هل بإمكانك إعطائي بعض النصائح كي لا يتحول لون أسناني إلى اللون الأصفر؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
 ما هو مفهومنا لشكل الابتسامة سواء كانت نابعة من القلب أم أنّها مجرّد مجاملة، تلفتنا دائماً عند النظر إلى الشخص ونراقب من خلالها لمعة أسنانه وتناسقها لنستطيع أن ننعتها بالجمال، لقد وضع البشر الكثير من المعايير الّتي تحدّد شكل الابتسامة وتصنيفها ممّا يجعل من الفم والأسنان موضع تركيز بالنسبة للفرد بحيث يعمل دائماً على الاهتمام والحفاظ على شكلهم، ولعلّ لون الأسنان من أهمّ تلك المعايير فإنّ لون الأسنان يحدّد من شكل الابتسامة ويعطيها رونقها فيفضّل دائماً أن يكون لونها أبيض ناصع لإعطاء الابتسامة جوهرها.


 الأسنان الصفراء على الرغم من أنّها ليست حالة عاجلة مثل حالات الأسنان الأخرى، قد تكلّفك ثقتك ورغبتك في الابتسام كلّ يوم. لحسن الحظّ، من الممكن أن يتحسّن لون أسنانك ببساطة بتغيير بعض ما تأكله أو تشربه، مع تحسين النمط الّذي تتبعه للعناية بفمك، وقد يفيدك أيضاً الحصول على علاج لتبييض الأسنان من خلال طبيب الأسنان.


هنالك العديد من الأسباب الّتي تؤدّي إلى تغيّر لون الأسنان إلى اللون الأصفر، من ضمنها المورّثات، ممكن أن يؤثّر العامل الوراثيّ في بعض الأحيان على لون الأسنان، وأيضاً للعادات اليوميّة والنظام الغذائيّ السيّء أثر كبير على تغيّر لون الأسنان فالتدخين، والمشروبات، والأطعمة تؤثّر بشكل جوهريّ على تصبّغ الأسنان وتغيّر لونها، ومن الممكن أيضاً للأدوية والمضادّات الحيويّة أن تؤثّر بشكل سلبيّ على الأسنان وتغيّر من لونها.


لعلاج هذه التصبّغات والوقاية منها وتجنّب تحوّل لون الأسنان إلى اللون الأصفر يجب عليك اتّباع بعض السلوكيّات الصحّيّة وتجنّب المسبّبات الّتي تؤدّي إلى تغيّر لون الأسنان، بحيث إنّ غسيل الأسنان بالفرشاة، والتنظيف المتخصّص، وعلاجات التبييض، وأيضاً الفينير، كلّها حلول ينبغي أن تلجأ لها لعلاج الأسنان الصفراء.


فيجب غسل الأسنان بالفرشاة بدقة مرتين في اليوم لمنع ظهور بقع السطح الصفراء، وهناك بعض المعاجين الّتي تستطيع تبييض الأسنان خلال ثلاثة أيّام مع الاستخدام المنتظم، نظّف أسنانك بخيط الأسنان مرّة في اليوم أيضاً، للتعامل مع البقع الجوهريّة الأعمق عليك بزيارة أخصّائيّ صحّة الأسنان والّذي يستطيع تنظيف الأسنان برفق من البكتيريا والجير وتلميع أسنانك أثناء جلوسك على كرسيّ عيادة الأسنان.


وأيضاً للوقاية من اصفرار الأسنان والمحافظة عليها يجب عليك اتّباع نظام غذائيّ صحّيّ وتجنّب المشروبات الّتي تحتوي على صبغات مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازيّة وتجنّب الأطعمة الّتي تحتوي على بهارات الكاري والّتي تحتوي على صبغات تلتصق بمينا الأسنان وحتّى السلطات الصحّيّة الّتي من الممكن أن تحتوي على الخلّ البلسميّ الّذي يترك آثاراً غير محبّبة على الأسنان، وطبعاً تجنّب العادات الغير صحّيّة مثل التدخين لما يتركه من آثار سلبيّة متعدّدة على صحّة الفم والأسنان.


 الابتسامة الجميلة تعتمد بدرجة عالية على تفاصيل الأسنان الجميلة، لذلك حاول دائماً الحفاظ على أسنانك وتجنّب كلّ ما يضرّها، لتبقى ابتسامتك تزيّن وجهك. 





281 مشاهدة
share تأييد