هل بإمكانك أن تقترح لي بعض الأفلام الرومانسية الجيدة؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
جهاد عواد ناقد سينمائي . 1608462167
الجانب الرومنسي للسينما هو جانب مثير للإهتمام جداً, فبالرغم من وجود كم هائل من الأفلام الرومنسية المبتذلة والسطحية, التي غالباً ما تكون تجارية وتفتقر لعنصر الفن, إلّا ان الأفلام الرومانسية المثيرة للأهتمام ليست بقليلة ايضاً.

فإذا أردنا أن نقارن ما هو جيد و ما هو سيء من أفلام رومنسية ستتمثل الفروق في واقعية الفيلم الرومنسي, فلأفلام السيئة في العادة تسرد بطريقة تسْتَدِرّ الدموع , وتستخدم المشاعر كوسيلة لربط بالفيلم , هذا لا يعني أن الأفلام الجيدة ليس فيها عاطفة, ولكنها الأفلام الجيدة تكون عاطفية بطريقة شبه قريبة إلى الواقع ولا تكون العاطفة محور الفيلم.

ولذكر بعض النقاط أيضا فأفلام الرومنسية السيئة بالعادة تستخدم نفس المعادلة المستهلكة في الحبكة, وأحداثها (خصوصاً النهاية) متوقعة الى أبعد حد, وتفتقد لعنصر تطور الشخصيات خلال أحداث الفيلم.

وهذه قائمة بأفلام رومنسية متنوعة أستمتعت بمشاهدتها و أعطيتها تقييمات جيدة :  
  1. Eternal Sunshine of the Spotless Mind                                                          بالرغم من إن هذا الفيلم يحتوى على عناصر الخيال العلمي , إلا ان العنصر الرومنسي الفائض بالمشاعر القريبة جدا إلى الواقع مازال حاضراً , حيث تنجح الشخصيتان في الظهور بشكل مألوف للجميع و إيصال عنصر الترابط.
  2. Before Trilogy                                                                                      سلسلة أفلام رومنسية تتميز بالسياق الواقعي والهادئ الذي يأخذ المشاهد في تجربة لا تخلو من المتعة أبداً مع أن السيناريو هو نقطة تركيز المخرج الأساسية في هذه السلسلة, بدأت هذه السلسلة في 1995 و إنتهت في 2013 بثلاثة أفلام , وهذا يضيف إلى الفيلم حيث يشعر المشاهد بأنه يلتقي بالشخصيات بعد غياب طويل.      
  3. Groundhog Day                                                                                     من الأفلام الكلاسيكية التي لا يمكن لأي شخص أن يتخطى مشاهدتها, فالفكرة في هذا الفيلم و التطبيق رائعة ومستخدمة بشكل صحيح تأخذ المشاهد في رحلة ,وهذا مثال على أن الأفلام الرومانسية يمكن أن تكون كوميدية أيضاً. 
  4. Juno                                                                                                   هذا الفيلم البسيط بشكل فعال جدا يتميز بالكوميديا السوداء و المبطنة, ويتميز ببساطته والأبتعاد عن تهويل الأحداث , ويتناول هذا الفيلم مشاكل إجتماعية عديدة بطرق مسلية, ربما لا يمكلك هذا الفيلم قصة عشق مثالية بأحداث رومانسية بحتة, لكنه بالتأكيد يستحق مكان في هذه القائمة.
  5. La La Land                                                                                           يمكنك أن تأخذ لقطة للشاشة في أي دقيقة خلال هذا الفيلم , وسوف تكون جميلة , فالجمال هو صفة من صفات هذا الفيلم الموسيقي و الرومانسي, وبالرغم من أنني لست من محبي الأفلام الموسيقية بشكل عام , إلا أنني اسمتعت بهذا الفيلم كثيراً و أعتقد أن الموسيقى التصويرية و التصوير السينيمائي فقط يمكنهما جعل أي محب للسينما أن يقع بغرام هذا الفيلم.

11 مشاهدة
share تأييد