كيف يحبني الناس؟

3 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
نوره حسين اللغات . 1636873329

الحب مفهوم كبير، ربما يتسع ليحتوي الدنيا بأكملها، و إن بحثنا عن الحب فيجب أن نبدأ أول الأمر بالبحث عنه في أنفسنا، فإن أحببنا أنفسنا وقدرنا كل تفصيلٍ في شخصيتنا، وعرفنا قدر ما وهبنا الله إياه من تمييزٍ فينا، واختلافٍ عن باقي البشر، وقتها فقط سنحظى بحب الناس وتقديرهم لنا.

ونصيحتي لك عزيزي السائل إياك والوقوع في فخ البحث عن حب الناس، فهو سراب دنيانا، وإنك لن تحصله بالبحث عنه مهما فعلت، ولكن ستناله حين تنشغل ببناء نفسك وتقديرها، وتنشغل بمهمتك الحقيقية التي خلقت لها، ألا وهي معرفة نفسك وتطويرها.

41 مشاهدة
share تأييد
profile image
Ghayda Tamimi الهندسة . 1637228136

عزيزي السائل، سأجيبك من وجهة نظر شخصية، فأنا أرى أنه ليحبك الآخرون، عليك أن تعلم أنهم يختلفون عن بعضهم البعض، وليست هناك قاعدة ثابتة كالرياضيات والعلوم يمكن تطبيقها على الجميع، فهناك فروقات بين البشر، وبعض الأشخاص للأسف متقلبين أو مزاجيين أو غير مخلصين.


لكن بوجه عام، ليحبك شخص ما برأيي الشخصي فإن عليك أن تعطيه حريته الكاملة ومساحته الشخصية، فهذا موضوع هام جدًا، وقليل من الناس في العلاقات ينتبهون لمدى أهمية هذا الأمر عند الطرف الآخر، نتيجة لاعتقادٍ خاطئ من الشخص بأنه إذا أحب شخصًا، فإن عليه امتلاكه بشتى الطرق والوسائل، مما يؤدي إلى قتل الحب والعاطفة بينهما.


كما عليك تقبل الاختلافات بينك وبين الآخرين، فكل منا له شخصيته وكيانه التي لا يجب التعدي عليها، كما حاول تفهم ظروف الآخرين وكن صديقًا لهم، تستمع لهمومهم، وتشاركهم لحظاتهم الحزينة قبل السعيدة، فهذا الأمر سيزيد من محبتك في قلوبهم.


واعلم أنه من الخطأ محاولة أسر الآخر وإبقائه في محيطك طوال الوقت، والقضاء على متنفسه وعلى حياته الشخصية، فالحب الحقيقي، ليس بالملاحقة، ولا بالضغط المستمر، بل باحترام الآخر وإعطائه المساحة اللازمة، وبالمناقشة بموضوعية، والمشاركة بطريقة لا تمنع كل منكما من المحافظة على حدوده الخاصة.

37 مشاهدة
share تأييد
profile image
شادي احمد نعمان محمد حسيب باحث في الفكر والعقيدة . 1637335984

لابد أن تتصف بالأمانة، الصدق، الإخلاص، الطموح، التقوى ، الشجاعة و الكرم فهذا يعكس دور الأخلاق الحميدة في بناة مجتمع قوي متماثل و مترابط

30 مشاهدة
share تأييد