كيف أحفظ نفسي من شر الناس؟

3 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
ياسمين العسكري مدرسة لغة عربية . 1541019727
قراءة القرآن والأخص سورة الفلق 
عدم ذكر كل ما تقوم بفعله او شراءه للناس فالإنسان بطبعه الحسد والميل للشر 
احترام الغير وعدم الإساءة لهم حتى يحبونك ويدعون لك بالخير 
التقرب من الله فالله الحافظ فإذا قال لشئ كن فيكون 
الزكاة وإخراج الصدقات فذلك يجعل الله يحب المسلم بشكل اكبر ويحفظه من كل شر واذى ويزيد من بركة أمواله وصحته 
حتى لو اجتمع الإنس والجن على أن يضروا الانسان بشئ لم يستطيعوا لان الله هو الحافظ

40 مشاهدة
share تأييد
كما قال المثل " خذ حرصك و لا تخون "
فعندما تأخذ حذرك من مكر الماكرين بأن تأخذ إحتياطك ولا تأمن للآخرين بسذاجه و طيبه مفرطه.
ف الثقه تتطلب الخبره و التعامل لفتره طويله مع الناس حتى تأمن جانبهم.
و قد قال النبي محمد " إستعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان "
وفي النهايه قد قال عمر بن الخطاب " لست بالخب ولكن الخب لا يخدعني " و الخب هنا هو الثعلب.
40 مشاهدة
share تأييد
يعتبر أخذ الحذر والحيطة من شر الناس من أهم الأمور التي يج الحرص عليها , وذلك من خلال عدم الافشاء بالأمور الخاصة بك أمام عامة الناس , المحافظة على أسرار بيتك وخصوصيتك فقط لنفسك وللمقربين , عدم الثقة في جميع الناس  , استخدام ذكاءك في أن تسمع أولا لمن يتحدث اليك ثم تتحدث أنت , لا تصدق كل ما يقال لك وكل من يمدحك .
38 مشاهدة
share تأييد