ما هي عاصمة الخلافة العثمانية؟

3 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
حسين سمير محامي قانوني
1551053771
الخلافه العثمانيه , او الدوله العثمانيه و التي اسسها الخليفه العثماني عثمان الاول بن ارطغل عقب سقوط الدوله العباسيه , و كانت تلك اقد استمرت لقرابه الستمائه عام ميلادي كامل , و بدأت منذ عام 1299 و استمرت حتي عام 1923 م . 
و كانت تركيا هي المركز الرئيسي للخلافه العثمانيه و كان الخلفاء العثمانيين من الاتراك , و اما عن عاصمه الخلافه العثمانيه فكانت مدينه سكود او سوغوت ثم تم تغيير العاصمه لتصبح مدينه بورصه ثم مدينه ادرنه ثم اسطانبول وكلها كانت داخل دوله تركيا و ذلك لان تركيا هي كما اسلفنا المركز الرئيسي للدوله العثمانيه . 
1219 مشاهدة
share تأييد
تُعد الدولة العثمانية من أهم، الدول الإسلامية الكبري، وتأسست على يد عثمان بن طغرل، عام 1299م، وظلت 60 عاما تقريبا، وللدولة العثمانية ثلاث عواصم وليس عاصمة واحدة، وتغيرت بطور الدولة العثمانية، وتوالي السلاطين، والعواصم هي: الأولي في مدينة بورصة، والثانية في مدينة إدرنة، والثالثة مدينة إستنبول، وأصبح الأخير عاصمة للدولة العثمانية من عام 1453م، واستمر عاصمة للدولة العثمانية نحو 450 عاما.
1222 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد النواجحة أخصائي نفسي
1549529543
اتخذت الخلافة العثمانية في أثناء فترة حكمها أكثر من عاصمة لها حيث كانت العاصمة الاولى لها هي مدينة بورصة ثم مدينة أدرنة وبعد فتح القسطنطينية اتخذتها الدولة عاصمة لها وذلك بعد تسميتها باسطنبول وتعد من الخلافات الإسلامية التي حكمت دول العالم الإسلامي لمدة تزيد على ستة قرون متتالية .
1220 مشاهدة
share تأييد