من وجهة نظرك هل تعتقد انه يجب على الممثل ان يتعلم التمثيل في معهد او جامعه خاصة للتمثيل ولماذا ؟

إجابتان
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
بيان أحمد ماجستير في الفيزياء (٢٠١٨-حالياً) . 1615022586
 قد يرغب العديد من الأشخاص - وقد تكون أنت أحدهم - في معرفة كيف يصبحون ممثلين، كما ويدرك الجميع أيضًا أن غالبية الممثلين المشهورين العاملين حاليًا في القطاع الفني، قد خضعوا مسبقاً لنوعٍ من أنواع من التدريب التمثيلي. ومع ذلك، وعلى الرغم من أنهم قد تدربوا ليصبحوا ممثلين أفضل ويؤدوا أدوارهم بحرفية أكبر، فإن هذا لا يعني أنهم قد حصلوا على درجة علمية ما من أجل العمل في هذا المجال.

فهل يمكنك أن تصبح ممثلاً بدون شهادة في المسرح أو التمثيل أو أي شهادة ودرجة ذات صلة؟ بالتأكيد يمكنك ذلك!

في الواقع، هناك الكثير من الممثلين الذين انتهى بهم المطاف بالحصول على أدوار مذهلة على خشبة المسرح والتلفاز والسينما، ومع ذلك لم يختر الكثير منهم المسار القياسي للتدرّب في مدرسة دراما ذات سمعة ممتازة وتقييم عالٍ لمدة 3 أو 4 سنوات!

بل عوضاً عن ذلك، كاوا قد أخذوا بعض دروس التدريب الخاصة أو مجموعة من دروس التمثيل في مجموعات، وقاموا بصقل مهاراتهم بهذه الطريقة. وأنت! نعم أنت! يمكنك أن تفعل الشيء نفسه.

1. ابدأ بالخطة

سواء أكنت قد قررت تخطي التدريب المدرسي الدرامي أو كنت لا تستطيع تحمل تكاليف أسعارها المرتفعة بشكل غير معقول في كليات الفنون الجامعية ، فلا داعي للشعور بالإحباط. في الواقع، قد يكون هذا أصلاً هو أفضل قرار اتخذته على الإطلاق، لكنه يعتمد على مدى جدية تعاملك مع مهنتك التمثيلية في السنوات القادمة.

أولا وقبل كل شيء، وقبل أن تبدأ في التخطيط لأي شيء، أود أن أقترح عليك أن تقرأ عن مدارس الدراما ومدارس التمثيل ونهج خطة العمل المتبعة لدينا لمهنة التمثيل. إن حرفة التمثيل هي فن. لكن قطاع التمثيل هو قطاع تجاري بحت، وإن كل ما تحتاجه هو اختيارات ذكية لتصبح ناجحًا في التمثيل كمهنة.

فإذاً، اتفقنا أنه ومن الناحية الفنية، فأنت لا تحتاج إلى شهادة لتصبح ممثلًا.

لم يقم أي فيلم أو إنتاج مسرحي بتوظيف ممثل لأن لديه شهادة. ولكن، يكون لديهم اختبارات أداء لذلك الدور؛ وإذا كنت ممثلًا جيدًا، فلست بحاجة إلى إثبات ذلك بدرجة ما. نتيجة لذلك، إذا لم تكن جيدًا، فلن تحصل على أي دور حتى لو كنت حاملاً لشهادة علمية في الدراما.


وبمجرد أن تفهم أن مدرسة الدراما تتمحور حول تدريب الممثل العملي - وليس الدرجة العلمية - يمكنك المتابعة في طموحك وفي خطتك. فيما يلي قائمة بالخطوات المثالية التي يجب عليك اتخاذها بمجرد التأكد من متابعة مهنة التمثيل:

قرر ما إذا كنت تريد حقًا أن تصبح ممثلًا
ثقف نفسك
درب نفسك
جهز نفسك
قم بأداء تجارب الاختبار، احصل على الدور وعِش حلمك!

يبدو الأمر بسيطاً، أليس كذلك؟ إنه كذلك، وهو في الوقت ذاته ليس كذلك. ستعرف المزيد بمجرد أن تتسلق سلم هذه الخطوات بنفسك.

2. ثقّف نفسك

هذا لا يعني الذهاب إلى مدرسة الدراما (نحن نحاول أن نتجنب ذلك، أتذكر؟) بل يعني القراءة، ثم القراءة ثم قراءة المزيد. هناك الكثير من كتب التمثيل الرائعة التي ستشرح لك أساسيات هذه الحرفة بطريقة تفصيلية؛ وهناك أيضاً كتب عن حرفة التمثيل وعن الأساليب والتقنيات

الآن من المؤكد أنه لا يمكنك تعلم كيفية التصرف بشكل جسدي وكيف تؤدي إلقائك الصوتي من الكتب، لكن معرفة النظرية وكيف تعمل كلها ستضعك في طريق متقدم على الممثلين الآخرين. يطلب منك بعض المدرسين الممثلين المشهورين قراءة كتبهم قبل دخول الفصل. هذا ليس لأنهم يريدون بيع المزيد (حسنًا، ربما)، ولكن في الغالب لأنك يجب أن تعرف ما الذي ستتعلمه. لا أحد يحب الممثل الجاهل.

تذكر، لديك أيضًا الإنترنت - أعظم اختراع. استفد من المعلومات التي ستجدها على الإنترنت والتي ستكون في الغالب متاحة مجانًا. اقرأ كل شيء في دليل الممثل ومواقع التمثيل الأخرى. سيضع هذا عقلك في بداية المنظور الصحيح.

3. درّب نفسك

إن التدريب مهم جداً. لا يجب أن يكون تدريبك من مدرسة دراما ذات سمعة طيبة. في حقيقة الأمر، من الأفضل أن لا يكون كذلك؛ ستفهم لماذا لاحقًا بمجرد أن تبدأ حقًا في متابعة مسيرتك في هذه المهنة.

الممثل يجب أن يبقى دائما في حالة تدريب!

إذا لم تكن أحد الأشخاص الأثرياء، فمن المحتمل أنك تحاول دعم نفسك بوظيفة لمحاولة دفع فواتيرك بينما تسعى لتحقيق أحلامك. تأكد من وضع الميزانية بحكمة والاستثمار في مهنتك التمثيلية، وهذا يشمل التدريب في مدارس التمثيل.

الآن يجب أن تكون قد مررت بالفعل بالمرحلة الثانية - أي مرحلة تثقيف نفسك. يجب أن تعرف ما هي مدارس التمثيل ، وأين توجد في مدينتك وما الذي يمكنك أن تتعلمه منها. تأكد من التسجيل في فصل التمثيل القادم في أقرب وقت ممكن.

لن تجعل دروس التمثيل منك ممثلاً أفضل فحسب، ولكنك ستفهم حقًا ما إذا كانت هذه المهنة شيء تريد القيام به لبقية حياتك. ستصبح فئة التمثيل الجيد أيضًا إضافة قيمة للتسويق الذاتي كممثل حيث يمكنك استخدامها في سيرتك الذاتية التمثيلية.

4. أعدّ نفسك

في هذه المرحلة، أنت تعرف القليل عن كيفية عمل الصناعة التمثيلية، ومن هم الأشخاص الموجودين في هذه البيئة وكيف تجعل نفسك معروفًا في هذا المجال. لقد قرأت الكتب وتحدثت إلى الممثلين والوكلاء والمخرجين أيضاً. ستشعر بالثقة حيال الالتزام بهذه المهنة وأنت متأكد تمامًا من أنها ستكون ناجحة!

بمجرد حصولك على بعض التدريب على التمثيل والخبرة والمعرفة خلف ظهرك داعمةً لك، فقد حان الوقت للانقضاض!

قم بإنشاء سيرتك الذاتية الخاصة، واحصل على صورة شخصية، وإذا كنت بالفعل جزءًا من بعض إنتاجات الأفلام الصغيرة / الطلابية، فاحصل على عرض مسرحي. هذه هي ترسانة الممثلين الخاصة بك والتي ستدخلك إلى بوابة عالم التمثيل؛ إنها مجموعة أدواتك التسويقية الأولى.

كل ما سبق يجب أن يستغرق حوالي عام واحد لإنجازه: التعليم الذاتي والتدريب التمثيلي وخبرة التمثيل وأدوات التسويق. إليك ما يجب التركيز عليه خلال العام القادم:

تقدم للوظائف
تجربة أداء لفصل تمثيلي رائع آخر مع مدرس تمثيل مشهور
ابحث عن فرص الأداء التمثيلي
خذ أي وظيفة تمثيلية يمكنك الحصول عليها واعمل على التسلق منها للأعلى!

بمجرد أن تتخذ هذه الخطوة الأولى - هذا كل شيء، أنت ممثل. من المحتمل أنك لست ممثلاً عاملاً إلى الآن، لكنك موجود هناك في الوسط، ومع التدريب والقليل الخبرة، والمكافحة مثل أي شخص آخر.

ما المدة التي استغرقتك؟ فقط ما يزيد قليلا عن عام؟ يستغرق التدريب المدرسي الدرامي 3-4 سنوات قبل أن تتمكن من اتخاذ الخطوة الأولى. في هذه الأثناء، اكتسبت أيضًا بعض الخبرة التمثيلية الحقيقية في عمليات الإنتاج الحقيقية، حتى لو كانت منخفضة الميزانية. لقد قرأت كل شيء عن كيفية عمل هذا النشاط التجاري، والآن تعرف كيفية العمل فيه.

لذا نعم، يمكنك أن تصبح ممثلاً بدون شهادة، كما يمكن لأي شخص فعل ذلك، الآن أحصل على الوظيفة وعش الحلم!
82 مشاهدة
share تأييد
profile image
إبراهيم وليد محلل أفلام ومسلسلات . 1553098092
أجل بكل تأكيد فالمعهد سيعطيك كل شيء من الأساسيات إلى الإحتراف وكذلك لربما يوفر لك الفرصة في المشاركة في الأعمال السينمائية، فأنا أدعو أي شخص يريد الدخول في مجال التمثيل بالإلتحاق بأحد معاهد الفنون، حيث سيستطيع هذا الشخص دراسة ما يحب بصورة مُتقنة وعلى أيدي خبراء فنيين.
98 مشاهدة
share تأييد