ما هي نوع عملة جمهورية تشيلي؟

4 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
حسين سمير محامي قانوني . 1548034071
عزيزي السائل , ان عمله دوله تشيلي , او جمهوريه تشيلي هي البيزو التشيلي , و يرمز للبيزو التشيلي برمز CLP , و يتكون البيزو التشيلي من وحدات اصغر منه تسمي السنتافوس , و هي من العملات الاصغر من البيزو و هي عملات معدنيه , و يعد البيزو التشيلي من العملات المتدنيه السعر , فيساوي البيزو التشيلي حوالي 1/ 560 دولار امريكي اي ان كل دولار امريكي يساوي 560 بيزو تشيلي . 
و هو العمله الرسميه لدوله تشيلي منذ عام 1975 . 
و تشيلي هي دوله تقع القاره الامريكيه الجنوبيه تعاني من مشاكل اقتصاديه ناجمه عن فشل منظومه الاصلاح الاقتصادي , كما و تعاني تشيلي من معدل بطاله مرتفع , و ايضا حاله اقتصاديه مترديه جدا . 
277 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد النواجحة أخصائي نفسي . 1549351411
عملة جمهورية التشيلي تسمى البيزو التشيلي ويقسم البيزو الواحد إلى مئة وحدة صغيرة تسمى سنتافوس ويقوم المصرف المركزي باصدار العملات المعدنية والورقية الخاصة بالدولة وتعد حمهورية التشيلي واحدة من دول قارة أمريكا الجنوبية واللغة الرسمية في البلاد هي اللغة الاسبانية وتحاول الجمهورية التشيلية انقاذ البلاد من اثر الركود الاقتصادي وتشجيع الاقتصاد فيها بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات التجارية والاقتصادية مع الدول الأخرى .
269 مشاهدة
share تأييد
*يتم العمل على إستخدام (عُملة البيزو) في جمهورية التشيلي. 
*يتألف البيزو من فئة الواح بيزو، وفئة الخمسة بيزو، وفئة العشرة بيزو، وفئة الخمسون بيزو، وفئة المئة بيزو، والخمسمائة بيزو. 
*أغلب العُملة المتداولة هي من المعدن في حي أن العُملات التي تمتلك الشكل الورقي هي الألف بيزو وألفا بيزو وخمسة الآف بيزو إلى جانب العشرة الآف بيزو، و العشورن ألف بيزو. 
*تم العمل على تداول هذه العُملة الرسمية لأول مره في عام 1975. 
257 مشاهدة
share تأييد
profile image
وليد السيد مدير تسويق . 1558352359
عمله جمهوريه تشيلى هو البيزو التشيلى ومن المعروف ان تيشلى من الدول التى تمتاز بطبيعه جغرافيه جبليه ممتازه والتى تسمح باقامه سياحه المغامرات على ارضها فى كل عام والتى ياتى اليها السائحين فى كل عام لزيارتها والتمتع بطبيعهتا الجغرافيه الرائعه وهيا من الوجهات التى تعد فى القائمه الاساسيه لعشاق المغامرات 
255 مشاهدة
share تأييد