لماذا زوجي يكره اسرته؟

4 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
أحمد العبسي

أخصائي نفسي ومرشد تربوي
1571212091
قد يكون لهذا الكره عدة أسباب من وجهة نظري وأهمها وجود مشكلات سابقة بينهم قد أدت لظلمه أو التعدي على حقوقه من قبل أفراد الأسرة ، أو لشعوره بالإهانة منهم في صغره أو 
  • شعوره بالتقصير في تربيته وعدم متابعته في صغره . 
  • قد يكون السبب أيضاً سوء الخلق والإنحراف السلوكي لهم. 
  • قد يكون بسبب التدخل المستمر في حياته.
وقد يكون الأمر مختلف تماماً فيمكن أن يكون السبب من زوجك نفسه وليس منهم أي أقصد أنه يسيء فهمهم أو تسرعه في إطلاق الأحكام . 
ويفضل أختي غن تساعديه في إنهاء هذه المشاعر السلبية وعدم نقلها لابنائه. 
29 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد النواجحة

أخصائي نفسي
1571223234
لا يوجد شخص يكره اسرته ولكن من وجهة نظري هو يكره السلوكيات الذين يتعاملون معه ويتدخلون فى قراراته، لذلك هو غير مرتاح فى اسرته والبتاكيد يوجد اسباب اخري لا يعلمها الا هو، حيث يتعرض الى التجاهل فى قراراتهم ولا يوجد له مكان بينهم لذلك.
29 مشاهدة
share تأييد
profile image
غادة شمسي أم مريم

كاتبة في المجال الديني و الفقهي
1572030631
في غياب الحب تظهر على السطح المشاعر السلبية من الغضب والحقد والكراهية فقد يكون شعوره هذا ناتج عن أمور قد تعرّض لها في طفولته سبَّبت له صدمات نفسية وخلّفت فيه أثر سلبي من الشعور بالسَّخط والنقمة والذي يظهر بصورة نفور وكراهية. لا ندري ما هي ظروفه وما هو تاريخه النفسي مع أُسرته لكن الأهم من ذلك كله محاولة معالجة هذا الخلل وتخليصه من هذه المشاعر السلبية المتراكمة داخله على مر الأيام لأن هذه المشاعر السلبية تؤذيه وتسبب له كدرا في قلبه وتعكّر مزاجه وعيشه فلا بد ان تساعديه في تفريغها والتخلّص منها حتى يصفو له عيشه بقية عمره ولا تكون هذه التراكمات الطاقية سببا في تخريب حياته وحياة من حوله خاصة زوجته وأولاده. ساعديه على التسامح ونسيان الماضي وفتح قلبه لأسرته حتى يتدّفق الحب إلى قلبه فيُنقّيه ويجعله مليئا بالسرور والبهجة. فما أجمل الحُب اللامشروط واللامحدود وما أطيب شرابه الطّيب العذب الذي يُنعش القلب ويُحييه ويُطربهُ ويشفيه من كلِّ سُقم ومرض وعلّةٍ فيه.   
19 مشاهدة
share تأييد
profile image
1571223437
هو بيكره طبعهم وتصرفاتهم ربما فلا احد يختار اسرته كل واحد كيف خلق

29 مشاهدة
share تأييد