لماذا لا أحُب شكلي في الكاميرا وأحبّه في المرآة؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
ميس نبيل طمليه

كاتبة في مجال تطوير الذات الذكاء العاطفي في عدة مواقع إلكترونية (٢٠٠٧-حالياً)
1611026024
ننظر للمرآة عدة مرات في اليوم، فهي صديقتنا التي بإمكاننا أن نتحدث معها بكل صراحة عن لحظات فرحنا وحزننا، وهي التي تحذرنا وتقول لنا كم تغيرنا مع السنين أو حتى بعد تجربة ما... فنلاحظ كم أصبحنا أجمل بعد وقوعنا في الحب مثلاً، هي التي تعرف حكاياتنا... فكيف لا نحبها!

عندما كنت صغيرة - كان عمري حوالي 7 سنوات- كنت أحب أن أنظر للمرآة عندما أبكي فأرى وجهي أجمل عند البكاء! حتى أنني أحياناً كنت أتظاهر بالبكاء وأبالغ فيه أمام الناس لأبدو أجمل! أما الحقيقة الصادمة التي عرفتها عندما كبرت أن شكلنا الذي نراه في المرآة ليس هو شكلنا الحقيقي!

لماذا نرى أنفسنا في المرآة أجمل من الصور

- لأننا عادة ننظر في المرآة ونحن في المنزل فنكون في هذه اللحظات غالباً مرتاحين، أما الصور ففي معظم الأحيان نلتقطها ونحن في الخارج ونعاني ولو بنسبة بسيطة من الضغط أو التوتر أو عدم الراحة... وطبعاً يكون شكلنا أجمل عندما نكون مرتاحين.
- كل شيء طبيعي هو الأجمل... فنحن ننظر لأنفسنا في المرأة دون تصنع، أما في الصور فترانا أحياناً نصطنع ابتسامة أو حركة ما رغبة منا أن تكون صورتنا أجمل.
- عندما ننظر للمرآة نركز عادة على شيء واحد كأن نركز على وجهنا أو ملابسنا، أما الصور فهي تعكس لنا كل هذه العناصر مجتمعة لتكوّن صورتنا بالكامل، فنكتشف فيها ما لا يعجبنا أحياناً. 
- ليس هناك من لا يحب نفسه ولو فقط أمام المرآة... فشكلك في المرآة يعكس صورتك أمام نفسك، أما شكلك في الصور فهو انعكاس لصورتك في أعين الناس!
- يمكنك أن تتحرك كما تريد أمام المرأة لترى نفسك من عدة زوايا، أما في الصور فشكلك يتوقف عند زاوية واحدة، وقد لا تكون هذه الزاوية هي التي تعطيك صورتك الأجمل.
- في المرأة ترى شكلك 3D أما في الصور فشكلك يتحول إلى 2D مما يؤثر على جماليتها.
- المرآة تعكس اتجاه الصورة فمثلاً إن كان هناك علامة على عينك اليسرى تراها على اليمنى... صحيح أن صورتنا التي نحب تكون معكوسة إلا أن عقلنا اعتاد عليها فيشعر أن شكله في الصور غريب عليه. 
- عادة ترى نفسك وحدك في المرآة فلا ينافسك أحد، أما في الصور فقد تكون مع أصدقائك أو حتى لو كنت لوحدك فإنك ستبدأ بمقارنة شكلك مع الآخرين، وخصوصاً بوجود محسنات الصور التي تتلاعب في الصور فتظهر الشخص أجمل بكثير... هنا تشعر بخيبة الأمل إن كانت صورتك التي التقطتها ليست بجمال صور الآخرين. 
- تكون صورتك في المرآة صورة كلية لك بشحمك ولحمك وشخصيتك ومشاعرك وانفعالاتك وتجاربك، أما أنت في الصور فتظهر بصورة مجردة من كل شيء، صورة جامدة لا روح فيها!

في النهاية... أود أن أقول لك أنك حر فيما تصدقه وفيما يعجبك... بالنسبة لي فأنا أحب شكلي في المرآة وسأبقى أحبه وسأبقى مقتنعة بأنه شكلي الحقيقي!



المرجع:
 Why do we look attractive in the mirror but ugly in the photos? 

233 مشاهدة
share تأييد