كيف يمكننني أن أكون ثقة كاملة في نفسي لأستطيع تحقيق هدفي ,وكيف أكون اكثر قوة لمواجهة المستقبل؟

6 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
بتول المصري آداب اللغة الانجليزية
1616277365
إن الثقة بالنفس تتطلب منك الثقة بقدراتك التي تملكها، والتي ربما لم تظهرها لذاتك بعد. وهي بالتالي مهمة ليس فقط لنجاحك، بل لصحتك، ورفاهيتك النفسية، والتي يمكنها لاحقًا أن تكون دافعًا ضخمًا وقويًا لك نحو النجاح وتحقيق الأهداف.

وحتى تتمكن من بناء هذه الثقة عليك أن تكون حريصًا بالتعامل مع نفسك. وعن هذا الحرص سأحدثك من خلال عدة نصائح ونقاط ستساعدك في أن تكون ذا ثقة كبيرة بالنفس، والتي ستكون قادرة على مساعدة للوصول لأهدافك وتحقيق أحلامك.

إن أول ما تريد أن تحاول فعله بكل جدية هو أن تتوقف عن مقارنة نفسك بالآخرين. وهذا الأمر لا يقتصر فقط على أرض الواقع، بل هنالك أيضًا العالم الافتراضي الذي يمتلئ بالصور المبالغ فيها للكمال والمثالية. لذا درب نفسك على عدم النظر إلى صور أصدقائك على الإنستغرام مثلًا وبدء المقارنة بين حالك وحالهم. إن هذا لن يزيد سوء من سوء شعورك تجاه نفسك، وبالتالي قلة ثقتك بذاتك من جميع الجوانب.

إن نظرتك لما تملك من خيرات ونعم مهما كانت بسيطة ستساعدك في رفع درجة رضاك عن نفسك، حتى أنك ستجد نفسك وقد توقفت عن بحثك عن ما ينقصك. وهذه خطوة أولى شديدة الأهمية، وستجد لاحقًا أنك قد تغيرت فعلًا عن ما كنت عليه في السابق.

من الأمور التي نادرًا ما يعيرها الناس اهتمامًا، أو أنهم على الأقل لا يربطونها بالصحة النفسية والثقة بالنفس هي الاهتمام بالجسم. من الصعب أن تشعر بالرضا عن نفسك إذا كنت تسيء إلى جسدك. من ناحية أخرى، إذا كنت معتمًا بنفسك فأنت تعلم أنك تفعل شيئًا إيجابيًا لعقلك وجسدك وروحك، وستشعر بطبيعة الحال بمزيد من الثقة.

بإمكانك مثلًا أن تتبع حمية غذائية، فإن الأكل الجيد يجلب لك العديد من الفوائد، بما في ذلك مستويات أعلى من الثقة بالنفس واحترام الذات. ولا تنسى أيضًا ممارسة الرياضة. حيث تظهر الدراسات باستمرار أن النشاط البدني يعزز الثقة. وعليك أيضًا بالتأمل. حيث يقول الخبراء أن التأمل يمكن أن يساعد في تعزيز الثقة بالنفس بعدة طرق. وأخيرًا لا تنسى النوم الجيد. إذ أنه يمكن لقلة النوم أن يؤثر على ثقتك بنفسك، حيث تم ربط النوم الجيد بسمات جيدة كالتفاؤل واحترام الذات.

إن من الأمور التي لها دور كبير برفع ثقتك بنفسك هي ممارسة التعاطف مع الذات. ويتضمن التعاطف مع الذات معاملة نفسك بلطف عندما ترتكب خطأً أو تفشل. التحدث إلى نفسك بقسوة لن يدفعك للقيام بعمل أفضل، بل في الواقع، تظهر الدراسات أن ذلك قد يكون له تأثير معاكس. فبدلاً من إيذاء نفسك أو نعت نفسك بألقاب تقلل من شأنك؛ حاول التحدث إلى نفسك كما لو كنت تتحدث إلى صديق تثق به، وذكّر نفسك أنه لا يوجد أحد مثالي.

إن أمورًا بسيطة كهذه من شأنها أن تترك كبير الأثر على نفسك، وبعدما تشعر بالثقة الكبيرة بالنفس التي تحتاجها، ستجد نفسك تتقدم نحو أهدافك بكل سلاسة.

Ways to Build Your Self-Confidence

37 مشاهدة
share تأييد
profile image
1616970339
يجب ان تؤمن بنفسك وقدراتك وتثق بهما فهما اساس النجاح

34 مشاهدة
share تأييد
لعل الإجابة تطول فهي عملية متواصلة ومستمرة ولكن
بدون إطالة سأوجز وسائل أساسية لتكوين ثقة حقيقية
وربما تبدو أدوات بديهية وغير متربطة لذلك تطول الإجابة لتوضيح
كيف تؤثر تلك الخطوات البسيطة في بناء ثقة حقيقية..

- الاهتمام باللغة العربية ومعاني مرفرداتها 
- القراءة المستمرة والمتصلة (خصوصا العلوم الإنسانية "علم النفس")
- الكتابة اليدوية المستمرة 
19 مشاهدة
share تأييد
profile image
1618413320
سوف اختصر الإجابة 
وهي: تحصين نفسك بالذكر وآية الكرسي وقراءة المعوذات 
وقول أذكار الصباح والمساء 
وقراءة القرآن الكريم 
والذهاب إلى الشيخ إذا لزم...



رمضان مبارك🌙🌙
25 مشاهدة
share تأييد
profile image
1621086723
فقط تابع بدون توقف او ملل و بدون فقدان الامل و الاهم لاتستسلم اطلاقا و كن متوكل على الله عز وجل
17 مشاهدة
share تأييد
profile image
1618075634
ضع هدفا لك في حياتك
27 مشاهدة
share تأييد