ما هي عاصمة مصر قبل القاھرة ؟

3 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
روان حسن مدربة في شركة عالمية للعطور و مواد التجميل
1544388244
عاصمة مصر قبل مدينة القاهرة  هي مدينة الفسطاط و من هنا يجب ان نذكر بأن العاصمة هي المدينة الرئيسية في الدولة و التي تكون موجودة فيها مقرات الحكومة الرئيسية كرئاسة الوزراء و والوزارات الاخرى و مجلس النواب و القصر الرئاسي او الملكي و البنك المركزي و غيرها الكثير من مقرات السلطة , و في الاغلب تكون العاصمة ذو موقع استراتيجي , و عادة -انما ليس شرطاً- ما تكون العاصمة هي المدينة الاكبر و الاكثر كثافة بالسكان و الاكثر تطورا, و من الطبيعي ان تكون عاصمة الدولة هي المدينة الاكثر شهرة فيها و التي يكون اسمها متداول بشكل اكبر عن باقي المدن.
34 مشاهدة
share تأييد
profile image
رزان عماد صيدلانية وكاتبة مقالات طبية
1544363986
تعد مدينة الفسطاط عاصمة مصر قبل القاهرة. وتعد العاصمة عادةً المدينة الأهم في الدولة والتي تتم إدارة البلاد منها حيث تحتوي علة معظم الوزارات والمديريات والهيئات الرئيسية في الدولة والتي تضطلع بإدارة وحكم الدولة. وغالباً ما تحتوي العاصمة أيضاً على المعالم الرئيسية للبنيان والحضارة وتمثيل الدولة مثل المطار الرئيسي والمستشفيات الرئيسة ورئاسة الوزراء والوزرارات المختلفة.

34 مشاهدة
share تأييد
profile image
مؤمن أحمد مراسل في أحد القنوات الإعلامية
1544454194
كانت عاصمة مصر قديمًا هى الفسطاط وتُعد العاصمة هى مركز البلاد والتى تحتل المكانة الغدارية فى البلد وأهم المناطق والقطاعات الحكومية ورأس الدولة خلاف أنها قد تكون من أكبر وأهم المدن بالدولة وأكثرها بريقًا وحديثا عبر وسائل الإعلام وتنصب الإهتمام عليها وإنها "مركزية" وقلب الدولة ككل.
32 مشاهدة
share تأييد