ما هي طرق الهجرة ؟

5 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
أحمد العبسي أخصائي نفسي ومرشد تربوي . 1547372007
الهجرة هي الوجهة الحالية للشباب العربي وخاصة في ضل ما تعانيه من ظروف صعبة وعدم المقدرة على تلبية الدول على متطلبات مواطنيها وبالنسبة لطرق الهجرة هي متعددة ومنها ما يلي///
  • الطرق الشرعية للهجرة(تقديم طلبات للعمل في الدول التي تسمح بإستقطاب الأجانب والذهاب إليها, الهجرة عن طريق التقديم لها في المكاتب الرسمية بإسم الهجرة إما عن طريق طلب اللجوء السياسي أو الإجتماعي وهي التي تعرف بلم الشمل).
  • وهناك طرق للهجرة غير شرعية والمقصود بها التهريب إما عن طريق البحر أو البر أو عن طريق الهروب من أي بعثة والبقاء في الدولة التي يريد الهجرة إليها 
الطرق الثانية من الهجرة كلها مخاطر وغير أمنة وهناك الكثير من الأرواح ذهبت في هذه الطرق.
52 مشاهدة
share تأييد
profile image
أشرف مرتجى مساعد إداري في القطاع الخاص . 1547383959
الهجرة من الكلمات الدالة على معناها فهي هجرة للاهل والاقارب والاحباب والاغتراب عنهم، كلنا سمعنا عن الهجرة الشرعية وغير الشرعية، وشاهدنا كيف تحول حلم الشباب وبعض الاسر الى سراب وكيف تم التلاعب بهم والقائهم في البحر وغرق الكثير من المهاجرين منهم، من أصعب اللحظات التي رأيتها جثث الاطفال السوريين الملقاة على البحر بعد غرقهم.
انا انصح من يريد ويفكر بالهجرة أن تكون الهجرة شرعية وقانونية حتى لا يحدث له ما حدث للاخرين، كما انصحه إن كان يعمل في بلده فلا داعي لان يهاجر ولكن ان ضاقت عليه الدنيا وصعبت الحياة في بلده فليهاجر هجرة شرعية سليمة.
52 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد النواجحة أخصائي نفسي . 1547214485
اليك طرق الهجرة ولكن يجب الاخذ فى عين الاعتبار ان الدوله التى تسكن بها تحدد اجراءات الهجرة من حيث السهوله والصعوبه، حيث يوجد طريقين للهجرة هما رسميه وغير رسمية: اما عن الطرق الرسمية وهى اختيار الدوله التى تحب الذهاب اليها ومن ثم تخاطب السفاره وتتبع الاجراءات المطلوبه منك وخاصه الشرط عليك وضع مبلغ فى البنك ويطلق عليه التامين، اما الطرق الغير الرسمية وانا لا ارحب بها وذلك يعتبر انتحار مع سبق الاصرار والترصد وهو الهجرة عن طريق المهربين من خلال الحدول من دوله الى دوله حتي وصولك الى المكان التى ترغب فيه.
53 مشاهدة
share تأييد
profile image
مراد صيام مرشد نفسي . 1547406314
الهجرة هي ظاهرة إجتماعية قديمة و إستمرت في زماننا الحالي بأشكال مختلفة و لكن الأسباب واحة و هي البحث عن العمل و البحث عن الأمان و الإستقرار و بسبب الهروب و الفرار من الحروب و المجازر او الفرار من الكوارث الطبيعية لهذه الأسباب نرى الناس تهاجر من دولة لأخرى بإحدى طريقين :
  • الطريق الاول و هو الشائع الهجرة الغير شرعية و يكون ذلك بعبور الحدود بدون تراخيص لذلك أو دخول الدولة عن طريق البحر 
  • الطريق الثاني و هو الهجرة الشرعية و تكون من خلا تقديم الأوراق المطلوبة وعمل التراخيص المتعلقة بالإقامة و العمل .
52 مشاهدة
share تأييد
profile image
رزان عماد صيدلانية وكاتبة مقالات طبية . 1547213633
يوجد طرق عديدة ومتنوعة للهجرة. يحاول الناس في عالمنا العربي الهجرة إلى الدول الأجنبية (الولايات المتحدة، كندا، أستراليا، نيوزلندا، الدول الأوروبية) بهدف الحصول على جنسية تلك الدول (رغم صعوبة العملية والإجراءات المطلوبة) لإيجاد مكان أكثر استقراراً من النواحي الأمنية، والاقتصادية، والمستقبلية. من الجدير بالذكر أن هناك طرق مشروعة للهجرة تتمثل بالتقدم إلى السفارات والمؤسسات المعنية بالهجرة، كما يوجد طرق للهجرة غير المشروعة مثل الدخول بطرق غير مشروعة إلى البلد المقصود.
53 مشاهدة
share تأييد