كيف أكتب رسالة إلى رئيس الجمهورية؟

إجابتان
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
حسين سمير محامي قانوني . 1547741562
عزيزي السائل , ان كنت بصدد كتابة رساله الي السيد رئيس الجمهورية , فيجب ان تلتزم ببعض الامور الاتيه , و التي يمكننا اجمالها فيما يلي :- 
  • يجب اولا ان تعلم ان الرساله موجهة الي شخص رئيس الجمهورية , فيجب ان تتحلي بالاحترام الكافي في التحدث مع رئيس الجمهورية . 
  • يجب ان تبدأ الرساله باسم المرسل له و ان كان رئيس الجمهوريه قد تحصل علي درجة الدكتوراه او كان ذو رتبه عسكريه يجب ان تسبق اسمة , فلو كنا بصدد كتابه رساله للسيد رئيس جمهورية مصر العربيه فيجب ان تبدأ الرساله بالسيد المشير / رئيس جمهورية مصر العربيه . 
  • يجب ان تتم كتابه الرساله باللغه الرسميه للبلد , فأن كانت اللغه الرسميه هي اللغه العربيه يجب ان تتم الكتابه باللغه العربيه الفصحي . 
  • يجب ان يتم كتابه الرساله بشكل رسمي و بدون اي عبارات خاصه بالتعاطف , او خاصه بالتحدث مع العامه . 
  • يجب ان يتم التواصل في الرساله عن طريق عرض المشكله او موضوع الرساله بشكل موجز و مبسط حفاظا علي وقت قارئ الرساله و الذي يكون في الغالب احد الساده اعضاء ديوان رئيس الجمهورية , و عقب ذلك ان كانت الرساله ذات موضوع جدي , او هام يستوجب العرض علي السيد رئيس الجمهوريه يتم عرضها عليه . 
  • يجب ان يتم توجيه الرساله من خلال القنوات الشرعيه للتواصل مع ديوان رئاسه الجمهورية و الموجوده و المنتشره اما من خلال الانترنت او من خلال المراسلات البريديه . 

1918 مشاهدة
share تأييد
الرسالة لرئيس. الدولة رسالة رسمية يجب أن تمتاز بالوضوح والدقة 
تون لغتها رسمية تكون قصيرة وموجزة 
استخدام اللغة العربية الفصحى. والابتعاد عن العامية 
الكتبة بموضوعية شفافية يبدأ بكتابة الرسالة البسملة
  • التاريخ على يمين الصفحة واليوم والشهر والسنة اسم الشخص الجهة المرسل إليها

في منتصف الصفحة نكتب اسم الموضوع ثم نبدا بكتابة الموضوع في النهاية نكتبتبارة تفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير ثم كتابة اسم المرسل. ومكانه على يسار الصفحة
1895 مشاهدة
share تأييد