هل تعتقد بأن هنالك كائنات غير مرئية تعيش بيننا؟

5 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
هاشم التويجر chemist، safety Specialist . 1608641765
الكيميائية وأول رائدة فضاء بريطانية هيلين شارمان تحدثت في نظرية مفادها:
"إن الحياة الفضائية قد تتخذ أشكالًا عديدة يصعب ملاحظتها وربما تكون موجودةً بيننا"

وقالت أيضاً:
 
"أنه على الرغم من أن أجسام الكائنات الفضائية لا تتكون من النيتروجين والكربون كأجسام البشر إلا أنها قد تكون موجودة على سطح الأرض الآن لكننا لا نستطيع رؤيتها"

في الحقيقة هناك العديد من النظريات العلمية تدعم وجود كائنات غيرنا، ولكن لماذا لم تكتشف بعد؟
برأيي الشخصي سيتمكن الإنسان من اكتشاف حياة هذه المخلوقات ووجودها عندما يتسع مفهوم الحياة لدينا.

لقد عرف العلماء الحياة بناءً على حياتنا المرئية، لكن ماذا لو كان هناك حياة خارجة عن مفاهيم الحياة لدينا مختلفة عن نطاق إدراكنا؟

الحياة القائمة على السليكون:

قبل بضع سنوات، تمكن العلماء في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا من استنباط بروتين بكتيري يخلق روابط مع السيليكون، ويعيد السيليكون بشكل أساسي إلى الحياة.
لذلك على الرغم من أن السيليكون غير مرن مقارنة بالكربون ، إلا أنه ربما يجد طرقاً للتجمع في كائنات حية ، بما في ذلك الكربون.
 
وعندما يتعلق الأمر بأماكن أخرى في الفضاء ، مثل قمر زحل تيتان أو الكواكب التي تدور حول نجوم أخرى ، لا يمكننا بالتأكيد استبعاد إمكانية وجود حياة قائمة على السيليكون.
للعثور على حياة غير مرئية يتوجب علينا التفكير خارج صندوق البيولوجيا الأرضية ونكتشف طرقاً مبتكرة للتعرف على أشكال الحياة التي تختلف اختلافاً كلياً عن نمط الحياة المعتمد على الكربون.

هناك الكثير من التجارب التي تختبر هذه الكيمياء الحيوية البديلة، مثل تلك التي أجراها معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا.

تساؤلات كثيرة يدفعها الفضول البشري لأمور خارج إدراكه!
 
لكن ماذا لو كانت العناصر المكونة لهذه المخلوقات غير مكتشفة من قبل الإنسان بعد؟ 
هل سيبقى الأمر غيباً لكثير من المخلوقات الروحانية؟
8241 مشاهدة
share تأييد
من المؤكد أن هناك كائنات غير مرئية تعيش بيننا على سطح الأرض فمن منطلق عقائدي يمكنني القول بأن سيدنا سليمان عليه السلام كان يتعامل مع الجن الكائن المخلوق من نار.
هذه الكائنات موجودة على الأرض وتعيش بيننا بشكل طبيعي، لكننا لا نراها؛ لأن الله فصل بين عالمنا وعالمهم؛ كي لا تفقدنا عقولنا.

فمن المعروف أنها كائنات خارقة للطبيعة فكما في قصة سيدنا سليمان قام مارد من الجن بنقل عرش بلقيس من سبأ الى أمام عيني سيدنا سليمان بلمح البصر.
فقال الله تعالى في سورة النمل "فقال عفريتٌ من الجن إني آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك فلما رآه مسقراً قال ربي أوزعني أشكر نعمتك التي أنعمت علي" في إشارة سابقة لعرش ملكة سبأ.
 
كما أن هناك الملائكة التي قد تتواجد بيننا لعدة أسباب مثل ملك الموت الذي يحضر لقبض الأرواح والملائكة التي تحضر عند ذكر الله فتجلس بين الذاكرين والملائكة المرافقة لكل إنسي مقترنة به، تقوم بتسجيل ما يفعل وما ينطق لتكون إما شاهدا له أو عليه يوم الحساب. قال تعالى: "وما ينطق من قولٍ إلا لديه رقيب عتيد".

وكما هو معروف أن الملائكة مخلوقات من نور لا يمكن رؤيتها او الشعور بها وأشكالها متفاوتة حسب وظيفتها فكما قال الله تعإلى "أولوا أجنحةٍ مثنى وثلاث ورباع". 
7716 مشاهدة
share تأييد
profile image
طفل يمني باحث شرعي في . (٢٠٢١-٢٠٢١) . 1639203396

قد يكون هناك عالم آخر مكوناته هي الكلمات والأرقام والمجمعات الروحية والاحتياجات الروحية

80 مشاهدة
share تأييد
profile image
To The End اللغة الانجليزية / متمرّس . 1618726708
الملائكة والشياطين
153 مشاهدة
share تأييد
profile image
مستخدم مجهول 1618758134
نعم .
150 مشاهدة
share تأييد