كيف يؤدي التغير في الهرمونات على مظهر البشرة الدهنية؟

4 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
قد تؤثر اضطرابات الهرمونات على طبيعة البشرة الدهنية، بحيث تعمل زيادة الهرمونات الجنسية مثل التستستيرون و البروجيسترون و الاستروجين و البرولاكتين و غيرها على ظهور حبوب دهنية مختلفة بالبشرة، و تظهر تشوهات في بصيلات خلايا الشعيرات الموجودة بالبشرة.
ومن الجدير بالذكر أن فترة التبويض التي تتضمن ارتفاع في هرمون الجسم الاصفر، و فترة الدورة الشهرية التي تتضمن ارتفاعاً وانخفاضاً في الهرمونات النسائية المختلفة، يحدث فيها ظهور لمجموعة من الحبوب الدهنية في أماكن مختلفة من البشرة بحيث تزيد اضطرابات الهرمونات من شدة دهنيّة البشرة.
و في بداية فترة الحمل و فترة ما قبل الدورة الشهرية، يعنل الاستروجين على تضييق مسامات الوجه و افراز الكولاجين الذي يعمل بدوره على زيادة زيوت البشرة الدهنية.

ومن الجدير بالذكر أن الخلل الهرموني أو الاضطراب الهرموني قد يعمل على ظهور شعر غزير في مناطق البشرة الدهنية بالاضافة لخروج رائحة و بثور ذات رؤوس سوداء في المناطق الدهنية من البشرة.
57 مشاهدة
share تأييد
profile image
هيلين فايز معلمة تعليم أساسي . 1556012877
عندما تتغير هرمونات الجسم تبدأ النتائج بالظهور على البشرة والجسم 
فعند اقتراب موعد الدورة الشهرية وعند حدوث الحمل تبدأ الهرمونات بالتغير وتصاب بالخلل فبالتالي تظهر بعض الحبوب والبقع الداكنة على البشرة 
وعند بعض الأشخاص في سن معين يبدأ ظهور الحبوب لذيهم على الكتفين والظهر 
هنا نلاحظ أنه يوجد خلل في الغدد 
وأصحاب البشرة الدهنيه هم أكثر الأشخاص التي يصابون بظهور حب الشباب كثيراً 
60 مشاهدة
share تأييد
profile image
ياسمين العسكري مدرسة لغة عربية . 1555751976
تغير الهرمونات له تأثير كبير على البشرة 
لذلك قبل مجئ الدورة الشهرية تقل نضارة البشرة ويزيد ظهور الشعر وتظهر البثور خاصة عند اصحاب البشرة الدهنية وذلك لعدة أسباب:
  • انخفاض نسبة هرمونات معينة مقابل ارتفاع هرمونات آخرى 
  • لاحظت ان صديقتي ذات البشرة الدهنية أثناء حملها أدى ذلك الى ظهورالبثور على بشرتها وبقع داكنة وذلك بسبب تغير الهرمونات 
67 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد خليل خبير في العناية بالجسم . 1555698809
تغيير الهرمونات فعلا يغير من مظهر البشرة الدهنية ،حيث يؤدي تغير الهرمون إلى إخلال عمل الغدد والبدء بتكسر عملية البناء والتنظيم مما يؤدي إلى تغير البشرة ،وذلك الشيئ نلاحظه عند النساء الحوامل ،حيث ان النساء تتغير الهرمونات لديها أثناء الحمل وتظهر عليها تصبغات الكلف وحب الشباب وتغير ملمس البشرة وظهور التشققات والخطوط الرفيعة .
70 مشاهدة
share تأييد