من وجهة نظرك هل تفضل السفر بمفردك او مع الاصدقاء او العائلة ؟

22 إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
حسب سبب السفر وتوقيته ومدته، سفر عمل سيتطلب مني تفرغ تام وتركيز لذا من الطبيعي أن أفضله بمفردي ، سفر للسياحة سأفضله مع صديق للاتقاط الصور لي والتسلية طيل فترة الرحلة ، ولبناء ذكرى جميلة مع الصديق. فالصديق الحقيقي لايتم اكتشافه الا بالسفر. أفضل تخصيص سفرة عائلية سنوية في كل صيف كفرصة للاجتماع معاً في نشاط ترفيهي بعد عام كامل من الانشغالات والعمل
696 مشاهدة
share تأييد
طبعا افضل السفر مع الأصدقاء والعائله
لما لها من أجواء طيبه و تقربه بين الاحبه والاعزاء
724 مشاهدة
share تأييد
يعتمد على السبب .. لكن بشكل عام اجب السفر وحيدا لانني احب المغامرة والاكتشاف
734 مشاهدة
share تأييد
مع عائلتي في بعض الاحيان 
ومع صديقاتي 
لا استطيع البقاء لوحدي اكره الوحدة 
653 مشاهدة
share تأييد
  • أنا أحب السفر مع الأهل و العائلة، فبرغم ما في السفر من مشقة و تعب حيث وصفه الرسول الكريم بأنه قطعة من العذاب ، إلا أن فيه انطلاقة و فرحة و مرح و سعادة ،و أنا أحب إشراك الأهل في ذلك و إدخال السرور و الفرح لأهل بيتي .
  • و في السفر نكتسب علوما و معارف لم نكن نعرفها من قبل و اكتشاف عوالم جديدة  
703 مشاهدة
share تأييد
افضل السفر بمفردي 
755 مشاهدة
share تأييد
profile image
بيان أحمد ماجستير في الفيزياء (٢٠١٨-حالياً) . 1615025961
  نحب جميعنا الجميع السفر بطرق مختلفة ولأسباب مختلفة. سواء كان ذلك للاسترخاء والراحة، للمغامرة والبهجة، أو لغاية التعرف على الثقافات المختلفة وخوض تجارب جديدة. وبرأيي الشخصي لا توجد طرق صحيحة أو خاطئة للقيام بذلك، ولن يمنعك السفر الفردي أو الجماعي من اختبار تجربة فريدة من نوعها إذا عقدت العزم على ذلك وتوفرت في نفس الوقت كل السبل لتحقيق هذا الأمر.

في الوقت الحالي باتت تتوفر طرق متنوعة للسفر بحيث تتناسب مع احتياجاتنا المختلفة. ولا أستطيع أن أعد عليكم عدد المرات التي قمت بها بخوض مناقشة أفضلية "السفر الجماعي مقابل السفر الفردي".

لذا، ولأنني لم أحسم بعد رأيي بشكل قاطع فيما يتعلق بالسفر الفردي أو السفر مع الجماعة - كالعائلة - وذلك بسبب قلة تجارب سفري بالمجمل، فسأستعرض وإياكم العملة من وجهيها.

جولة سفر جماعية منظمة:

لقاء الناس..

في جولة جماعية، أنا أضمن لك الالتقاء بمجموعة جديدة من الأصدقاء للاستراحة واكتشاف أماكن جديدة طوال مدة رحلتك. هذه نقطة رائعة يجب أخذها في عين الاعتبار كما هو الحال في كثير من الأحيان عند السفر بمفردك.

إنها طريقة رائعة لكسر الحواجز على الفور، حتى بالنسبة لأشد المسافرين خجلاً، وغالبًا ما تولد صداقات طويلة الأمد من جراء تجارب كهذه. بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك دائمًا شخص ما حولك لأخذ لقطة Instagram رائعة!

الأنشطة / خط سير الرحلة..

إذا كان لديك أسبوعان ثمينان أخذت فيهما إجازة من العمل، ووجدت أنك وصلت إلى بلد جديد ولا تريد أن تفوتك جميع المشاهد والتجارب الرائعة التي يقدمها. لا تقلق! ستستغل جولتك الوقت بحكمة، مما يضمن أنك سترى أكبر قدر ممكن من الأشياء وسوف تخضع للكثير من التجارب برفقة المجموعة التي رافقتك أو حتى برفقة عائلتك. أيضاً، لا بد أن وجود مرشد سياحي محلي أو محترف مدرب في متناول اليد هو دائمًا ميزة إضافية! ستختارون بذلك جولات الأنشطة المجربة والمختبرة والممتعة والآمنة والموثوقة، وسيقوم المرشد باختيار الجولات والتجارب الأكثر ملائمة للمجموعات.

قد ينتهي بك الأمر بتجربة شيء ما قد لا تفعله عادةً في جولة إذا تم تضمينه في خط سير الرحلة.

الإقامة والطعام..

كم كان عدد الساعات التي أمضيتها في البحث عبر الإنترنت عن منزل إقامة مشتركة أو على فندق يحتوي على مسبح مع موقع جيد وعلى أسرّة مريحة وطاقم عمل لطيف وخدمة واي فاي لائقة؟ إنها مهمة تستغرق وقتًا طويلاً. سيقوم الأفراد الذين يرافقونك بتنظيم  هذا من أجلك أو المساعدة في اتخاذ قرار بهذا الشأن.

يعد الطعام بالنسبة لي جزءًا كبيرًا من تجربة السفر وليس هناك ما هو أكثر إزعاجًا بعد يوم من الاستكشاف من اختيار مطعم مخيب للآمال. تخاطر جولتك بالخروج من هذا من خلال استكشاف أفضل المطاعم في المدينة لتستمتع بها، ولكن نظراً لأنك اخترت السفر المشترك، فستجد الآراء والنصائح التي ستساعدك على اتخاذ القرار تنهال عليك من كل صوب.

من ناحية السلامة..

قد يكون السفر بمفردك في بلد أجنبي مخيفًا إلى حد ما لبعض الأشخاص من حين لآخر، لن تضيع في نهاية المطاف في مدينة أجنبية أو تتجول في الجزء الخطأ من المدينة مع مجموعة. إذا حدث خطأ ما، فيمكنهم عندها مساعدتك في اتخاذ أي ترتيبات ضرورية للتحدث إلى جهة اتصال الطوارئ إذا كنت غير قادر على ذلك. أكثر من مجرد السلامة الجسدية، يمكنهم حمايتك من الوقوع في المتاعب من الإصابة بالمرض من خلال تذكيرك بعدم شرب ماء الصنبور، أو على الأقل سيكون هناك شخص للتحدث معه إذا كنت تمر بيوم حنين إلى الوطن. قد يكون وجود مجتمع من المسافرين بالقرب منك ممن يفهمون ما تمر به أمرًا لا يقدر بثمن في بعض الأحيان.

 

السفر الفردي:

الحرية!!!

آآآه! التجربة المحررة والمتجددة لحرية السفر المطلقة. السفر الفردي هو ببساطة أكثر حرية ستشعر بها في حياتك. العالم بين يديك، يمكنك اختيار الذهاب إلى حيث تريد ومتى تريد، حتى كيف تريد. إذا كنت ترغب في خوض التجربة التي ترغبها مثل الاستمتاع بالمحيط مثلاً، فافعل ذلك! لن يوقفك أحد! هذا الشلال أخبرك عنه شخص ما الليلة الماضية؟ بالتأكيد، اذهب وابحث عنه. أنت حر في فعل الكثير أو القليل كما يحلو لك بالسرعة التي تناسبك تمامًا.

ستستمتع برفقة نفسك..

أحب قضاء الوقت بمفردي، حيث يمكنني القراءة والكتابة والاستماع إلى بودكاست والاستفادة من صحبة نفسي. غالبًا عندما تكون محاطًا بالآخرين، قد يكون من الصعب الاسترخاء بقدر ما تريد. السفر يساعدك على تعلم الكثير عن نفسك! إذا كنت تقدر رفقة نفسك وكنت مرتاحًا لتناول الطعام بمفردك في بعض الليالي، فمن المحتمل أن يكون السفر الفردي هو الطريق المناسب لك!

كي لا نقول أنك لن تقابل الناس عندما تتجول بمفردك. ما عليك سوى التوجه إلى الغرف المشتركة مثل بهو الاستقبال في فندق، وستجد عددًا كبيرًا من الأشخاص مثلك تمامًا. اسأل من حولك وشاهد ما إذا كان لدى أي شخص أي توصيات أو نصائح حول الأنشطة المحلية وستحصل على أفضل صديق جديد في السفر في أي وقت من الأوقات.

ستكون قادراً على التمسك بميزانيتك الخاصة!

ربما تفضل إنفاق الأموال على الأنشطة والمعالم السياحية بدلاً من الإقامة الفاخرة، أو تفضل ركوب حافلة مدتها 12 ساعة لتوفير 5 دولارات. أنت تتحكم في الكيفية التي ستنفق بها أموالك وسيمكنك السفر وفقًا لذلك. قد تكلف الجولات المزيد من المال مقدمًا ولكنها توفر لك المال لاحقًا، و عوضا عن ذلك يمكنك تتبع أين يذهب كل قرش / دينار / دولار بينما تنفقه بنفسك، وتُبقي عينيك يقظتين للمساومات!

سيمنحك السفر الفردي فرصة خوض تجارب فريدة

أجد أنه عند السفر بمفردك، غالبًا ما تنفتح نفسك لتجربة فريدة من نوعها (على الرغم من أنه ربما يكون ذلك مع مزيد من الفوضى!) الآن، لا يمكنك إعادة إنشاء تجربة من هذا القبيل. يمكنك التحرر من القاعدة عندما تتوخى الحذر ويمكنك التوجه نحو المجهول بمفردك وستنفتح على تجارب جديدة.

هذا الشعور بالإنجاز!

سوف تكتشف أنك قادر على أي شيء تقريبًا! إن العودة إلى الوطن من رحلة عندما تدفع نفسك جسديًا وذهنيًا هو أمر سيبقى معك ويجعلك أكثر ثقة في حياتك اليومية. الآن هذا تذكار لا يهزم!!

لذا تذكر أن السفر أمر شخصي للجميع وكل مسافر يبحث عن شيء مختلف عن رحلته أو رحلتها. تأكد من موازنة كل خيار.

إلى محبي السفر المنفرد: لا تستبعدوا السفر الجماعي، إنها تجربة مختلفة ويجدها كثيرون منعشةً ومريحة. ستجدون أن معظم الجولات مرنة وستكون رحلتكم في نهاية اليوم هي ملككم. لذلك لا تقلقوا بشأن فقدان الحرية!

إلى محبي السفر في مجموعات: لا تخافوا من قطع الطريق وحدكم. ستجدونه متحررًا وسهلاً وليس أمراً مخيفًا أو اختبارًا صعباً كما كنتم تعتقدون في الأصل!
496 مشاهدة
share تأييد
profile image
دعاء ابو سيف استشارات اعمال . 1571807741
الانسان بحتاج الى ساعات من الصفاء الذهني والاختلاء بنفسه لأيام... يعيد فيها مراجعة الذات ومراجعة مسار حياته وهل يحقق فيها التوازن الكافي بين كافة الاطراف؛ فوجودنا الدائم مع الآخرين حتى حين نكون وحدنا نفتح الفيس او اي من وسائل التواصل الاجتماعي ، يدفعنا الى الجهل بأنفسنا وبنفس الوقت الجهل بقيمة من حولنا وبالتالي فإن السفر لوحدنا يتيح لنا هذه الفرصة من الحوار الذاتي وخوض غمار الحياة لوحدنا...

والسفر مع الاصدقاء يتيح لك الفرصة ان تظهر حقيقة ذاتك الساذجة او السعيدة او الحزينة او المجنونة او المهووسة او المكتئبة او الشريرة او.. بدون اي تكلف... يتيح لك ان تخطأ وان تبكي وان تضحك وان تفعل حقيقتك.. فهو فرصة للتحرر من الصورة المثالية التي تتقمصها في بيتك او عملك.. 

لكنني ومع كل ما سبق افضل السفر مع عائلتي لان سعادتي لا تكتمل ابدا الا بسعادتهم.. واشعر دائما بالوحشة والغربة اذا ابتعدت عنهم ؛ فوجودهم بقربي اكبر نعمة في حياتي.. ولا يمكن ان لا ينشغل بالي بهم وانا بعيدة عنهم.. فاحفظهم لي يا رب واحفظني لهم🙏 
661 مشاهدة
share تأييد
profile image
حمزة صياحين مترجم في مجال علم النفس و قارئ و متوسع به . 1571829579
هذا يعتمد على نوعية النشاطات التي تفضل ان تمارسها عند السفر، فهنالك نشاطات اجتماعية لا تحلو الا بوجود افراد العائلة او الاصدقاء، و هناك نشاطات اخرى فردية لها قيمة و لا تحلو الا مع نفسك..

الاهم من كل ذلك هو حرصنا مع من سنسافر، و ما نوعية النشاطات التي تود القيم بها و افحصها ان كانت تناسب وجود احد بصحبتك ام ستكون مناسبة اكثر عندما تكون مسافراً وحدك، لأن السفر من التجارب التي لا تعوض كثيراً نظراً لنمط الحياة الذي نعيشه و الظروف الاقتصادية المحيطة بنا، فاحرص على ان تكون رحلتك ممتعة و ذات قيمة
649 مشاهدة
share تأييد
profile image
منار عنبتاوي مهندسة أنظمة حاسوب . 1553937303
السفر مع العائلة و الأصدقاء هو الأفضل للاستماع برحلة جميلة غير مملة و فيها الكثير من المغامرات و التجارب.
فمع الأصدقاء يمكنك الذهاب لأي مكان يفضله الجميع و الاسترخاء و الاستمتاع به. 
اما السفر وحيدا بالنسبة لي فهذا للإبتعاد عن الروتين اليومي و الازعاج و هو فقط للأماكن التي تحتوي على بحر و شط تذهب لهم للاسترخاء و الاستجمام بهدوء  بعيدا عن ضوضاء المدن و المناطق و الاشخاص. 
811 مشاهدة
share تأييد