ما هي العلامات المبكرة التي تدل على فشل العلاقة؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
الاء الفارس بكالوريوس في طفولة مبكرة (٢٠٠٧-٢٠١١) . 1607949426
عندما تكون العلاقة قائمه على بذل العطاء من ظرف واحد؛ إن بذل العطاء من طرف واحد يعمل على شعور أحد الأطراف بالنقص وهو من يقوم بالبذل, قد تكون العلاقة في بادئ الأمر قائمه على العطاء وفيها مشاعر وعواطف كثيره إلا أنها بعد ذلك ستكون دلالة على الفشل, فعندما يكون العطاء في العلاقة من طرف واحد لابد أن تفكر جيدًا قبل أخذ خطوه متقدمة في هذه العلاقة.

عدم مواجهة المشكلات وإخفائها قدر الإمكان؛ عدم مواجهة المشكلات في العلاقة وعدم مناقشتها وإيجاد الحلول لها يعني تراكم الأحداث ومن ثم انفجارها وعدم التحمل من كلا الطرفين وبالتي حدوث كسر في العلاقة وفشل, ويمكن القول بأن التهرب من حل المشكلات ومواجهتها يعني عدم وجود لغه تواصل بين الطرفين والتي يمكن اعتبارها دلالة منفصلة من دلالات فشل العلاقة لاحقًا, فعد قدرة الشخصين على لاتواصل وإيجاد لغة حوار سليمه من اهم الدلالات لفش العلاقة وعدم استمراريتها.

عندما تكون العلاقة سبب في قطع العلاقات الأخر؛ عندما تكون العلاقة قائمه على الأنانية وأن يقوم لك طرف بقطع علاقات الطرف الأخر عن المجتمع والعالم من حولة لإختلاف الأسباب في مثل هذا القرار يمكن القول انه دلالة على فشل العلاقة ففصل الشريك عن المحيط وقطع علاقاته لأسباب اجتماعيه أو شخصيه من شأنه أن يحدث إضطرابات وتوترات لايمكن التعامل معها في فتره من الفترات إلا بحدوث الإنفصال.

عندما يشوب العلاقة شيء من الشك وعدم الثقة؛ إن ظهور الشك وعدم الثقه في العلاقة من أهم الدلالات التي تعطي مؤشر لوجود خطر يهدد العلاقة بعدم استمرارها فعندما يصل الشخص للشك وعدم الثقه يعني أنه فقد أهم المقومات التي من شانها أن تحافظ على استمرار العلاقها وتحميها من أي كسر أو تشوه او فقدان.

عندما يظهر الإهمال في العلاقة؛ إن ظهور الإهمال من قبل الشريك من أهم الدلالات لوجود خلل في العلاقة والتي قد تعني تغير المشاعر أو حدوث مشكلات عالقة ولم يتم الحدث فيها وبتالي تراكم الأمر, وحدوث فشل العلاقة لاحقًا.

عندما يكون هنالك بعض المظاهر المتعلقة بالأمور الماليه كالبخل أو وعدم البذل؛ وجود هذه الصفه من أهم الدلائل على وجود مشكلات في العلاقة لحقًا قد تعمل على إحداث الشرخ والإنفصال وعدم الستمرارية.

ومن وجهة نظر شخصية أرى أن من أهم الدلالات المبكره لفشل العلاقة:

  1. اللجوء للكذب بين الطرفين لتسير الأمور العاديه, أو في حال التعرض للمشاكل.
  2. غياب كافه أشكال التواصل, وعدم  القدرة على الحديث في الامور الجاده التي تتطلب أخذ قرارات.
  3. قدم القدره على تقبل أخطاء الأخر, وغياب الدعم, واستمرار توجيه النقد, والشعور بعدم الإرتياح للإختلاف بين الطرفين.
  4. تغير المشاعر وتذبذبها بين مد وجزر بين الطرفين دلالة على أن العلاقة القائمة غير قائمه على اساس صحيح.
  5. عدم قدره مواجهة الطرف الأخر عند حدوث خطأ معين, وعدم القدره على الصفح في العلاقة, وعدم الإعتراف بالأخطاء.
المصدر:
psychcentral.com/ 8early warning signs a relationship will fail
37 مشاهدة
share تأييد