ماذا أفعل عندما أكتشف بأن حبيبتي تكذب علي بحجة اأنها تخاف من ردة فعلي غير المناسبة مع أني أعطيتها أكثر من فرصة لكي أسامحها لكن دون جدوى؟

3 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
ليلى عمر قرأت في تشريح الاكتئاب، للويس ولبرت. . 1608550696
جدّتي قالت لي مرّة "الحب شعور بيجي بس ما بروح" الحب هو العلاقة التي لا ينطبق عليها معايير محدّدة أو يطبّق فيها حد للتضحيات، والعلاقة اللي مش خسارة فيها الفرص، هذا ما أثبتته قصص الحب القديمة كقصّة ذراع ليلى العامريّة وغيرها، لذلك إذا كانت فعلًا تخاف خسارتك وتكذب لهذا السّبب؛ فهي تستحق فرصة أن تشعر بالأمان، فهناك تفاصيل أنت ما عشتها معها ولا فهمت كيف وصلت بها إلى كلّ هذا الخوف وربّما فعلًا ردّة فعلك مُخيفة، الأنثى بطبيعتها بالعموم حسّاسة. 
594 مشاهدة
share تأييد
profile image
مجهوله القران . 1608113050
حاول ان تهدا من رده فعلك وحاول ان تثق بها وقول لها مساوء الكذب و مخاطره
636 مشاهدة
share تأييد
profile image
الاء الفارس بكالوريوس في طفولة مبكرة (٢٠٠٧-٢٠١١) . 1608137798
  • قد تكون فعلًا مشاعر القلق لديها هي السبب في الكذب المستمر عليك وهنا لابد منك التعامل مع تصرفاتك وسلوكياتك والتحكم بها قدر الإمكان لمساعدتها على التخلص من قلقها والذي هو سبب في الكذب, فقد لايكون الكذب أمر مرغوب بنسبه لها إلا أنها تلجأ إليه نتيجه ما يصدر عنك من ردود أفعال غير متحكم بها.

  • لابد من أن تضعوا خطه يتم من خلالها الإتفاق على أن يتخلص كل منكم من الأسباب التي تصدر سلوك الكذب فهي لابد أن تتخلص من القلق من ردود أفعالك الغير مناسبه وأنت لابد أن تتخلص من سلوكياتك الغير مرغوب بها وتظهر التقبل وتبتعد عن الرد بقوة على الأمور التي تخبرك بها.

  • حاول احتواء مشاعرها, وابذلوا مزيدًا من الجهد لإعادة بناء الثقه فيما بينكم مما يعني إعادة بناء العلاقة على أساس سليم بعيدًا عن الكذب بأي شكل وبأي وقت, وتقبل الواقع والتعامل معه بشكل منطقي مرن من أهم الأمور التي لابد من تواجدها لتخطي هذا الأمر بطريقة سليمة.

  • استخدم معها اللغه التي تظهر الحب, فقد يكون الكذب لعدم شعورها بالأمان وخوفها من فقدان العلاقه القائمه بينكم, واظهر لها بأن ما ستقوله من حقيقة لن يغير مشاعرك اتجاهها, بالكعس فإن قول الحقيقة يقرب المسافات فيما بينكم ويجعل الثقه متواجده دائمًا وهذا ما يضمن استمرارية العلاقة.

  • أظهر لها عواقب الكذب في حال بقيت على ما هي عليه بعد القيام بجميع الأمور لإصلاح الأمر إلا أن لانتيجه ظاهره يمكن ملاحظتها, لابد من اللجوء لتوضيح عواقف الكذب بشكل صريح وبيان القرارات المترتبه على استمرار الكذب وأن كل منكم متحمل نتيجه تصرفاته وسلوكياته فأنت متحمل نتيجه تصرفاتك وسلوكياتك من ردود افعال قويه وغير مناسبه وهي متحملة مسؤوليه استمرارها في الكذب.

أرى من منظور شخصي أن تكون واضح حول ما تشعر به من ضيق وأن تتعامل مع ما تظهره من قلق بشيء من الجديه وأخذ القرار لإحداث التغير من قبلك أولًا ومساعدتها على قول الحقيقه من خلال تقبلك للأمور بطريقه مختلفه, ومن ثم الإتفاق على خطوط عريضه حول صدور السلوكيات الغير مرغوب فيها من قبلك ومن قبلها سواء كانت سلوكيات كاذبه أو سلوكيات انفعاليه غير مناسبه, فهذه الخطوات تساعد على حل المشكلة بطريقة واعيه بعيده عن التشتت والضياع.


المصادر:
psychologytoday.com/Lying in Relationships: 3 Steps to Making It Stop,by: robert taibbi l.c.s.w
psychologytoday.com/the complicated truth about lying your partner,by:jennice vilhauer pd.d
614 مشاهدة
share تأييد