هل عدم الرد على رسائل من شخص تحبه يعنى ذلك أنه لا يرغب بك مع العلم أنه كان بيقول أنه بيحبني؟

5 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
بيان أحمد

ماجستير في الفيزياء (٢٠١٨-حالياً)
1615028014
هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تخصص وقتًا لنفسك وسيساعدك هذا على البدء. إذا كان الشخص الذي تحبه لا يرد على رسائلك ، فماذا يعني ذلك؟ إذا لم يردوا على الإطلاق ، فهذا يعني أنهم لا يريدون أن يسمعوا منك ، و كلما أسرعوا في الاتصال بك ، كنت أكثر سعادة!

و كجواب على سؤالك فإنه لا يوجد معنى عالمي. هذه هي مشكلة الرسائل. أنت على دراية بموقفك عند إرسالها. لكنك غير مدرك تمامًا لما يفعله الطرف المستقبل.

ربما هم نائمون. ربما هم في العمل. ربما كانوا مشغولون بممارسة رياضة ما. أو ربما سئموا من رسائلك النصية المستمرة ويريدون فقط الاستمتاع بقضاء فترة ما بعد الظهيرة مع أصدقائهم دون الحاجة إلى التعامل مع مشاكلك خلال الساعات القليلة القادمة.

 هذه هي مشكلة الرسائل النصية كطريقة للتواصل. هناك مزايا: إنه سريع ، سهل ، وغير مكلف نسبيًا ... كما يمكنك القيام بذلك في كل مكان و كل زمان على وجه العموم. ولكن هناك أيضًا عيوب. و أكبر هذه الأشياء هو أنه ليس لديك فكرة عما يريده المتلقي عندما ترسل رسالتك.

لذا ، كيف تعرف أن الشخص الذي تحبه لا يرد عليك؟ حسنًا ، هناك بعض العلامات. إذا تجاهلوك تمامًا عندما تراسلهم ، فيمكنك التأكد من أنهم غير مهتمين. إذا تلقيت القليل من الرسائل بين الحين و الآخر ، فهناك احتمال أنهم لا يريدون حقًا الاتصال بك. من ناحية أخرى ، إذا تلقيت الكثير من الرسائل ، فأنت تعلم أنهم يريدونك فعلاً و أنك فقط مشغول جدًا لقراءة جميع الرسائل.

إذاً كيف تستخدم نهج "متى يكون الشخص الذي تحبه"؟ الحيلة هي إرسال رسالة نصية إلى الشخص الذي تحبه فقط في يوم إجازته ، و محاولة التواصل معه في أقرب وقت ممكن. بهذه الطريقة ستمنحهم فرصة للتواصل معك. و مع ذلك ، قد يكون هذا صعبًا في بعض الأحيان لأن الناس مشغولون دائمًا و هذا يعني أنك لن تحصل على فرصة لمراسلتهم. جرب استخدام قاعدة "ليلة واحدة في الأسبوع". ما عليك سوى إرسال رسالة نصية إليهم ليلة واحدة في الأسبوع و هذه طريقة رائعة للتأكد من أن لديهم وقتًا للتحدث معك. يمكنك أيضًا الحصول على فرصة لإبقاء رسالتك قصيرة حتى تحصل على فرصة لإخبارهم بمدى اهتمامك حقًا.

 طريقة أخرى للنظر إلى هذا -أن لا تهتم. إذا لم يكن لديهم بضع دقائق للرد ، فسيكون ذلك غير ذي صلة إذا كان ذلك بسبب عدم رغبتهم في ذلك أو أنهم يرغبون في ذلك ولكنهم غارقون في أشياء أخرى لفعلها لدرجة أنهم لا يستطيعون ذلك. الوجبات الجاهزة بالنسبة لك هي - استمر في حياتك - قم بأشياء أكثر إثارة للاهتمام. بهذه الطريقة تصبح شخصًا سيبذل الناس جهدًا للتفاعل معه. حتى لو لم يكن لديهم الوقت ، لكنك هذا الرجل اللطيف - ثق بي أنهم سيخصصون الوقت. 

 باختصار - ربما تعرف بالفعل ، لكنك تريد أن تسمعه من شخص آخر.

يعني 99٪ من الوقت أنهم غير مهتمين بك بقدر اهتمامك بهم. لا يعني ذلك أنهم لا يحبونك على الإطلاق ، ولكن ليس بنفس القدر.

أنا شخصياً أشعر أنه لا يوجد أحد مشغول بما يكفي للرد على نص في غضون 2-3 أيام ما لم يكن هناك حادث طبي أو حدث كبير يحدث في حياته. في حالة وجود عائلة أو أصدقاء مقربين ، ستعرف الظروف التي يمر بها الشخص الآخر.

في الواقع يمكنك التكهن إذا كنت تريد ذلك. أو يمكنك أن تطلب من الأشخاص المجهولين على الإنترنت التكهن بالنيابة. لكن أفضل طريقة لمعرفة سبب عدم رد شخص ما على رسائل نصية حتى الآن هي أن تسأله مباشرة في المرة القادمة التي تقف فيها أمامه. بالتأكيد ، يمكنهم الكذب عليك. لكن هذا مجرد أحد عيوب الاتصال المباشر. خمن أنه سيتعين عليك أن تقرر بنفسك ما إذا كنت تثق في الشخص الآخر.

بعد كل شيء ، أليس هذا حقًا ما تطلبه؟ تريد معرفة ما إذا كان يمكنك الوثوق بمستلم رسائلك. ولسوء الحظ ، الشخص الوحيد الذي يمكنه الإجابة هو أنت. حظا سعيدا.

إذا كان الأمر يحدث بشكل متكرر ، فهم ليسوا معجبين بك كما أنت تشعر تجاههم. إنهم لا يعطونك الأولوية كما تفعلهم. هذا يعني ببساطة أن الشخص لا يحبك ويجب أن تتركه بمفرده.

أو أنهم ببساطة يقومون بأشياء أخرى ، ولكن إذا حدث ذلك بكثرة ، فيجب أن تعلم بالفعل أنهم لا يحبونك مرة أخرى (إنهم لا يستحقون وقتك)

حاول الاتصال بهم أكثر من إرسال رسائل نصية إليهم خاصة إذا كنت على علاقة بهم. (إذا كانت الرسائل النصية في العلاقة ممنوعة!)

لا بأس بالنسبة للشخص الذي تحب ألا يبادلك الشعور. لا يزال بإمكانك العثور على الحب. الغالبية منا يشعرون بالتحطم العاطفي. يجب أن يكون لديك معايير لعدم الاستمرار في الاستثمار في علاقة غير متبادلة. من أجل سلامتك العقلية ، امض قدمًا، فقط خذ هذا التلميح و امض قدماً. لا داعي للتواصل معهم وسؤالهم عن سبب عدم الرد على رسالتك. كن الشخص الأكبر و ابحث عن شخص لن يتجاهل نصك ، عن شخص يعطيك الاهتمام الذي تريده. اختر الأشخاص الذين يخترونك! لا داعي لإضاعة الوقت في الأشخاص الذين لا يهتون بك لأنه لا يمكنك استعادة ذلك الوقت أبدًا. 
 
إذا لم يرد شخص أحبه على رسائلي و أفترض أن هذا التصرف يقول شيئًا ما عن شعوره تجاهي ، فهذا هو تعريف الأنا و أخذ الأشياء على محمل شخصي.

إن وضع النفس في بؤرة سبب حدوث الأشياء يؤدي إلى كميات لا حصر لها من المعاناة التي لا داعي لها.

كملخص ، قد لا ينظر الأشخاص إلى هواتفهم في بعض الأحيان. قد تكون بطارية هواتفهم قد نفدت. قد يكونون مشغولين. قد يرغبون في الاستجابة بشكل أكثر تفكيرًا و تعمقاً و يحتاجون إلى مزيد من الوقت. قد يكونون في علاقة أخرى ، و لا يعرفونني جيدًا بما يكفي لمعرفة ما إذا كانوا مهتمين بي أم لا ، أ أنهمو لا يهتمون بعلاقة على الإطلاق.

صحيح أنهم لا يردون على الرسائل ولكن أي شيء أتوصل إليه بعد ذلك هو مجرد قصة. إنه خيال ، تلفيق ، شيء موجود فقط في حدود ذهني (مفرط النشاط). الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان أي شيء صحيحًا أم لا هي إجراء محادثة مباشرة.
2026 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد الحلو

محاسب مالي
1554382658
احتمال وارد أن يكون الشخص الذي لا يقوم بالرد على رسائلك لا يرغب بالاستمرار في العلاقة معك وربَّما هذا دليل وإشارة منه إليك كي تتفهم رد فعله وأن تُقلعَ عن العلاقة معه.
في جانب آخر احتمال ان يكون تفكيرك غير صحيحاً فحينما يرغب اي شخص بالرحيل فإنه غالباً ما يقوم بإعطاء بعض الاشارات سواء بشكل مباشر او غير مباشر تُوحي بالرحيل وهذا يظهر باختلاف العلاقة عن سابقها.
ربما الأجدر فعله في هذا الموقف هو أخذ رأي حاسم وصارم ومحاولة استفهام ذلك الشخص وان تأخذ منه الرد النهائي حول رغبته بالبقاء أو بالرحيل فأنتَ لستَ ملكاً لعبد أو لمخلوق ولنفسك حقّ عليك يجب ان تُراعيها وألا تسمح لأحد بالاقتراب من ذاتها، لذا ينبغي أن تتخذ موقفاً جريئاً بعد وجود بعض السلوكيات من ذلك الفرد ومعرفة وضع العلاقة الحالي بينكما.  
2371 مشاهدة
share تأييد
profile image
ياسمين العسكري

مدرسة لغة عربية
1554666855
هناك الكثير من اﻷشخاص يعانون من هذه المشكلة فلكي تعلمين بأن ذلك الشخص يحبك أم لا:
  • اذا أهملك بقصد وذلك يظهر من خلال سلوكياته 
  • إذا كان يقوم بمشاهدة الرسائل دون الرد عليها ذلك علامة على عدم حبه لك وبأنه غير صادق معك
  • اما من خلال وجهة نظري اذا كانت لديه الظروف المقنعة التي يمكن أن تجعلك تصدقيه وكان يطمئن عليك ولو بسؤال بسيط في اليوم فذلك يدل على حبه الصادق
  • تحدثي معه واسألي عن اﻷسباب التي جعلته لا يقوم بالرد على رسائلك
2317 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد العبسي

أخصائي نفسي ومرشد تربوي
1573767444
من وجهة نظري هي أحد الأسباب ، ولكن قد يكون السبب اذا كان الشخص صادق بقوله أنه يحبك ،انشغاله الدائم وطبيعة عمله ،بعده عن الهاتف الخاص به ،أو قد يكون مريض ،أو أنه قد يكون ماجنبك لخلاف ما ، مادون أماذلك ان يكون غير صادق،وإن لم يكن صادقاً في حبه ولم يتصل عليك ليطمئن عنك ويطمئنك عنه فهو ليس أخر رحل وانت ليس ملكاً له كوني على ثقة أنك ستعوضين .
2253 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد النواجحة

أخصائي نفسي
1575036587
لابد من التحدث معه بشكل مباشر حول عدم الرد على الرسائل ومن هذا الحديث تستطيع أن تعطي الحكم الصحيح فإن كان يمهد لك كي لا يستمر بهذه العلاقة فالأولى أن تنهيها أنت ولا تندمي على ذلك أما إن كان الأمر يرجع لسبب مقبول لديك فعندها يمكن أن تعذريه لذا اعرفي السبب حتى ترتاحي .
2204 مشاهدة
share تأييد