هل نتيفلكس ومثلها قادره علي اخذ مكان السينمات في المستقبل؟

4 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
بيان أحمد

ماجستير في الفيزياء (٢٠١٨-حالياً)
1615024042
 قد يكون قضاء ليلة واحدة في السينما مكلفًا للغاية، خاصةً عندما تضع في اعتبارك حركة المرور ومواقف السيارات وكافة الامتيازات الأخرى. كل ذلك يضيف الكثير، أليس كذلك؟ لذا، يفضل الكثيرون مشاهدة الأفلام والبرامج التليفزيونية بنهم في راحة منازلهم. إنها أقل تكلفة وأقل إزعاجًا. ولهذا الغرض، يميل الكثيرون للبحث عن البرامج التي تنتمي إلى نوعهم المفضل على قنوات البث مثل نيتفلكس وغيرها.

في واقع الأمر، وطبقاً للمميزات التي تتفوق بها المسارح على شاشات العرض، لا بد أنك تتفق معي أنه كان من المفترض أن تمتلئ المقاعد الفارغة في قاعات المسارح، لكن ومع ذلك، لا تزال بعض هذه المقاعد فارغة. إذن ما الذي يتطلبه الأمر لإخراج عشاق الأفلام من على أرائكهم ودخولهم إلى المسرح؟

لهذا الغرض، يتعين على المسارح أن تقاوم انتشار قنوات البث مثل نتفليكس بأن تصبح أكثر شبهاً بنتفليكس. لا تمتاز قنوات البث في مجال الترفيه المنزلي فحسب، بل يغير أيضًا تتفوق إدارتها على كيفية إدارة سلاسل دور السينما لأعمالهم. إن دور المسارح يقاتلون ضد نيتفلكس ومنصات البث الأخرى بخطط اشتراك شهرية تشبه إلى حد كبير برامج البث، وهذا ما يجب أن يؤخذ بعين الحسبان.

وبينما تتمحور المناوشات خارج الشاشة حول "النافذة" المسرحية، وهي الوقت الذي يتم فيه عرض الفيلم حصريًا في المسارح الأمريكية قبل إصداره على قرص DVD أو رقمي. يبلغ متوسط ​​تلك الفترة 90 يومًا، لكن الاضطرابات التي اجتاحت قطاع الإعلام تغذي الجدل حول ما إذا كان ينبغي تقليص ذلك.

ويأتي هنا على المحك مستقبل دور السينما والترفيه على حساب الشاشات الصغيرة حيث يقلب عمالقة التكنولوجيا الجديدة عقودًا من تقاليد هوليوود.

مثلاً، قامت Netflix Inc ببث أفلام أصلية في نفس الوقت، أو بعد أسابيع قليلة من ظهورها لأول مرة في دور السينما. قالت شركة أمازون ستوديوز المنافسة إنها ترغب في عرض بعض أفلامها لمدة أسبوعين إلى ثمانية أسابيع فقط في دور العرض قبل أن تصل إلى خدمة بث الفيديو أمازون برايم.

يعترض العديد من مالكي المسارح، مستشهدين بأضرار محتملة لأعمالهم. تدرس المجموعة التي تمنح جوائز الأوسكار ما إذا كانت ستستجيب، وينحاز المشاهير في القائمة المتصدرة.

قال آدم آرون، الرئيس التنفيذي لشركة AMC Entertainment Holdings، وهي أكبر مشغل للمسرح في العالم، إن شركته "ستنظر في القائمة المتصدرة وفي جميع البدائل" ولكن أي تغييرات محتملة في معيار الصناعة الحالي "يجب أن تكون مفيدة لنا أو محايدة لنا".

حتى أن ملك التعددية المعروف والت ديزني - Walt Disney Co - بدأ في إضافة خاصية البث streaming، ومن المقرر أن يكشف عن تفاصيل أكثر حول استراتيجيته. وقد أثار ذلك مخاوف من أنه، أيضًا، قد يرغب في مشاهدة أفلامه في غرف المعيشة في المنازل عاجلاً.

يصر المسؤولون التنفيذيون في ديزني على أنهم سيظلون ثابتين خلف النوافذ الحالية لأفلام الأحداث الكبيرة. حققت أجرة امتياز ديزني مثل "Black Panther" و "Avengers: Infinity War" إجمالي 7.3 مليار دولار في شباك التذاكر العالمية في عام 2018.

في مؤتمر CinemaCon الأخير لأصحاب المسارح في لاس فيجاس LA، أكدت ديزني واستوديوهات أخرى على التجربة الخاصة لمشاهدة فيلم على الشاشات في مسرح مظلم.

قال توبي إيميريش، كبير المديرين التنفيذيين في شركة وارنر براذرز، وهي جزء من شركة WarnerMedia التابعة لشركة AT&T، والتي تخطط أيضًا لبدء عملية البث streaming من مثل ما تقوم به نيتفلكس: "لقد قابل عدد أكبر من الأشخاص أصدقاءً في السينما أكثر من غرفة معيشة والديهم". منطقيّ أليس كذلك؟

كانت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار هيلين ميرين أكثر صراحة. "أنا أحب نيتفلس، ولكن اللعنة على نتفليكس!" قالت للجمهور اللي بدأ بالتصفيق والهتاف: "لا يوجد شيء مثل الجلوس في السينما والأضواء خافتة."
قال مصدر مطلع إن نتفليكس تجري محادثات لشراء المسرح المصري، دار السينما التاريخية في قلب هوليوود. وقال المصدر إن نيتفلكس ستستضيف العروض الأولى وغيرها من الأحداث الصناعية في المسرح الذي افتتح في عام 1922.

و في غضون ذلك، أعلنت جينيفر سالك، رئيسة Amazon Studios، أن الشركة "ملتزمة بالتجربة المسرحية". في يونيو، من المقرر عرض الكوميديا ​​"Late Night" في دور العرض، مع نافذة تقليدية.

قال جريج ماركوس، الرئيس التنفيذي لشركة ماركوس، مالكة رابع أكبر سلسلة مسرحية في الولايات المتحدة، إن النوافذ الأقصر ستبقي بعض العملاء في منازلهم.

قال ماركوس: "إذا ألحقت الضرر بالعمل وأخذت 10 في المائة من عملائنا، فلن نتمكن من إعادة الاستثمار في التجربة المسرحية". "هذا من شأنه أن يضر موفري المحتوى في النهاية.

وقال آخرون إن المستهلكين سعداء بالنظام الحالي. وصلت مبيعات التذاكر في عام 2018 إلى رقم قياسي بلغ 41 مليار دولار على مستوى العالم و 12 مليار دولار في الولايات المتحدة وكندا، حتى عندما أصدرت نيتفلكس حوالي 90 فيلمًا للبث المباشر.

قال تيم ريتشاردز، الرئيس التنفيذي لدور السينما في Vue International في مقابلة: "نحن لا نتحدث عن شيء معطل".

عرض أوسكار:

من المتوقع أن يكون "Windowing" أو مبدأ شباك التذاكر على جدول الأعمال في اجتماع حول القواعد التي تحكم حفل توزيع جوائز الأوسكار.

يناقش بعض أعضاء أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، وهي المجموعة التي تمنح جوائز الأوسكار، ما إذا كان يجب عرض الأفلام في المسارح لفترة زمنية محددة لتكون مؤهلاً.

أخبر المخرج ستيفن سبيلبرغ قناة ITV News البريطانية العام الماضي أن الأفلام التي يتم مشاهدتها بشكل أساسي عبر البث يجب أن تنافس على جائزة Emmys وليس جوائز الأوسكار. ورفض أحد الممثلين التعليق على ما إذا كان المدير سيحث الأكاديمية على معالجة هذه القضية.

في فبراير السابق، فازت Netflix بثلاث جوائز أوسكار عن فيلم "Roma"، والذي تم بثه بعد ثلاثة أسابيع من الظهور المسرحي المحدود لأول مرة. قامت Netflix بالتغريد بأنها "أحب السينما" ولكنها دعمت أيضًا الوصول للأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف المسارح أو لا يعيشون بالقرب منها.

قد تندلع هذه القضية في وقت لاحق من هذا العام عندما تصدر Netflix دراما "The Irishman"، وهي دراما جماعية من إخراج مارتن سكورسيزي وبطولة روبرت دي نيرو وآل باتشينو.

يأمل صانعو الأفلام أن يلعب فيلم The Irishman على نطاق واسع في المسارح، كما قال De Niro في مقابلة، على الرغم من أنهم يدركون أن جمهور Netflix الرئيسي هو عملاء البث.

قال الممثل الأمريكي روبرت دي نيرو: "لن يقطعوا أنوفهم لنكاية وجوههم". "لقد حصلنا عليها. يجب تقديم هذا النوع من الأفلام بهذه الطريقة ".

لكنه أضاف: "نحن نعمل على حل المشكلة حتى نتمكن من الحصول على أكبر قدر ممكن من العروض المسرحية". 
168 مشاهدة
share تأييد
profile image
إبراهيم وليد

محلل أفلام ومسلسلات
1552893313
نعم أعتقد ذلك لأن الإتجاه الحالي لمشاهدة الأعمال السينمائية يتم عبر منصات العرض على الإنترنت مثل نت فليكس وأمازون، وإذا تابعنا إحصائية سريعة سنجد أن مستخدمي هذة المنصات قد تضاعف خلال الخمس سنوات الأخيرة، وهذا الشيء يقلق شركات السينما حول العالم، لكن أظن أن هناك أشخاص سيفضلون المشاهدة الكلاسيكية في السينما على أي حال.
176 مشاهدة
share تأييد
بالتاكيد
في تطور ملحوظ وتفوق رائع في منتجات الشركة وايضا دخولها الاوسكار الاخير ل٢٠١٨ يحسب كرصيد ليها على الرغم من المنافسة في اعتقادي مكنتش قوية زي ٢٠١٧ لكن فعلا تستحق 
175 مشاهدة
share تأييد
profile image
1621810817
هى فى الطريق الى ذلك بالفعل
91 مشاهدة
share تأييد