هل تنصحني بمشاهدة مسلسل unbelievable؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
ملاك آدم أفلام وسينما . 1609441948
نعم, نعم شاهده والآن, مسلسل في غاية القوة والتأثير والواقعية, مسلسل جريمة عاطفي تراجيدي يأخذ منحى نفسي وعلمي صادم وعميق. ان كنت تخشى السبويلرز, فأغلق هذه الصفحة وافتح نتفلكس.
لا أحد يصدقها, ماري ادلر, ذات ال18 عاما, لا احد يصدقها, يتهمونها بالكذب. بماذا كذبت؟ قالت انها تعرضت للاغتصاب. مسلسل نتفلكس الرائع Unbelievable من انتاج سنة 2018 يدور بشكل موجع حول جريمة الاغتصاب التي راحت ضحيتها ماري, ومن ثم اتصالها بالشرطة واخبارهم بالتفاصيل, التفاصيل المملة, مرارا وتكرارا, لشرطي الاستجابة الاول الى الثاني للمحقق فالممرضة فالدكتور.تتشوش افكارها فتتضارب حقائقها, لا احد يصدقها فتعترف بالكذب, يقرر الشرطة توجيه تهمة التقرير الكاذب, واسقاط ادعاءاتها مقبل مبلغ مالي.
تمر السنين, ينجرف المسلسل الى بلدة اخرى, ضحية اغتصاب اخرى ومحققون اخرون.. تفاصيل الجريمة هي نفسها, الادوات التي استخدمها المغتصب هي نفسها, شهادة الضحية الثانية مشابهة بشكل فظيع لشهادة ماري.
يطرح المسلسل موضوع الذاكرة المضغوطة Repressed Memory الناتجة عن الصدمة, حيث تتداعى بعض الذكريات وتختفي او تكون غير واضحة, ولكن تأثيرها ما يزال موجودا. يقول فرويد ان الذاكرة المضغوطة هي اسلوب دفاع الدماغ لحماية الجسم من الصدمة.
تشيع حالة الذاكرة المضغوطة بين ضحايا الاعتداء وخصوصا في مرحلة الطفولة والمراهقة نظرا لتشوش العقل والارهاق, سواء كان هذا الاعتداء عنف اسري او تحرش او اغتصاب,
يتطرق المسلسل ايضا الى ميل الناس الى عدم تصديق ضحايا الاعتداءات الجنسية, واهمالهم لها. المسلسل واقعي جدا في تصوير تفاصيل الاغتصاب , حتى يوصل الصورة بشكل موجع للناس, ليقبع في ذاكرتهم, ليؤثر على ردود فعلهم وارائهم, ليؤثر على اهتياجهم ضد الاغتصاب.
وبالمناسبة, فالمسلسل مقتبس عن قصة حقيقية. حظا موفقا.

Repressed Memories: 5 FAQs (healthline.com)
55 مشاهدة
share تأييد