هل يمكنك أن تخبرني عن أسماء أفلام قامت على روايات أدبية تستحق المشاهدة؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
بتول المصري بكالوريوس في آداب اللغة الانجليزية (٢٠١٨-٢٠٢٠) . 1611862353
      رغم أنه ما زال هناك الكثيرون ممن يعارضون فكرة تحويل الأعمال الأدبية إلى أخرى سينمائية، إلا أنني أعتقد أن الأمر رائع. حيث رغم أن القراءة مخمة، فهنالك من لا يمارسها، أو لا يجد وقتًا لقراءة كتاب، أو حتى ببساطة إن القراءة ليست إحدى اهتماماته.

     لذا حتى لا يخسر هؤلاء متعة وجمال القصص والروايات الأدبية، فبإمكانه مشاهدتها على شكل مسلسل قصير أو فيلم.

     بالطبع إن هنالك الكثير والكثير من هذا النوع من الأفلام قد تم عرضه قديمًا ولاقى نجاحًا باهرًا. إلا أنني اخترت أن أقترح عليك عددًا من الأعمال الحديثة، والتي أراها قد كانت جيدة وتستحق المشاهدة.

  • نساء صغيرات - Little Women
وهي عن رواية لكاتبتها لويزا ماي ألكوت. وكان بالفعل جمهور هذا الكتاب كثير، لذا كان من الواجب إنتاج عمل مصور كهذا. تم عرض القصة على شكل مسلسل قصير من ثلاثة أجزاء، وقد لاقى تقييمًا عالٍ، ومشاهدات مرضية.

  • أنتِ - You
يلتقي البطل البطلة في متجر كتب، ويتوصل لاسمها عن طريق بطاقتها الائتمانية، يبدأ بتعقبها على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، حتى يجرها ويوقعها بشباكه. 
يدخل الشابان بعلاقة قوية تجعل الشاب يفعل أي شيء ومهما كان ليحمي حبيبته. حتى القتل!
هذه الرواية لكاتبها كارولين كبنس، تحمل دراما وتشويق لا أنصحك بتفويته أبدًا.

  • إلى كل الفتيان الذين أحببتهم من قبل - To All The Boys I’ve Loved Before
أما فيلم الرومانسية هذا ستكون مشاهدته في نهاية الأسبوع فكرة جيدة جدًا. إنه يتحدث عن شابة صغيرة خجولة، لم تعتد البوح بمشاعرها لأصدقائها من الشبان. إلا أنها كانت تعبر عن كل ما تشعر به في رسائل وتخفيها لنفسها، لم تجرأ قبل على إرسالها. ولكن في يوم ما، تجد الشابة أن هنالك من عبث برسائلها وأرسلها لأصحابها، ومن هنا تبدأ القصة.
فيلم دراما ورومانسي. أما الرواية الأصلية فهي من كتابة وإبداع جيني هان.

  • فهرنهايت 451 - Fahrenheit 451
يصور هذا العمل عالمًا يكون فيه التلفاز صيحة حديثة، لكن بالمقابل فإن الكتب يجب أن تنقرض لما تسببه للناس من تمرد وعصيان. يبدو الأمر غيربًا بعض الشي صحيح؟ لكن هذا ما يؤمر بها الرجال المسؤولين عن عمليات حرق الكتب، وهذا ما يفعلونه. يبدو أن لا أحد يعرف الماضي الحقيقي لهذه الصفحات. فماذا يجري إن قرر أحدهم قراءة كتاب ومعرفة القليل عن الماضي!
فيلم دراما، وخيال علمي. كتب قصته راي برادبري.


https://www.bookbub.com/blog/tv-shows-based-on-books-summer-2018    
 
9 مشاهدة
share تأييد