هل تؤيد ما يلي وما هي وجهة نظرك..لا كرامة في الحب؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
الاء الفارس

بكالوريوس في طفولة مبكرة (٢٠٠٧-٢٠١١)
1608311507
لا, لا يمك أن اؤيد وجهة النظر هذه ولايمكن لأي شخص من الأشخاص أن يقبل العيش مع شخص أخر وإن كانت هنالك مشاعر حب دون كرامه, والحب الذي لايحفظ كرامه الطرف الأخر لايمكن أن نعتبره حب بأي شكل من الأشكال فالحب الصادق الحقيقي هو الذي يحترم الطرف الأخر ويأخذ بعين الإعتبار كل ما يحط من قدره ويبتعد عنه ولا يجعل كرامة من يحب غير مهمه بحجة الحب.

إن حفظ كرامة الأخرين في علاقة الحب تعني معرفه بالضبط ما الذي يؤلمهم, وعدم حفظ كرامه أحد الأطراف يعني التنازل عن الشعور بالإحترام وبتالي الشعور بالدونيه على الرغم من وجود الحب, ومع الوقت هذا الشعور يسبب الكثير من الضغوضات النفسيه والتوتر وبالتالي حدوث شرخ في العلاقة او حدوث الإنفصال, فالشعور بالإحترام مطلب أساسي لإستمرارية أي علاقة وليس فقط الحب.

كما أن عدم حفظ الكرامه في الحب لمن نحب تعني عدم الإهتمام بالمشاعر الصادره عنه وعدم توفير مصدر دعم مما يشكل حاجز بين الطرفين من شأنه أن يبعد المسافات فيما بينهم وإنهاء العلاقه على الرغم من وجود الحب فالحب وحده دون الدعم ومشاركه المشاعر والإهتمام بها لا يمكن أن يستمر, ولا  يكون صادف وحقيقي.

غياب الكرامه يعني غياب وجود وكيان الطرف الأخر نتيجه غياب القدره على استيعاب وفهم الأخر وعدم القدره علة إحترام وجوده ومشاعره ومشكلاته والتعامل معها ودعمه وتقديم النصح له.

غياب الكرامه يعني تعرض الأطراف لخطر نفسي كبير وفي بعض الأحيان التعرض للأذى الجسدي, نتيجه غياب الإحترام, وغياب الكرامة يعني كسر العلاقة والبدأ في فشلها نتيجه التخلي عن اجزاء من ذاتنا مقابل إرضاء الطرف الأخر.

التخلي عن الكرامه في سبيل الحب يعني التخلي عن إحترام الذات, وبتالي تأثر الثقه بالنفس بطريقه سلبيه.

إن الكرامه تعني إحترام الطرف الأخر وبتالي تعني الإسمراريه والتطور والتقدم, وغيابها يعني الفشل والإنتهاء, حفظ الكرامه من أهم الأولويات التي لابد أن تكون موجوده بين اي طرفين عند بناء علاقة معينه والتي تعد الأساس لمتين لإستمراريتها ونجاحها ومن يقول لا كرامة في الحب هو شخص ضعيف غير قادر على المواجهة.
المصادر:
bondsnbinds.wordpress.com/how important is dignity in a love relationship
exploringyourmind.com/love limit name dignity
44 مشاهدة
share تأييد