هل حشرة البق تطير وهل يمكن أن تعيش في الشعر؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
تسنيم شلبي الكيمياء . 1619873856
لا، حشرة البق لا تطير، ولا يمكنها القفز حتى، ولا يمكن أن تعيش في الشعر.
حشرة البق شكلها بيضوي مما يجعلها تبدو كأنها تملك أجنحة، ولكنها لا تملك أجنحة، ولذلك لا يُمكنها الطيران، ولا حتى يُمكنها القفز من مكان لآخر، بل تمشي بأرجلها الستة وبخطوات بطيئة للغاية وكأنها تزحف، وتعيش غالبًا في الفراش أو الكنب، وتتكاثر بها بسرعة هائلة، وتنتقل عبر الأمتعة، والكنب، والقماش، والأخشاب.

وعلى الرغم من أنها لا تطير ولا تقفز إلّا أنها تستطيع المشي على الجدران والأسقف الخشنة، وتعيش في ثنيات الأقمشة، وثقوب الأخشاب، وحواف السجاد، وأسفل وخلف الأثاث.

 تتغذى حشرة البق على الدم، دم الإنسان غالبًا، وتختبئ في فراش الفرد حتى تتمكن من التغذي عليه أثناء نومه، علمًا أن لدغتها ليست مؤلمة، وتتمكن من معرفة أن الإنسان نائم من ارتفاع درجة حرارة الجسم، وثاني أكسيد الكربون الذي يخرج مع كل زفير، وتخرج للغذاء مرة واحدة كل أسبوع أو 10 أيام، ونعم إنها كائنات ذكية للغاية.

لا تعيش حشرة البق في الشعر للأسباب التالية: 
  •  لا يُمكنها التشبث بالشعر أو الفرو أو الريش، وتسقط منه بسهولة. 
  • يعيق الشعر حركتها ووصولها للجلد حتى تحصل على غذائها. 
  • يحتوي شعر الإنسان على مجموعة من الأعصاب المرتبطة معًا، وبالتالي قد يشعُر الفرد بلدغة الحشرة بشكل أكبر وأسرع، وهي بغنى عن ذلك - أخبرتك سابقًا أنّها كائن ذكي-. 

وإذا وجدت بق في منزلك عليك اللجوء للشركات المتخصصة في مكافحة الآفات للتخلص منها بشكل نهائي، ومن ثم عليك غسل جميع مفروشاتك وتعقيمها بالماء الساخن، وانشر أوراق الريحان، وأوراق النعنع، والفلفل الحار في مختلف أرجاء المنزل؛ حتى ترحل أي حشرة متبقية في المنزل. 

188 مشاهدة
share تأييد