ماذا عليّ أن أفعل عندما يكرهني الجميع؟

5 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
1562506801
*ان قيامك بالتفكير بأن الجميع يكرهك هو بحد ذاته تدمير لنفسك ، وتركيزك على هذه الفكرة سوف يؤدي لان تشعر بأن جميع من حولك يكرهونك ، فعليك هنا القيام بتغير هذه الفكرة اللاعقلانية لأنه لا يوجد شخص جميع من حوله يكرهونه .
*عليك البدء بحب نفسك وتقبلها بكل خصائصها الإيجابي والسلبي ، فأن هذه المشاعر سوف تبدأ بالانعكاس على من حولك .
*توقف عن جعل حب الناس هدف ، فعليك ان تقوم بتطوير نفسك وتغير ما هو سلبي على ان يكون الهدف من هذا هو الارتقاء بنفسك للأفضل وايصالها لأفضل شيء ممكن.
*عليك البدء بتعزيز ثقتك في نفسك من خلال مختلف الوسائل والطرق ، والايمان والاقتناع التام انك تمتلك العديد من القدرات التي تستطيع ان تحقق من خلالها اهدافك في الحياه.
731 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد العبسي أخصائي نفسي ومرشد تربوي
1567259461
إياك أن تجعل هذا الأمر نهاية الحياة وتذكر أن إرضاء الناس غاة صعبة المنال وأكتفى بإرضاء رب العباد فقد يكون كرههم لك نابع من عدم تحقق مصالحهم الشخصية أو رغبة منهم الحصول على مزيداً من التأييد وعدم معارضهتم لذلك:
  • لا ضير في أن تقوم بتقييم لنفسك وسلوكياتك حتى تتأكد من أنك في الطريق السليم.
  • حاول أن تركز على بدايات الحوار وكيفية كسب الآخر أي أنتبه على مفاتيح الحديث مع الآخر وحاول أن تتعامل مع الناس بإيجابية وتعامل معهم أن كل إنسان خطاء ولا يوجد أحداً معصوم من الخطأ.
  • قد تقوم بمبادرة حسن نية في تعامل إيجابي مع الغير مثلاً أن توزع قليلاً من الحلوى عليهم عند مناسبة ما .
729 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد النواجحة أخصائي نفسي
1564494568
لا تقنعي نفسك بانك مكروهة من الجميع لان هذا الأمر مستحيل فالبتأكيد في حياة كل منا هناك من يحبنا وهناك من يكرهنا لذا عليك ان تركزي على رفض هذه الفكرة ومحاولة تقبل ذاتك ووتطويرها وتعاملي مع الآخرين بحب واهتمام حتى يحبوك ويتقربوا منك فالكلمة الطيبة والابتسامة هى أقرب الطرق إلى قلوب الناس .
730 مشاهدة
share تأييد
profile image
ميس نبيل طمليه كاتبة في مجال تطوير الذات الذكاء العاطفي في عدة مواقع إلكترونية (٢٠٠٧-حالياً)
1616901333
ليس هناك أحد في هذا العالم مكروه من الجميع، فحتى أسوأ الناس على وجه الأرض تجد لهم محبين من أفراد عائلتهم وأصدقائهم ومحالفيهم مثلاً، وأنا أعلم أنك لست شخصاً سيئاً، لكنك لست بحالة نفسية جيدة، مما جعلك تبالغ وتهوّل في هذا الأمر؛ فقد يكون الواقع أن هناك أشخاص مهمين بالنسبة لك قد أساؤوا إليك أو ابتعدوا عنك مما جعلك تعمم هذا الأمر وتقول أن الجميع قد كرهك... آمل أن تكون على ما يرام الآن بعد أن مضى بعض الوقت على نشرك لسؤالك هذا، فقد قرأته منذ فترة ولكنني آثرت أن أتأخر قليلاً في الإجابة عليه ريثما يزول هذا "الغباش" من رأسك قليلاً وتعود لتفكر بهؤلاء الذين حولك بموضوعية أكثر.

- أريد منك أن تزيل فكرة أن الجميع يكرهونك من بالك تماماً، وأن تقتنع بما قلته في البداية وهو أن ليس هناك أحد مكروه من قبل الجميع، وأن إساءة الناس لك لا يعني كرههم لك؛ فالإساءة قد تصدر عن المحبين أيضاً، وإن أساء لك أو حتى كرهك شخص مهم ومؤثر في حياتك أو مجموعة أشخاص فهذا لا يعني أن عليك التعميم بأنك مكروه من قبل الجميع.

- عليك أن تراجع نفسك لتعرف إن كان ثمة سبب حقيقي وراء شعورك هذا، فقد تكون حالتك النفسية سيئة لحد أنك بدأت تشك بكل من حولك وبمشاعرهم تجاهك... في هذه الحالة اهتم بنفسك أكثر واسترخِ وحاول أت تبحث في طرق التخلص من الاكتئاب. وإن كان هناك سبب يجعل الناس يبتعدون عنك فعلياً كأن تكون لديك صفة مكروهة عند المعظم كأن تكون أناني أو غير وفي مثلاً فحاول أن تصلحها في نفسك، طبعاً عليك أن تسأل هؤلاء الناس عن السبب لتنظر فيه.

- لا تجعل محبة الناس ونيل رضاهم هو هدفك في الحياة؛ فإرضاؤهم غاية لا تدرك، ما عليك إلا أن تفعل ما يمليه عليه ضميرك وما يتوافق مع أفكارك ومبادئك وقيمك وأخلاقك ودينك.

- لا تسمح لهذا الأمر أن يهز ثقتك بنفسك، فليس هناك أغلى من هذه الثقة، فحافظ عليها وابق شامخاً وواثقاً مهما حصل. واعلم أن كثرة التفكير بهذا الأمر لا يضعف ثقتك بنفسك فحسب، بل أنه ينقص مناعتك ويسبب لك أمراض نفسية وجسدية.

- حاول أن تبتعد عن الأشخاص السلبيين في حياتك والذين يسبب لك لقاؤهم ورؤيتهم الألم النفسي، وحاول أن تتواجد ضمن دائرة الأشخاص الذين يحبونك ويتقبلونك كأهلك وصديقك الوفي...

- لا بأس أن تقرأ وتبحث في كيفية كسب الناس لطرفك وبناء علاقات جيدة معهم، فنمِ ذكاءك العاطفي الذي يساعدك على أن تعي بذاتك وتقيّمها وتصلح أخطاءك وتطور في نفسك، وأن تتعامل مع الناس بشكل جيد. كما أنصحك بقراءة كتاب "How to win friends & influence people" للكاتب Dale Carnegie، ويوجد منه نسخة بالعربية.
أتمنى أن أكون قد أفدتك بإجابتي هذه.
 




625 مشاهدة
share تأييد
profile image
براء شكارنه اخصائية اجتماعية
1562343538
* الشعور بالكره هي شكل من الاشكال المشاعر التي يعبر الشخص عنها لشخص اخر عن شخصيتة والكره مثل  مشاعر الحب و التي تختلف من لانسان لاخر وتختلف حسب الظروف والمواقف التى تحكم على الحب او الكره ومكن ان يكون الكره بسبب اوبدون سبب والشعور بالكره يشعر صاحبها بالابتعاد  عن الشخص الاخر  وانهاء العلاقة بينهما  وتعود لاسباب مختلفة منها لاسباب شخصية واجتماعية وثقافية وبيئة ولها اضرار سليبة على  صحة جسم الانسان ومنها ضغوطات نفسية  وصحية بسبب  الحزن الشديد 
*ومن اضرار صحية التي يسببها الحزن :
  1.  يتعرض الشخص الحزين مشاكل في القلب  ممايؤدي الى الموت او جلطات دماغية
  2.  قلة النوم 
  3. عدم ثبات في الوزن 
  4. الاضطرابات النفسية مثل العصبية  والتوتر  والعدوانية   
  5.  الاصابة الشخص  بصداع والدوخة  
  6. عدم قدرة الشخص على التركيز  
*طريقة تعامل : 
  • الابتعاد عن الاماكن المتواجد فيها الشخص  
  • عدم اخذ الاشخاص الذين يكرهونك طريق عائق في حياتة   
  • الابتسامة في وجة هؤلاء الاشخاص  الذين يكرهونك 
  • التصرف امام الاشخاص الذين يكرهونك  بهدوء 
  • التعامل معهم  معاملة طيبة حسب العادات والتقاليد والدين اسلامي ومحاوله حل المشاكل التى تواجة الشخص الذي يكرهونك 
  • حول المحافظة على هدوؤك  امام الاشخاص  الذين يكرهونك  وتصرف بطبيعتك وتجنب الدق على لاقل التفصيل 

732 مشاهدة
share تأييد