كيف أكشف عن صحة شهادة الicdl من خلال الرقم القومي؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
إسراء غسان حسونه معلمة لغة انجليزية . 1619788202
 للاستعلامِ عن صحّةِ شهادةِ ال ICDL، والتّأكدِ من أنّها غير مُزوّرة، اتّبع الخطوات التالية:

1. افتح المَوقع المُتّخصص بالتّحققِ من صحةِ الشّهادة وهو https://icdlarabia.org/Ar/verify 2. عندَ فتحِ المَوقعِ، سَتظهرُ لكَ ثلاثُ خاناتٍ، يَجب عليك ملأها.

3. الخانةُ الأولى هي رَقم بِطاقةِ المَهاراتِ (تَجدهُ على البِطاقةِ تَحتَ أي من المُسميات التالية (Skills Card No.) أو (Licence No.) أو (Candidate Registeration No).

4. الخانةُ الثّانيةُ هي تاريخُ الشّهادةِ (وهو إدخال تاريخ أي اختبار ناجح فيه).

5. الخانةُ الثّالثةُ هي رَقم تَعريف أي سي دي أل (هو ما يعرف الرّقم القومي الذي قد تجده مكتوباً على الشّهادة في الزاويةِ اليُسرى السفلى).

6. اضغَط على زِر "تحقق" لإتمامِ العمليّةِ.

7. بعد الانتهاءِ من التّحققِ، يُمكنُ إعادة التّحققِ مرة أخرى بالضّغطِ على زرِ "البدء من جديد".

يُعتبرُ مَوقع https://icdlarabia.org/Ar/verify من المواقعِ التي تَسمحُ لك بالتأكدِ من صحةِ شَهادةِ ICDL التي تم إصدارها، والحدِ من تَزويرِها، خُصوصاً مع ظهورِ الكثيرِ من بائعي الشّهاداتِ عَبرَ الإنترنت أو عبر صفحةِ الفيس بوك. وقامَت مؤسسة "أي سي دي أل-العربية" بتغيرِ تَصميمِ الشّهادة وإضافة خصائص أمنيّة لتصعبَ عمليةُ التزويرِ وذلك من خلالِ إضافةِ الرّقم القومي الذي يَربطُ الشّهادة بحاملها.

ما هي شهادة ال ICDL وما هي امتحاناتها وأقسامها؟
ICDL هو اختصار ل International Computer Driving license، وباللّغةِ العربيةِ تَعني (الرّخصة الدّولية لقيادةِ الحاسوب)، شهادةٌ دوليّةٌ تَمنحُ حامليها وتُأهلهم لمعرفةِ أساسياتِ الحاسوبِ وتَرعى هذه الشّهادة مُنظمــة اليونسـكو لتدعيمِ المعرفةِ والعلمِ في الدّولِ كافةً، ولتحصلَ على شهادةِ ال ICDL عليك دراسة سبع مواد ويتم إجراء الاختبارات لهم عن بعد من خلال الإنترنت في مراكز معتمدة. السّبع مواد هم الآتي:

1- أساسيات الحاسوب IT & Windows 7.
2- معالج النصوص Word.
3- الجداول الإلكترونية Excel.
4- العروض التقديمية PowerPoint.
5- قواعد البيانات Access.
6- أساسيات الانترنت Internet.
7- أمن المعلومات Information Security.

من شروطِ النّجاحِ بكلِ مادةٍ دراسيّةٍ، أن تَحصلَ على علامةِ 75% على الأقل وما فَوق، يَحتوي كل امتحان على 36 سؤال، تَحتاجُ للنجاح أن تُجيب على 27 سؤال بشكلٍ صحيحٍ على الأقل، ومدّة الامتحان 45 دقيقة لكل مادّةٍ دراسيّةٍ.

يُعتبرُ برنامج ال ICDL مقياساً حقيقياً لمعرفةِ مهاراتِ الفردِ بالتّعاملِ مع الكمبيوتر وهو مُقياس عالمي يوفّر احتياجات العمل من خلال تطوير قدرات الفرد من جميع أنحاء العالم.

ما هي فترة التّدريب اللازمة للامتحان؟
لا يوجدُ تَدريبٌ أو دَورةٌ إلزاميّة لاجتياز شهادة ال ICDL، فبعضَ الأفرادِ لديهِم من المهاراتِ ما تُمكنهم من اجتيازِ الامتحانات بسهولةٍ، ولكن إذا أراد الشّخص أن يَدرسَ كل مادة قبل الامتحان، يُمكنه الالتحاق بدورةٍ تدريبيّةٍ تَشملُ 30 ساعة تدريبيّة لكل مادّة إذا لم يَكن للشّخصِ خبرة سابقة أو مَعرفة قويّة بالحاسوب. ويمكن أيضاً بشخص أن يدرس المقررات عن طريق التّعليم الإلكتروني. وللحصول على المنهاج الدراسي، افتح قسم المقررات من موقع ICDL Arabia لتحميل المادّة الدّراسيّة. وبالطّبعِ هي شهادةٌ لجميعِ الفئاتِ العمريّة ولجميعِ التّخصصات ولا يوجد فئة معينة يسمح لها فقط بأخذ هذه الشّهادة.

ما هي فوائد شهادة ICDL؟
1. رَفع كفاءة الفَرد ومهاراتِه في الكمبيوتر وتقنيّة المعلومات. 

2. رَفع وتَحسين الكفاءة الإنتاجية للفردِ في العملِ والمنزلِ. 

3. تحسينُ فرصِ الفردِ بالحصولِ على عمل. 

4. تُقدمُ للمؤسساتِ مِقياساً لتقييمِ الموظفين الجدد. 

5. تضمنُ للمؤسسةِ مستوى متساوي للموظفين في مهاراتِ الحاسوب. 

6. ترفعُ كفاءةُ المؤسسةِ أما زبائنها. 

7. تَسدّ نَقص المُجتمعِ في مهاراتِ الكمبيوتر. 

8. إغلاقُ الفجوةِ في المُجتمعِ في المهاراتِ والقدراتِ المكتسبة للتّعامل مع الكمبيوتر. 
195 مشاهدة
share تأييد