ما هي عاصمة السويد؟

10 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
السويد: رسميا " مملكة السويد " تقع في قارة اوروبا و هي احدى الدول الاسكندنافية, و تعتبر ثالث اكبر دولة من حيث المساحة اذ تبلغ (450,295 كم2) و بعدد سكان يبلغ 10.1 ملايين نسمة. 
عاصمة السويد " ستوكهولم " وتقع هذه المدينة في الجهة الشرقية من السويد، والمنطقة الجغرافية التي تقع فيها هذه المدينة مزدحمة جدا بالجزر، وهي قريبة من الساحل الشرقي للسويد الذي يطل على بحر البلطيق.
990 مشاهدة
share تأييد
تعتبر مدينة (ستوكهولم) عاصمة السويد , كما وتعتبر من أهم المدن في قارة أوروبا بشكل عام , اذ تحتوي بداخلها على البرلمان السويدي ومقر الحكوكة السويدية ومقر اقامة الملك السويدي . تتميز هذه المدينة بتعدادها السكاني الكبير الذي يصل الى أكثر من مليون نسمة وهي بذلك تعد من أكبر مدن السويد من حيث المساحة والكثافة السكانية .
992 مشاهدة
share تأييد
profile image
عمر خريسات مهندس كهرباء ومحاضر في مجال التحكم الكهربائي
1547750318
مدينة ستوكهولم 
ستوكهولم هي المركز التعليمي الرئيسي في السويد وتعد موطنا لجامعة ستوكهولم (1877) ، والمعهد الملكي للتكنولوجيا (1827) ، ومعهد كارولين الطبي. تشمل المؤسسات الثقافية الرائدة في المدينة المسرح الملكي (الأوبرا) ، ورابطة الحفلات الموسيقية (أوركسترا ستوكهولم ) ، والمسرح الملكي .
النواة الأصلية للمدينة هي "المدينة الواقعة بين الجسور  (المدينة القديمة) ، وتتكون من ثلاث جزر. المباني في هذه المنطقة هي أساسا من القرنين السادس عشر والسابع عشر. هذه نواة المدينة المحفوظة جيدًا ، مع شبكة الشوارع الأصلية والعديد من المباني التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى ، محمية قانونًا من التغيير
973 مشاهدة
share تأييد
profile image
روان حسن مدربة في شركة عالمية للعطور و مواد التجميل
1544403806
عاصمة السويد (احد دول الاسكندنافية )  هي مدينة ستوكهولم الواقعة في الجانب الشرقي من مملكة السويد  و من هنا يجب ان نذكر بأن العاصمة هي المدينة الرئيسية في الدولة و التي تكون موجودة فيها مقرات الحكومة الرئيسية كرئاسة الوزراء و والوزارات الاخرى و مجلس النواب و القصر الرئاسي او الملكي و البنك المركزي و غيرها الكثير من مقرات السلطة , و في الاغلب تكون العاصمة ذو موقع استراتيجي , و عادة -انما ليس شرطاً- ما تكون العاصمة هي المدينة الاكبر و الاكثر كثافة بالسكان و الاكثر تطورا, و من الطبيعي ان تكون عاصمة الدولة هي المدينة الاكثر شهرة فيها و التي يكون اسمها متداول بشكل اكبر عن باقي المدن.
985 مشاهدة
share تأييد
profile image
جمانة بعلوشة مترجمة مقالات عربية وإنجليزية
1544450989
السويد هي واحدة من الدول الأوروبية الاسكندنافية، عاصمتها مدينة استوكهولم التي تعتبر أكبر المدن السويدية أو الاسكندنافية من حيث عدد السكان. يوجد في مدينة استوكهولم مقر الحكومة، ومقر الملك السويدي، كما يوجد فيها مقر البرلمان، لها مكانة خاصة وقيمة مميزة عند السويديين والأوروبيين، كما تتبع هذه المدينة إلى مقاطعة ستوكهولم، وتعتبر أكبر مقاطعة في السويد نظرا لتعدادها السكاني الكبير، حيث ان عدد مقاطعات دولة السويد 21 مقاطعة.
985 مشاهدة
share تأييد
profile image
تامر سلامه باحث إجتماعي
1545160946
تعد عاصمة مملكة السويد (ستوكهولم)  وهي أكبر مدنها وأهمها وتعتبر العاصمة ستوكهوام من المدن ذات تاريخ قديم ويتميز المناخ فيها بمعتدل واللطيف في فصل الصيف وتعد العاصمة ستوكهوام منطقة جذب سياحي ويتوافد عليها العديد من السياح من جميع انحاء العالم وتعد من المدن ذات بنية تحتية حديثة وفن عمارة مميز ويوجد بها العديد من القصور والمتاحف والمنتزهات ويتركز فيها الثقل الاداري والسياسي والثقافي للممكة السويدية 

979 مشاهدة
share تأييد
profile image
ياسمين العسكري مدرسة لغة عربية
1544823035
  • ستوكهولهم هي عاصمة السويد
  • فيها عدد من الاماكن السياحية كالقصر الملكي ومتحف قاسا 
  • التعليم فيها ملزم من سن 7 سنوات حتى سن 16 سنة
  • فيها العديد من القطارات والحافلات تستخدم للنقل والمواصلات
  • تعتبر العاصمة قلب الدولة 
  • في العاصمة يكون العديد من المراكز والمستشفيات 
  • تقام فيها المؤتمرات والاحتفالات 
  • للعاصمة اهمية كبيرة بالنسبة للدولة

981 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد النواجحة أخصائي نفسي
1546367312
بالتاكيد عاصمة السويد ستوكهولم، ولكن العاصمه هى مكان يحتوي على الشهرة والوزارات الحكوميه الكبيرة والمؤسسات الدولية ويكون بها السفارات، ويكون بها السيادة الخاصة للدوله، وتتمتع العاصمة بجو لطيف الى حار فى الصيف وياتى اليها الكثير من السياح المهتمةن فى الرسومات الهندسية والذين يحبون ركوب القوارب من كل انحاء العالم.
977 مشاهدة
share تأييد
ستوكهولم 
هي عاصمة السويد وهي من اجمل المناطق ومن اكبر المدن في السويد حيث توجد بها المقرات والمراكز الحضارية والثقافية والسياحية والتي تساعد في اقتصاد الدولة ومنها تصدر الاحكام والقرارات حيث يوجد بها المحاكم والمقرات الوزارية والجامعات والمصانع والمحال التجارية 
979 مشاهدة
share تأييد
profile image
1545127867
عاصمة دولة السويد هي ستوكهولم
ستوكهولم هي أكبر وأهم مدينة في دولة السويد وهي تقع على بحيرة مالارين في البحر البلطيق  وحسب احصائيات حديثة في التعداد السكاني يصل عدد سكاتها 885,653  نسمة ، وتتعامل بعملة كرونة سويدية أي كل8.30 يعادل 1 دولار 
979 مشاهدة
share تأييد