هل بإمكانك إعطائي بعض النصائح لأتخلص من عادة المماطلة؟

إجابتان
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
ملاك آدم البحث العلمي . 1609086936
أليس من الافضل انجاز مهامك المتوقفة والاسترخاء بعدها؟ حاول انجاز اعمالك اولا باول, ان كنت مشغولا جدا حاول ان تخلق وقتا صغيرا كل يوم لانجاز الامور العالقة, التخطيط ووضع الجداول الزمنية وترتيب الاولويات يساعد كثيرا على انجاز الاعمال.
انا شخصيا, جدولي اليومي في عقلي. اخطط كل يوم لفعل كذا وكذا, الساعة الفلانية سأعمل والساعة التي بعدها سأكافىء نفسي بمشاهدة فلم مثلا. اذا مر يوم من ايامي غير مخطط له مسبقا فانه يذهب هدرا. لا استغني ابدا عن مخططاتي العقلية.
ابعاد العوائق والملهيات والمشوشات, الانستاجرام لن يهرب الى اي مكان, يمكنك تصفحه الى الصباح بعد ان تنجز اعمالك, في الواقع تصفحه سيزيد متعة حين لا تكون اعمالك معلقة وذهنك صاف. (1)
المماطلة تختفي مع مرور الوقت حين تعتاد على انجاز اعمالك اولا باولا, ولنكن واقعيين فان الانجاز يشعرك بالسعادة وبأنك ملك زمانك. فهو يجلب لك راحة البال والثناء والاعجاب ويوفر طاقتك وجهدك اللذان ستستنزفهما عند تراكم الاعمال وتضاخم كميتها.
تقول هيلين كيلر ان الحياة هي اما مغامرة جرأة او لا شيء على الاطلاق. كن جريئا وقويا وسيد حياتك وقراراتك ولا تسمح لاي شيء بتعطيلك ولا تسمح للاشياء ان تتراكم فوق راسك.
عن نفسي فحين اراكم بعض الامور فاني احدد يوما كاملا ابتداءً من الصباح لانجازها مرة واحدة, لست معتادة على المماطلة ولكنها تحدث احيانا فوق طاقتي, لا بأس فالامر يحتاج بعض التخطيط والاصرار وكل شيء سيكون على ما يرام.
هيء المكان الذي انت فيه ليكون ملائما لاجواء العمل, ابتعد عن الاضواء الخافتة والتلفزيون وغرفة النوم, اجلس في مكان خال من اي سرير او كنبة مغرية للنوم وابتعد عن الموسيقى الهادئة التي ترخي الاعصاب. انا لا اقول كن متوترا, ان كنت تبرع في العمل اثناء الاستماع للموسيقى بالطبع قم بذلك.
ان كنت من اصحاب الطاقة الصباحية استيقظ مبكرا وانجز ما عليك, ان كنت من الليليين, فالليل مناخ خصب للهدوء وترتيب الافكار وتطبيقها.
ابدأ بقراءة الكتاب المركون على الرف اليوم لكي تقرأ الاروع منه في اسرع وقت, ان كنت آكلا للكتب مثلي.
شعور الانجاز من اكثر المشاعر المحببة عندي, فهو راحة للبال ليس لها مثيل, جربه, انه رائع.


How To Overcome Resistance And Stop Stalling In Life! - Susie Moore (susie-moore.com)
169 مشاهدة
share تأييد
نصيحة عملية:‏ ‏«ضع برنامجا‏ً.‏ صحيح أن ذلك يستدعي الالتصاق بنظام محدَّد والمتابعة بتصميم،‏ لكن نتائجه رائعة.‏ فسيساعدك على إتمام كل واجباتك.

29 مشاهدة
share تأييد