كيف تفسر وجود أشخاص يحبون ما كان يفعله الunbomber؟

إجابتان
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
ليلى عمر UX designer . 1609558872
هناك الكثير من الدّوافع، لا أستبعد أن يحبّ النّاس شخصًا ما للاستعراض وإثبات تميّزهم وخصوصًا إذا كان شخصًا متميّزًا مثل كازينسكي، فكأنّهم يحظون بلفت انتباه من حولهم ويعتقدون بأنّ ذلك Cool. 

أمّا عن الأسباب عند النّاس الذين يحبّون ما كان يفعله كازينسكي حقًّا، فربّما يحملون ضغينة تجاه التكنولوجيا الغربيّة، ويؤمنون بما آمن به كازينسكي، وهناك من يحب فكرة أنّه "منهم وفيهم يفضحهم وينكّل فيهم" بسبب أحقاد على الدّول الغربيّة بكونها دول مُستعمرة، ويؤيّدون ما كان يراه فيها من تعزيز لفكرة المؤامرة على العالم أجمع، أي أنّه يدعم أيدولوجيّاتهم بصرف النّظر عندهم عن كونه مجرمًا. 

هناك دوافع برجّحها شخصيًّا، بعض النّاس في لا وعيها تُقدّر هذا النّوع من المُجرمين الذين في ظنّهم أنّهم يحملون رسالة ورؤية واضحة وخصوصًا أنّه كان عالم رياضيّات، فهذا عند البعض يبرّر له جرائمه، يعني يعتقدون أنّ لديه سببًا مُقنعًا لما فعل بصفته إنسانًا عبقريًّا. 
9 مشاهدة
share تأييد
profile image
ملاك آدم البحث العلمي . 1609696698
عام 1995 تم استقبال رسالة كازينسكي التي نشرت من قبل نيويورك تايمز بحفاوة من المعجبين بذكائه, بوصفها نتاج شخص عبقري, وصراحتها وعقلانيتها المفعمة.
نشر بعض العلماء مقالات تمدح وتشجع افكار كازينسكي بوصفها مقنعة بشكل مقلق. وبوصفه بشكل ايجابي طبعا " ثائر هذا الزمن ".
مدحه طبيب نفسي اخر بكون افكاره صحيحة ودقيقة بغض النظر عن جرائمه, مقارنا رسالته المعنونة ب " المجتمع الصناعي ومستقبله " برواية عالم جديد شجاع لألدوس هكسلي ( التي احب ان اصفها شخصيا بنسخة مملة من مسلسل Westworld ), ورواية 1984 العظيمة المخيفة لجورج اورويل, هذه الروايات الثورية المتمردة, أن تتم مقارنتها برسالة كازينسكي فهذا انفجار في عالم الاكتشافات الفلسفية.
بالرغم من كره كازينسكي للنازية والفاشية فان النازيين والفاشيين كانوا من اكبر جماهيره, متبنيين افكاره ومقدسين له. (1)
كازينسكي كان كارها لحزب اليسار, اما حزب اليمين فكانوا يمجدونه, لانه عدو عدوهم. تحوم كراهيته لليسار لكونهم محفزين برغباتهم لارضاء انفسهم بدلا من حاجة المجتمع اليهم.
واتخذه كارهو النساء والعنصريين كمحام دفاع عن افكارهم. نظرا لوجود الكثير من الافكار العدوانية في رسالته ضد النساء والاقليات والاحزاب النسوية, قائلا انهم حساسين للغاية ضد اي انتقادات موجهة اليهم او اي موضوع يصبو نحوهم. محاولين جاهدين اثبات عكس حقيقتهم, بأن المراة اضعف من الرجل.
شخص شهير وجريء وصريح ككازينسكي يعتبر مادة خام ومفيدة للعنصريين والمتطرفين كونه تخطى كل الحدود لتوصيل صوته ولاسماعه للناس رغما عنهم, فاتخاذه ك " آيدول " يعتبر نقطة قوة في الدفاعات القذرة عن الافكار العدائية لكل شيء. (2)
أنصح بمشاهدة مسلسل نتفلكس  Manhunt: The Unabomber الذي يسهب في تاريخ كازينسكي وشخصيته.
أريد ان اقول في النهاية ان كل شخص لديه معجب, حتى وان كان هذا الشخص هو الشيطان بعينه, تيد بندي لديه ما لا يعد ولا يحصى من المعجبين, لوسامته واناقته, هنا تيد كازينسكي المفجر الاشهر في العالم, اتبعه الناس لأفكاره وجرائته بغض النظر عن اي افعال مشينة فعلها خلال حياته, فهو اخيرا وسيلة جاءت من السماء لكي يدافع المنحرفين عن انفسهم من خلالها.
Ted Kaczynski - Wikipedia
Why the Men of the Far-Right Love the Unabomber Ted Kaczynski (dailydot.com)
6 مشاهدة
share تأييد