ما هي مواصفات الرجل النكدي وكيف أكتشف إن كانت هذه الصفة موجودة في شريكي في فترة خطوبتنا؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
الاء الفارس نصائح في العلاقات . 1616521595
تتبع ردود أفعال الشريك وطريقة تفاعله مع الأمور، قد تكون وسيلة يمكن من خلالها اكتشاف إن كان الشريك نكدي أو لا وأهم الأمور التي لا بد من ملاحظتها والتأكد من عدم وجودها لأنها دلالة على النكد:

1- إحداث المشكلات على أبسط الأمور؛ الشريك النكد قد يكون محدث للمشكلات في الأمور البسيطة لأنه يرى السلبية والخطأ في مواضع كثيرة، فهو غير قادر على أن يتعامل بطريقة مرنة فيها قدر من التقبل للإختلافات وخاصة الاختلافات التي لا تتفق مع ما لديه من تصورات وتوجهات، ويتضمن هذا الأمر أيضَا البحث عن مواضع الخطأ فيك كشريكة، مما يعني زيادة نسبة التوترات.

2- يجادل بسلبية؛ الرجل النكدي هو مبرز للأمور السلبية في المواقف مهما كانت إيجابي، ويجادل بطريقة سلبية لا يمكن معها الوصول للحل أو لنقطة وسطية، ويهدف غالبًا من هذا الجدال إضفاء جو من السلبية على العلاقة ومحاولة تفنيد ما لديك كشريكة من رأي وتوجه وتصور.

3- يشعر بعدم الرضا؛ الرجل النكدي لا يشعر بالرضا بالواقع من حوله وبنفسه، فهو عديم الثقة بنفسه ويرى أنه غير كفؤ، حتى لو كان يمتلك المهارات التي تدل على الكفاءة بشكل حقيقي.

4- قد يتصف الرجل النكد بالتكبر، في بعض الأحيان لا يتقبل الرجل النكد أي أمر أدنى مما لديه من تصور أو توقع، وهنا تكون ردود أفعاله مبالغ فيها وفيها قدر من الغضب والحزن والإحباط، ونجده هنا ينقل أثر هذا الأمر على نواحي الحياة المختلفة، بحيث يكون الأمر السلبي متعلق بالعمل، ويبقى أثره مع الرجل في المنزل، فنجده غير قادر على التفاعل مع الأهل، ومعك كشريكة.

5- سريع الغضب؛ الرجل النكد هو رجل سريع الغضب لا يمتلك مهارة الصبر، وإخضاع الأمور للتفكير والمنطقية، فهو يرى الأمور جميعها من منظوره الشخصي ومعياره الخاص مما يعني أنه غير قادر تقبل المعايير الخارجية.

6- غير قادر على التفاعل الاجتماعي بطريقة طبيعية؛ يضع الحدود في أغلب العلاقات الاجتماعية ويرى دائمًا المبررات التي تمنعه من الاستمتاع بالتجمعات العائلية. فهو منعزل ويحب امضاء القوت بهدوء.

7- غير متقبل ولا لأي نوع من أنواع المغامرات والتحديات؛ حيث أنه لا يشعر بالمتعة والفرح في حال خوض التجارب الجديدة، ومستاء وبشكل دائم نتيجة تغير الروتين المعتاد عليه، غير متقبل لكل ما هو جديد.

8- يتصف باعناد؛ قد يكون الرجل النكد عنيد فلا يتخلى عن ما لديه من مشاعر سلبية ولا يمكن اقناعه بالإيجابيات, ولا يمكن أن يتعامل مع نفسه فهو عنيد بصفة شخصية أيضًا أي عنيد مقابل نفسه لا يحاول إحداث التغيير.

9- الرجل النكد ملتزم بالحدود المرتبطة بالعادات والتقاليد ويرى في كسرها أمر لا يمكن التساهل معه ولا يمكن التعامل معه بأي طريقة من الطرق ويضع العقد دائمًا التي تجعل من الأمور صعبة مهما كانت بسيطة، فهو غير قادر على التسامح والغفران.

10- متقلب المزاج وبشكل فجائي؛ قد يحدث أمر يجعل من الرجل النكد متحول من حالة إلى أخرى بلمح البصر وغالبا التحول يكون من الحالة الإيجابية إلى الحالة السلبية. فهو غير قادر على التحكم بالمؤثرات الخارجية بطريقة تجعل من أثرها بسيط.

11- يتحمل مسؤولية الأمور وإن كان ليس له أثر فيها أو مسؤول عنها؛ في بعض الأحيان نجد الرجل النكد متفاعل ومنفعل بطريقة سلبية مبالغ فيها مع الأمور التي تحدث مع الآخرين مثل الأصدقاء وزملاء العمل كما يمضي قدر كبير من الوقت في التفكير في هذه الأمور على الرغم من عدم مسؤوليته لا من قريب ولا من بعيد، وهنا يمكن القول عنه أنه الشخص الذي يبحث عن المشاكل والنكد.

12- يشعر بالتوتر والقلق في حال صدر عنك أي رد فعل فيه عدم قبول ورفض؛ فهو يحب أن يكون متقبل من قبلك غير مرفوض مهما كان لديه من سلبيات إلا أنه في المقابل لا يقبل بأي سلبية من الطرف الآخر. 
29 مشاهدة
share تأييد