هل تصح المقارنة بين مسلسل breaking bad ومسلسل game of thrones؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
عبدالله هليّل العنقي

كاتب في freelancer (٢٠١٩-حالياً)
1610127168
ان سؤالك يشابه من كانوا يختبرونا في الصغر بسؤالنا “هل تحب أبيك أم أمك؟” ودائما كانت الاجابة هي لا يوجد مقارنة بين الاثنين، بين سند الاب وحنان الام لك، وهذا ما شعرت به تماما بسؤالك. من شخص متعصب للمسلسلات اقول انه لا مقارنة أبدا ولا تصح، لكن عملاقين كهؤلاء يصعب ألا تنحاز في اجابتك لواحد منهم فأنا من اشد المعجبين مسلسل “breaking bad” وأفضل وانصح بمشاهدته دائما حتى انني استغرب من الناس الذين لم يسمعوا به من قبل، وطبعا مشادات كلامية تساق بيني وبين مؤيدين فكرة أن” game of thrones” هو أفضل مسلسل في التاريخ! لكن بعيدا عن هذا كله سوف أحاول ان افتح صفحة جديدة لنرى كيف سيكون الامر اذ ما قارنا بين العملاقين.

أولا دعنا نبدأ بالقصة والأجزاء وحتى شعبية مسلسل “صراع العروش” في ان واحد:
ان مسلسل “صراع العروش” استوحى قصته من الخيال البحت تقريبا، حيث ان صراع الممالك كان موجودا في عصور الظلام الأوروبية قديما وتم التعديل على تلك القصص لتشمل تنانين واساطير أخرى لاقت رواجا لدى الكثير من الناس، وذلك بسبب أن المشاهد العام يفضل القصص الخرافية مثل تلك التي تربى عليها وهو صغير، وكون الصور المعروضة والمؤثرات كانت ممتازة أدى ذلك الى استدراج اخرين من المشاهدين الذين يرغبون في رؤية ما هو غريب وليس عاديا، طالت قصته كثيرا!! فأن جمعت كل الأجزاء الثمانية لوجدت انها يمكن تلخيصها في اقل من أربع أجزاء فقط “من وجه رأيي الشخصية طبعا” لكن المماطلة كانت سبب في مللي خاصة ان بعض الحلقات لا يحدث بها أي شيء ابدا!

ثانيا “breaking bad”  تأتي القصة بشكل درامي جدا وهي غير مناسبة لمشاهدين “عالم ديزني” فلا وجود للأضواء الباهرة والتقنيات الغريبة ولا حتى تنانين حارقة، كل ما في الامر ان هناك أستاذ كيمياء مريض بالسرطان تقلبه الحياة وتحوله الى أخطر شخصية واذكاها، وكل ذلك عزيزي دون علم أحد من عائلته المقربة اليه، ببساطة انه أعظم طباخ في العالم فوصفته الزرقاء دوخت الملايين وجرتهم الى دفع كل أموالهم في سبيل رشفة صغيرة منها، كانت أجزاء المسلسل معقولة الى حد ما وشافية للغليل والأهم ان النهاية كانت جيدة على غرار المذكور أعلاه يبدو أن المقارنة تصح على عكس قولي في البداية والصفحة الجديدة مكتوب عليها بالخط العريض لا تحاول، حسنا! الاعتراف بالذنب فضيلة و اقصد هنا من يعتقد ان “صراع العروش” هو الأفضل في التاريخ

الان عزيزي أخبرني برأيك ما هو أفضل مسلسل في التاريخ؟
73 مشاهدة
share تأييد