفاق وبعيد عن الخيانات سواء الخيانه الزوجيه او خيانه الاصدقاء او الخيانه من قبل افراد المجتمع والحب الحقيقي هو الحب الذي تكون نتيجته شرعيه بين الرجل والمراه وهي الزواج ويكون بعيد عن الخيانه والغدر
267 مشاهدة
share تأييد
profile image
جهاد الباز معلم فيزياء . 1545226183
الحب الحقيقي، هو الشعور بأن الإنسان يملك الكون، كونه يحب ويحَب، الحب الحقيقي يعني العطاء اللامتناهي، يعني التمسك بالآخر، يعني الوقوف في المحن، يعني المساواة والمواساة.. دون مقابل، دون أهداف مادية أو معنوية..
الحب الحقيقي هو مجرة كونية لا نهائية من الكواكب المضيئة.. فيها يعلو الإنسان ويسمو نحو كل ما هو لامع ومشع وإيجابي.. يحتاج الكثير منا إلى ما يسمى الحب الحقيقي، لأن الحياة تكبر، ف تكبر الهموم معها، لكن يبقى الحب منارة القناعة والرضا لكل إنسان محب.
264 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد الحلو محاسب مالي . 1540237418
الحب هو شعور رائع وجميل ولا احد منا يستطيع ان يعيش بدون الحب، فالحب له رونق خاص كونه يؤدي إلى إرساء الطمأنينة والراحة على الفرد.
الحب لا يقتصر على غرام شخصين ببعضهما على الرغم من كونه شعور رائع، لكن هناك من يحب أشياء أخرى كطلب العلم وكالبحث عن الحقائق وكحب المطالعة وحب العبادات.
لكل شخص له القرار والراي بأن يعبر عن الحب الحقيقي حسبما يريد، لكن اعتقد الحب الرائع والجميل والأروع هو حب الله ورسوله والمؤمنين.   
273 مشاهدة
share تأييد
الحب هو أسمى شعور إنساني يمكن أن يشعر به أي شخص، والحب الحقيقي هو الحب الغير قائم على أي مصلحة أو غرض إلا الراحة والقرب بجانب من نحب، وعلامات الحب تكون واضحة للغاية، ويستطيع أي منا أن يعرف أنه قد وقع في حب شخص من من خلال تصرفاته، وتكمن أهمية الحب في أنه يجلب السعادة إلى قلبين، وأنه سبب في إنشاء الأسرة السوية، التي يضحي كلا منها براحته في مقابل سعادة الطرف الآخر الذي يحبه .
271 مشاهدة
share تأييد
profile image
مؤمن أحمد مراسل في أحد القنوات الإعلامية . 1542920477
الحب الحقيقى هو النابع من القلب والذى لايهتم للحالة او للشكل العام او حتى لطريقة الكلام، الحب الحقيقى يتفوق على كل المعاملات البشرية لانه يلمس القلب ويكون من القلب للقلب، الحب الحقيقى خالى من المصالح الشخصية وهو ليس لإرضاء غرور او محاولة الوصول لمنصب، الحب الحقيقى هو الوصول للقلب وإرضاء العقل بالطريق النابعة من قلب المُحب فقط.
267 مشاهدة
share تأييد
الحب الحقيقي هو الحب الذي يعتمد على الصدق والصراحة بين الطرفين ويكون غير قائم على اي مصلحة شخصية ويكون الطرفان متفاهمين مع بعضهما البعض ولا يمكن ان تكون الخيانة موجودة بينهما ولا يجوز لاي طرف ان يغدر بالاخر ولايكذب عليه فبذلك يصبح الحب عذاب وفاشل
268 مشاهدة
share تأييد
profile image
الاء عمر الحنيطي أخصائية نفسية معالجه سلوكية فنية قياس وتقويم في Royal medical services (٢٠١٧-٢٠١٧) . 1599679742
لو أردنا توضيح مفهوم الحب من الناحية العلمية 
فالحب عبارة عّن خطوات تبدأ في  
١-الاستشارة أي وجود طرف الذي يثير الذهن عبر الحواس 
٢-الإعجاب وهذا بعد أن يوافق الدماغ موضوع الاستشارة بناء على عمل عضوي معقد ."
وتحديدًا منطقة الهيوتالاموس مركز إحساساتناومشاعرنا "٣-الرغبة في الطرف الآخر إذ لا يوجد إعجاب من دون رغبة. ٤-الممارسة الجنسية لإشباع تلك الرغبة وتحقيق الحب.
هذا هو الحب من الناحية العلمية ولكن من الناحية الاجتماعية فالحب هو قدرة شخصان على الحوار إذا خُلق الحوار بينهم نشأ التفاهم هذا التفاهم سيتحول لمودة وألفة وهذة في دورها ستخلق المودة والرحمة لتتطور مع الوقت لحب.
78 مشاهدة
share تأييد
profile image
غادة شمسي أم مريم كاتبة في المجال الديني و الفقهي . 1555795529
الحب الحقيقي هو الحب اللامشروط والذي يتجاوز كل حدود ويدوم للأبد لأن مصدره سماوي فهو من طبيعة قدسية .الحب الحقيقي ينبع من مصدر الحب الإلهي وهو من تجليات إسم الله الودود الذي وضع الحب في خميرة الوجود وجعل من حبه الإلهي شرابا عذبا تُسقى منه القلوب فتنتعش بروح الحياة الحقيقية وتسري فيها أنوراها القدسية.
قال تعالى في إشارة إلى هذا الحب:{وسقاهم ربهم شرابا طهورا} و{إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودّا}.  فحين تحب الله تعالى فإنك من خلال هذا الحب تحب جميع خلقه ومن نور هذا الحب يشع كل حب في الوجود فهذا الحب هو عطاء بلا حدود ونعمة من نِعَم الودود.
249 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد العبسي أخصائي نفسي ومرشد تربوي . 1555835355
الحب الحقيقي : هو هو هو أن يكون الشخص في إخلاص دائم للجانب الأخر , والشعور الدائم بالإنجاب الكبير للإتجاه الأخر , الإهتمام والمودة المتبادلة بين الشخصين .
لا يوجد في الحب الحقيقي غيرة مبالغ بها لتدوم العلاقة , منح الجانب الأخر فرصة أخرى لحل الخلافات والرؤية من المنظور الأخر , والخصوصية بين الإثنين في العلاقة وعدم افشاء الأسرار أو تدخلات خارجية , تفهم الأخر والإستماع لوجهة النظر .
248 مشاهدة
share تأييد