ما علاج سلس البول عند النساء؟

3 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
سندس عبدالجليل دكتور صيدلة
1560649532
يعتمد علاج السلس البولي عند النساء على علاج المُسبِّب إن وجد، ومن ذلك حصى الكلية، أو عدوى الجهاز البولي، بالإضافة إلى التوقف عن تناول الأدوية المُسبِّبة لذلك بعد استشارة الطبيب، كما ويمكن بيان العلاجات الأخرى على النحو الآتي:
  • ممارسة التمارين المقوية لعضلات قاع الحوض مثل تمارين كيجل.
  •  التحفيز الكهربائي للعصب عبر الجلد (بالإنجليزية: Transcutaneous electrical nerve stimulation) المساعد على تقوية العضلات في حال سلل البول الإلحاحي والإجهادي.
  • العلاجات الدوائية كالأدوية المضادة للكولين والعلاجات الهرمونية ما بعد انقطاع الطمث.
  • الإجرءات الطبية والتي تتضمن الفرزجة المهبلية، والحقن بالمواد الحجمية، وغيرها من العلاجات الجراحية.
9 مشاهدة
share تأييد
من خلال النظر في يوميات المثانة الخاصة بك ، قد يرى الطبيب نمطًا ويقترح جعله نقطة لاستخدام الحمام على فترات زمنية منتظمة ، وهي عادة تسمى الفراغ المحدد زمنياً. عند التحكم ، يمكنك تمديد الوقت بين الرحلات المجدولة إلى الحمام. يشمل العلاج السلوكي أيضًا تمارين كيجل لتقوية العضلات التي تساعد على الإمساك بالبول.
كيف تمارين كيجل؟
الخطوة الأولى هي العثور على العضلات المناسبة. طريقة واحدة للعثور عليهم هي أن تتخيل أنك تجلس على الرخام وترغب في التقاط الرخام بمهبلتك.
11 مشاهدة
share تأييد
profile image
سارة أبو سكر صيدلانية
1562765547
هناك عدة طرق يمكن اتباعها في علاج سلس البول عند النساء ، وهي كما يلي :
  • تغيير نمط الحياة ، بحيث أنه يجب الامتناع عن تناول الاطعمة المهيجة للمثانة مثل الكافيين و التوابل و المشروبات الغازية ، و مشتقات الالبان ، وعصائر الخمائر ، و السكر و الحلويات ،بالإضافة إلى انه يمكن ممارسة تمارين كيجل التي تساعد على تقوية عضلات الحوض .
  • اللجوء إلى الجراحة في الحالات الشديدة و التي لا تستجيب إلى العلاج الطبيعي أو العلاج من خلال الأدوية .
9 مشاهدة
share تأييد