أحد أسناني الأمامية في الفك العلوي راجع للخلف حتى يخيل للرائي من على البعد أنه مكسور ولا يوجد سن، لا يسبب أي ألم ولكن كشكل جمالي فقط فهل أحتاج لتقويم وهل هناك حل غير التقويم؟

13 إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
نديم الحمامي طبيب جراحة الفم والاسنان . 1564241363
الحل الأمثل والأفضل هو عبارة عن التقويم، التقويم أولاً وآخراً، لأننا في التقويم لا نضيف أي شيء على السن نفسه، التقويم يقوم بإرجاع السن لمحله الطبيعي.
اذا كنت تريد حل آخر بحيث لا تنتظر سنة أو عدة أشهر أو فترة معينة من الزمن التي يحتاجها التقويم، يمكن أن نلجأ حينها (اعتماداً على درجة انحراف السن أو ميلانه أو خروجه عن مكانه) إلى حالة التركيب،بحيث أنه لو كان بدرجة بسيطة نقوم بحف ثم تلبيس السن كامل لكي نعيده إلى منطقته الطبيعية.
أما بحالة خروجه عن مكانه الطبيعي بشكل كبير عندها تكون عملية التركيب غير مجدية ونضطر لتحويلك إلى أخصائي تقويم ليعيد السن إلى مكانه الطبيعي.
1159 مشاهدة
share تأييد
profile image
خالد السيد اختصاص زراعة وتجميل الفم والاسنان . 1564290331

الحل لعدم انتظام الاسنان (اختلال الاسنان) بشكل عام يكون عن طريق تقويم الاسنان فقط ، و يتم عن طريقه استخدام أما التقويم العادي او التقويم الشفاف لإعادة السن و الجذر الى مكانه الطبيعي ، و بالتالي تختلف المدة على حسب الحالة اذا كان السن في حالة الرجوع الى الخلف ،او في بعض الاحيان تكون الانياب مختفية في سقف الحلق و بالتالي نفتح على السن و يأخد وقت اطول مقارنة عندما يكون السن مكشوف او يكون في مكانه ، وبالتالي افضل المراجعة الدورية او الكشف عند طبيب الاسنان من عمر ١٢ الى ١٤ سنة عند الشباب ، و من عمر ١١ او ١٣ سنة عند الاناث .
1155 مشاهدة
share تأييد
profile image
عمر رمضان أخصائي تقويم الاسنان والفكين . 1565263756
إن كان المقصود بالسؤال ما هو الحل لذلك فالاصل هو علاج تقويم أسنان ، بحيث أنه يوفر فراغ لهذا السن و يتم تقديمه و صفه في المكان الصحيح ، و هذا أسلم شيء إن كانت الظروف مواتية ، اي لا توجد التهابات شديدة في الأنسجة المحيطة في الأسنان.
و هذا يُرجع الأسنان إلى أماكنها من ناحية وظيفية و من ناحية جمالية ، و تكون الأسنان طبيعية.
و أيضاً من الوسائل الأخرى ، حسب ميلان السن و حسب موقعه فقد يُلجأ إلى تلبيسه أو استخدام أي أسلوب آخر.
فالأصل إن كنا نستطيع الحفاظ على الأسنان الطبيعية فهذا هو الحل الاسلم و الأفضل.

1143 مشاهدة
share تأييد
profile image
هبة مصطفى طبيبة جراحة فم و أسنان . 1564393380
أول و افضل حل هو تقويم الأسنان لإعادة ترتيب الأسنان ، كما أنه الأقل ضرراً على الأسنان ، و هنالك حلول أخرى كالاستعانة بالتلبيس أو الفينير ، فهما يغيران من شكل و حجم السن ، و لونهم يشبه لون الأسنان الطبيعية المحيطة به فلا يظهر أي اختلاف بين هذه التلبيسة أو الفينير و الأسنان الطبيعية ، و من الممكن استخدام الحشوات التجميلية و لكن هذا الحل لا يفضل ، و نتركه كحل نهائي في حال كانت ميزانية المريض لا تسمح بعمل التلبيس أو الفينير ، فحينها قد نستخدم الحشوات التجميلية كونها أقل كلفة.
1152 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد عواد طبيب أسنان . 1564223688
في هذه الحالات  بالعادة ما يتجه الطبيب إلى الحل الأمثل والذي هو التقويم  حيث أنه يتم العمل على توسيع السن بطريقة مُعينة والقيام على سحب السن للخارج، لكن يوجد العديد من الأشخاص الذين لا يريدون الإنتظار طوال فتره التقويم ويقومون إخبار الطبيب بهذا الأمر وبالعادة ما يكون بسبب أسباب شخصية عائدة لهم،  حيث يتم العمل على علاجها من خلال  تلبيسات  من خلال بردها بطريقة مُعينة ومن ثم العمل على  تلبيس السن من خلال الفيلر ويتم العمل على رسمها وكأنها إبتسامه هوليود. 

1167 مشاهدة
share تأييد
profile image
جمانة عبد الحكيم شلطف طب وجراحة الفم والأسنان ، زميل كلية الجراحين الملكية بإدنبرة . . 1562220870
طبعا كل حاله يتم دراستها على حِدى و أخذ مقاس لدراسة الحاله ولكن بشكل عام مثل هذه المشاكل  يكون أفضل هو التقويم وهو إعادة ترتيبها في عظم الأسنان , وقد يتم حلها بوضع تركيبات تجميليه مثل الزيركون والإيماكس , ويوجد ايضا حالات أقل ويكون عن طريق الحشوات التجميليه .  خيارنا في العلاج يكون عن طريق دراسة الحاله بشكل فردي وتقديم الحل الافضل .
والحل عندما يكون هناك مشاكل على المريض مراجعة طبيب الاسنان لحل المشكله بشكل فردي لان كل حاله لها الحل الخاص بها
1185 مشاهدة
share تأييد
profile image
تغريد الجعبري اخصائيه في علاج العصب وتركيبات الاسنان . 1560330691
يكون علاج هذه المُشكلة والذي يُعتبر بكونه من أفضل وأحسن العلاجات هو العمل على وضع التركيبات السنية (والتي تعرف بإسم تقويم الأسنان) حيث أن هذا الحل بالعادة ما يكون من أنجح الحالات لكن بالطبع بعد العمل على التأكد من عُمر المريض حيث أنه في حال أراد المريض العلاج السريع يُمكن اللجوء إلى الإستعانة إلى القشور الخزفية التي بالعادة ما تُعرف بكونها  (فينير او الزيركون )  وهذا الأمر من شانه أن يعمل على تحسبن المنظر الجمالي لشكل الإنسان.
1199 مشاهدة
share تأييد
profile image
يزن قشوع اخصائي تجميل اسنان . 1564510609

في هذه الحالة يوجد عدة طرق للعلاج ،من احدى الطرق السهلة و السريعة و التي لا تحتاج الى حف هي حشوات الفيسنغ (facing) ، يمكن تعبئة السن حشوة تجعله يظهر في نفس مستوى الاسنان الاخرى ، و ممكن ان نستخدم الفينير او الكراون ، وبالتالي هذه الحالات تكون حسب الحالة ، وبالاضافة الى انه اسهل و ابسط حالة هي الفيسنغ بحيث نقوم بأبراز السن الامامي و يكون على مستوى واحد ، و هذا يعتمد دائما حسب طبيب الاسنان و رسمته و فنه في رسم السن .
1149 مشاهدة
share تأييد
هذا السن له عدة حلول و أول هذه الحلول التي ننصح بها هي الحلول التقويمية ( عن طريق تقويم الأسنان) من الممكن أن يقوم طبيب التقويم بوضع جهاز تقويم لهذا الشخص ويعود السن الى مكانه الطبيعي 100%.
و من الحلول الاخرى ويتم القرار عن طريق طبيب الأسنان اذا كان مناسب أو لا -حسب الحالة - الا وهو التركيب ( تلبيس هذا السن) و من خلال التلبيس نرجع السن الى وضعة الطبيعي .
ولكن يكون الخيار الأول عمل تقويم للأسنان.
1172 مشاهدة
share تأييد
profile image
د.اسرء محمود أخصائية طب أسنان اطفال . 1547020029
 يفضل استشارة الطبيب المختص بذلك و إجراء صورة بانوراما للأسنان  لمعرفة سبب رجوع السن للخلف لان هناك احتمالية وجود أسنان زائدة. 
هناك عدة حلول لحل مشكلة السن لكن أفضلها التقويم  . 
لترجيع السن يجب وجود  فراغ كافي .
أو قد يحتاج الطبيب إلى قلع احدى الاضراس لعمل فراغ لهذا السن. 
لذلك يجب استشارة الطبيب لمناقشة الحل الأمثل لهذه الحالة لكن يفضل دائما عمل تقويم 

1241 مشاهدة
share تأييد