ما هي الأفلام التي تنصحني بمشاهدتها لإعطائي الدافع للاستمرار و عدم الإستسلام في الحياة؟

4 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
تسنيم شلبي بكالوريوس في الكيمياء (٢٠١٣-٢٠١٧)
1617449178
 نحن نحتاج لأشياء تُحفزنا وتلهمنا للاستمرار، وبحاجة لأن نبقى نسير في طريق الأمل والتفاؤل مهما مررنا في مصاعب في هذه الحياة، قد تختلف الأساليب التي يلجأ لها الأفراد للبقاء على ذلك الطريق، لكنني من أشد مؤيدين مُشاهدة الأفلام التحفيزية والتي تبث التفاؤل في روح الإنسان، وبشكلٍ خاص تلك المُقتبسة من قصص واقعية، ومن أكثر الأفلام التي تمنح دافعاً كبيراً للاستمرار وعدم الاستسلام في الحياة:

The Pursuit of Happyness (2006)*
يروي الفيلم كفاح الأب كريستوفر جاردنر في تأمين حياة كريمة لابنه الوحيد، بعد أن خسر عمله وطُرد من منزله، بسبب إفلاسه، ومعاناته من ضائقة مالية كبيرة، وكما سلّط الضوء على الأب وابنه بشكل لا مثيل له، وكيف استطاع تجاوز المصاعب اليومية والوصول لنقطة النجاح بحياته بعد سلسلة طويلة من المحاولات الغير ناجحة والطُرق المسدودة، واليأس!
فيلم تحفيزي ومليء بالمشاعر الدافئة، أنصحك بمشاهدته متى ما شعرت بإنّك تريد الاستسلام.


Forrest Gump (1994)
فورست جامب، طفل ذو معدل ذكاء منخفض يجعل من الصعب عليه الاندماج مع أبناء جيله، وكما يمنعه من القيام بأي مهمة في حياته لوحده مهما كانت بسيطة، ولكن مع ذلك استطاع أن يكون نجم كرة قدم جامعية، والدخول في مجموعة غينيس، والمشاركة في حرب فيتنام، وامتلاك شركة قريدس، وصنع ثروة مالية هائلة، ويعود ذلك لدعم والدته الدائم له، ونظرته الإيجابية تجاه الحياة، ومحاولاته الدائمة إسعاد نفسه وإسعاد من حوله بأبسط الإمكانات، لا بد من القول أنّه فيلم سعيد، ويزرع الأمل في داخلك بطريقة عجيبة، وتذّكر دائماً مقولة فورست المشهورة: " My moma always said: Life is like a box of chocolates. You never know what you're gonna get.”

Hidden Figures (2016)*
يروي الفيلم قصة عالمات الرياضيات كاثرين جونسون ودوروثي فوغان وماري جاكسون في وكالة ناسا، وكيف استطعن كتابة التاريخ من خلال إنجاح عملية إطلاق رائد الفضاء جون جلين إلى الفضاء بعد سنوات من المحاولات البائسة من ناسا لإنجاحها، قصة مُلهمة وتحمل في طياتها الكثير من النجاحات الصغيرة التي أدت في نهايتها لهذا النجاح الكبير.
تخيل صعوبة أن تكون امرأة من أصل أفريقي وتعيش في ستينات القرن الماضي-أكثر الأوقات عنصرية ضد الأشخاص ذو الأصول الأفريقية وعمل النساء- ومع ذلك تُساهم في كتابة التاريخ وفي تغيير مبادئ السفر نحو الفضاء! انّه حقاً ليس بشيئ سهل، ولكن مع الإصرار والمحاولة والتفاؤل قد حصل.


The Blind Side (2009)*
يروي الفيلم قصة مايكل أوهير، مراهق مشرد لا يعلم من والده، ووالدته تعاني من إدمان المخدرات، وبعد سنوات طويلة من العيش في الشارع بلا أهداف ولا طموح يستقبله الزوجان لي آن وسي توهي في منزلهم، ويقدمان له فرصة للنجاح في حياته؛ من خلال دعمه في تلقي التعليم، والعناية الصحية اللازمة، وملاحقة أحلامه وطموحاته. وتناول الفيلم مجموعة من القضايا الإجتماعية المهمة مثل العنصرية، والتعليم، والتبني، في جو يسوده الطموح والأمل والكثير الكثير من المحاولات للخروج من دائرة الراحة لتحقيق النجاح. 

*مقتبس من قصة حقيقية 




262 مشاهدة
share تأييد
profile image
جهاد عواد بكالوريوس في هندسة برمجيات (٢٠١٦-٢٠٢٠)
1612129813
 نحن جميعاً نبحث عن الألهام بطرق مختلفة, فبعض الناس تبحث عنه في الدين, وبعضهم يبحثون عن طرق مساعدة على الأنترنت, والقليل منا يجده بتشغيل الموسيقى المفضلة له, وبعضهم يبحثون عنه بلأستماع للمؤثرين, ولكن أنا شخصياً أعتمد على الأفلام في الليالي الهادئة لتقلب عالمي رأساً على عقب إلى الأفضل, الأفلام التي ترفع معنوياتي في العادة يكون لها نبرة متشابهه, فهي ترصد تطور شخصية معينة مثلا أو تتبع مواجهة هذه الشخصية للمشاكل و حلها بالطبع, فبعض الأفلام لها هذا التأثير على حياتنا وتجعلنا نتحدى المصاعب في الحياة الواقعية.

فمن منا لم يتم إلهامه بحكمة  Atticus Finch , أو قوة عزيمة و إرادة Rocky Balboa؟ فما من محب للسينما لم يشعر بعودة الدافع لديه بعد مشاهدة النساء في فيلم HiddenFigures, و مهما كان الفيلم  الذي تشاهدة يبالغ في التحفيز أو واقعية الأهداف ولكن في النهاية فأنت تشعر بالتأثير الأيجابي رغم ذلك, فأذا كنت تريد أن تكف عن المماطلة وتبدأ بالسعي وراء أحلامك, فهذه القائمة هي لك بالتأكيد.

هذه الأفلام تجعلنا نضحك و نبكي, و تجعلنا نهتف, خصوصاً عندما نرى نجاح الشخصيات رغم جميع التحديات التي تواجهها, نشعر بالألفة إتجاه هذه الشخصيات, فجميعنا نحتاج إلى الألهام, و في بعض الأحيان عندما نشعر بالتعب ونرغب في الأستسلام, تعيدنا هذه الأفلام إلى الطريق الصحيح, ونلقي نظرة داخلية على أنفسنا و ما نسعى له.

 The Shawshank Redemption
  • فيلم The Shawshank Redemption يحكي قصة فترة حبس موظف البنكAndyDufresne لمدة 19 عشر سنة, وهذا الفيلم يعطي رسائل قوية عن الصداقة و الأمل و يعطينا نظرة قريبة على حياة المساجين, فهذا الفيلم لا ينتهي فقط بهروب Andy البريء من السجن, ولكن أيضاً خروج صديقه Red من السجن ليجعلها قصة ملهمة عن الأمل, الأيمان, والروابط الأنسانية.

Rocky
  • قصة Rocky Balboa ليست فقط عن الملاكمة, و هي قصة صراع و عمل جاد, فالتحديات والصعوبات التي يواجهها في حياته اليومية ليصل إلى ما يريد , وعلاقتة مع شقيقة صديقة و بداية مسيرته في الملاكمة هي جميعاً عناصر محبوكة بذكاء في هذا الفيلم, هذه النظرة العامة على حياته هي ما يجعل هذا الفيلم مميزاً, و هي قصة رجل بدأ من لاشيء وتحول مع الوقت إلى شيء, وهذا بحد ذاته كافي ليلهم الكثيرين
 
 127 Hours
  • ماذا في حال تم تخييرك بين قطع ذراعك و الموت؟ هذا هو بالتحديد الخيار الذي كان يجب على Aron Ralson تحديده في فيلم 127 Hours, فقصة الخمس أيام التي علق فيها خلف صخرة و نجاته وعودته إلى المدينة بعد ذلك هي قصة نجاة , وهذا الفيلم لا يلهمنا فقط ولكنه يجعلنا نشعر بالامتنان لما نملكه في هذه الحياة, و الأهم أنه يجعلنا نشعر بالامتنان للحياة نفسها. 

 
284 مشاهدة
share تأييد
Soul ( الروح )
الفيلم يتحدث عن (جو) مدرس موسيقى كلاسيكية يتمكن أخيرا من الحصول على وظيفة دائمة توفر له حياة كريمة عادية لكنه في نفس الوقت يحصل على فرصة للعزف في الفرقة الموسيقية التي كان يحلم بها و يقرر ترك الوظيفة الدائمة و تحقيق حلمه . و في طريقه الى الفرقة يقع في حفرة و تنفصل روحه عن جسده و يقع في ندوة (ما قبل الحياة) و يصبح بصدف و هو يحاول الرجوع الى جسده مرشدا لروح اسمها 22 و التي كانت في الندوة لفتر طويلة و كان لها مرشدون كثيرون حولوا مساعدتها على الحصول على شرارة الحياة لكنهم فشلوا حتى فقدت الأمل في الحياة  ، و يمر هو و 22 بمغامرة و هو يحاول العودة الى جسده .
177 مشاهدة
share تأييد
the pursuit of happyness

165 مشاهدة
share تأييد