هل تعرف ما هو تفسير شعار تفاحة أبل وماذا تمثل هذه القضمة الموجودة في الشعار؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
هدى العلبي مال وأعمال . 1608678519
 يعتبر شعار التفاحة لشركة آبل العالمية ثاني شعار لهذه الشركة بعد أن ابتدأت مشوارها  بشعار أخر كان يمثل تقريبا مشهد اسحاق نيوتن حين جلوسه تحت شجرة تفاح و اكتشافه بعد ذلك للجاذبية  و كانت الفكرة منه تشابه أعمال الشركة مع ما قدمه نيوتن من ابداع و ابتكار و كل ذلك كان بسبب تفاحة فثبتت الشركة بداية على هذا و اضيف اليه شريط يلتف حول الرسم كتب عليه 
 Apple computer Co.
 
لكن بعد عام واحد فقط من اطلاق آبل لهذا الشعار أي في 1977 قرر ستيف جوبز أحد المؤسسين الرئيسيين لهذه الشركة كما نعلم تغيير الشعار بسبب كبر حجمه و صعوبة طباعته.
 و قد كلِّف روب جانوف بهذه المهمة, فاختصر روب بذلك الرسمة كاملة بتفاحة فقط و كانت بداية تفاحة ملونة بالوان الطيف,ثم تغير لونها بين كل فترة الى أن وصلت الى لونها الحالي.
 أما بالنسبة للقضمة الموجودة في الشعار فوجدت لها عدة تفاسير :
 
 -التفسير الأول قدمه روب جانوف مصمم الشعار اذ اراد ان يوضح للعميل أن المرسوم هو تفاحة كي لا يخلط العميل بينها و بين أي فاكهة أخرى مثل الكرز.

- احدى التفاسير تقول ان لفظ القضمة باللغة الإنجليزية هو بايت(Bite) ... و هو مشابه للفظ الوحدة التخزينية لأنظمة المعلومات البايت(Byte), لكن هذا التفسير لم يرد أبدا منذ تصميم الشعار و يقال انه اضيف لاحقا.
 
 -أما عن تفسير الثالث  أراد أن يوضح  فكرة انعدام الكمال و أن النفص قد يكون جزء من التمييز و الابداع, و هذا  واحد من ابرز القواعد و القوانين في هذا العالم .

-أما التفسير الرابع و الاخير اذ أنه يصف حق العميل بالتجربة و بهذا تكون القضمة هي تجربة العميل الأولى التي ستجعله يجرب مرة و اثنان و ثلاثة الى أن يكمل التفاحة, و يكون أساس تكرار التجربة هو استمتاع العميل بما يملك و تزويده بأعلى المعايير و أفضل المواصفات . 

 وقد أوضح روب جانوف قصة هذا الشعار في موقعه الالكتروني اذ خصص له خانة خاصة و كتبه بعنوان "كل شيء بدأ من فاكهة" 
 و اليك موقع المصمم الذي اكتسب كل شهرته من هذا الشعار 
 
 https://robjanoff.com/ 
24 مشاهدة
share تأييد