لماذا سمي الشاعر المتنبي بالمتنبي؟

3 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
رزان عماد صيدلانية وكاتبة مقالات طبية . 1545562811
سمي المتنبي (أبو الطيب- أحمد بن الحسين) بهذا الاسم بسبب اغتراره واعتزازه بنفسه وذاكرته ونباغته إلى درجة دفعته إلى الادعاء بالنبوّة في مكان يسمى بادية السماوة. ويعد المتنبي أحد أشهر الشعراء العرب الذين لا زال يتم ترديد وتعليم وحفظ قصائدهم وأشعارهم. عاش المتنبي في فترة الخلافة العباسية وتقرب من سيف الدولة الحمداني الذي كان يقدم الهدايا للمتنبي. توفي المتنبي مقتولاً. من أشهر الأبيات الشعرية التي قالها المتنبي والتي لا زلنا نرددها حتى الآن:
الخيل والليل والبيداء تعرفني    والسيف والرمح والقرطاس والقلم.
509 مشاهدة
share تأييد
profile image
قبس محمد شخصيات ومشهير . 1584151319
المتنبي  من اعظم شعراء العرب و اكثرهم تمكنا باللغة العربية و عاش في بلاط سيف الدولة الحمداني في حلب و لد عام  915م و يعتبر شعره مصدر الهام و وحي لشعراء عرف بذكائه الحاد و فطمنه و حكمته و نظم اول شعر له وهو في عمر 9 سنوات  و نسبه يعود  لقبيلة كندة لانه و ولد في حييهم في الكوفة  لقب بالمتنبي لانه  ادعى النبوة  في البادية و لكن قام امير حمص بالقبض عليه و تاب و تقرب  لسيف الدولة الحمداني 
247 مشاهدة
share تأييد
profile image
أشرف مرتجى مساعد إداري في القطاع الخاص . 1545565571
المتنبي سمي بالمتنبي لانه ادعى النبوة، وهو يعتبر من الشعراء المشهورين في العصر العباسي حيث امتدح في شعره الحكام والمسؤولين في الدولة.
ولقد عرف عنه الغرور ومدح نفسه.
كان شعره سببا في قتله حيث انه تحدث ببيت شعر كان السبب في مقتله حيث قال(الخيل والليل والبيداء تعرفني والسيف  والرمح والقرطاس والقلم).
ولقد امتازت قصائدة واشعاره بالجمال وقوة معانيها والفاظها.
504 مشاهدة
share تأييد