هل يوجد أدوية تساعد على التخلص من التعلق المرضي؟

5 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
جمانه اشتيوي دكتور.صيدلة . 1557584383
التعلق المرضي وغيره من الأمراض التي تنم عن اضطرابات نفسية أو عقلية، فيتم علاجها بمحازلة التخفيف من الأعراض والسيطرة عليها، ففي حال كان هناك أعراض مصاحبة للمرض من مثل التوتر والأرق والقلق الاكتئابي فقد يتم اللجوء لاستخدام المهدئات من أمثلة (البينزودايزبينات) أو في حال رافقت الحالة اكتئاب حاد، فيتم الاختيار من الأدوية المخصصة لعلاجه بما يتناسب مع حالة المريض من مثبطات السيروتونين الانتقائية وغيرها.
***يجدر التنويه لكون التعلق المرضي قد يتم علاجه باستخدام العلاج النفسي الداعم والتعديل السلوكي وغيرها من العلاجات الوظيفية المعتمدة لمثل هذه الحالات.
1338 مشاهدة
share تأييد
profile image
د. روان عدنان ابداح دكتوراة في التربية الخاصة والتأهيل . 1557589810
التعلق المرضي هو حالة مرضية يكون فيها الشخص لديه خوف من الانفصال عن شريك أو عن الوالدين ويكون بشكل كبير يرافقه مشكلات في النوم واضطرابات ضربات القلب خوف أثناء الانتظار وغيرها من الأعراض وهي حالة نفسية ترافق الشخص وتعتمد بشكل كبير على العلاج السلوكي والنفسي والتركيز تهديئة المريض وتغير أفكاره السلبية 
يرتبط التعلق المرضي بتعلق لدى الأطفال وكذلك كبار السن نتيجة لأحداث تعرض لها في حياته .
يتم صرف مضاضات القلق أو الإكتئاب أو بعض العقاقير التي تساعد على النوم . 
1313 مشاهدة
share تأييد
*لا يوجد ادويه لعلاج التعلق المرضي ،فالتعلق المرضي يتم علاجه من خلال العلاج النفسي الذي يستخدم ضمنها الاخصائي النفسي العديد من الأساليب العلاجيه النفسيه المناسبة لحالت الفرد.
*يمكن ان يتم استخدام بعض الادويه لعلاج بعض الاعراض التي تنتج عن التعلق المرضي مثل القلق والتوتر فيتم صرف بعض المهدئات من قبل الطبيب النفسي او بعض مضادات الاكتئاب وذلك في الحالات التي ينتج عنها اصابة الفرد بالاكتئاب خلال إصابته بالتعلق المرضي.
1283 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد النواجحة أخصائي نفسي . 1554371055
عزيزي السائل لا يوجد ادوية لعلاج التعلق المرضي، ولكن كيف يمكن ان نتخلص منه، عليك فى البداية ان تذهب الى اخصائي نفسي ليقوم بتقييم الحاله، ومن ثم هل بحاجه الى علاج يستخدم لعلاج بعض الاعراض منها الضطراب فى النوم او القلق والتوتر، ولكن انت بحاجه الى علاج معرفى سلوكي من خلال جلسات فردية.
1376 مشاهدة
share تأييد
  • لا يوجد ادوية تصرف للتعلق المرضي 
  • لانه تقريبا مرض نفسي وهو خوف الشخص من فقدان شريكه او صديقه 
  • يمكن صرف بعض الادوية للقلق والتوتر والارتباك مثل المهدئات النفسية والتي تهدئ من حالته وتساعده على النوم 
  • يصيب العلق المرضي الكبار والصغار وهذا يكون بسبب حادثة ما او صدمة ما 
  • ا
1299 مشاهدة
share تأييد