ما هي الأغاني التي أعجبتك وتعرّفت عليها من خلال مشاهدتك للأفلام والمسلسلات؟

إجابتان
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
جهاد عواد

ناقد سينمائي
1608475792
تستخدم الأفلام في الموسيقى التصويرية عادة أغاني لفنانين مستقليين, وأحياناً تقوم بأستخدامهم لصنع أغانِ مخصصة للفلم, ويعتمد أستخدام الأغنية في الفيلم على سياقها وكلامتها التي ترتبط عادة بأحداث الفيلم, ومع أن الأفلام ليست أكثر الطرق تقليدية للتعرف على الموسيقى الجديدة, إلا أنه غالباً ما يطرأ على المشاهد أن تعلق معه أحدى الأغاني المستخدمة في الفيلم.

فمن منا لا يتذكر فيلم titanic و أغنية My Heart Will Go On التي ما زال العديد منا يستمع إليها من حين إلى أخر, أو في حال أخر أغنية happy من فيلم Despicable Me 2 التي تلقت نجاحاً أكثر من الفيلم نفسه.

فلأغاني يمكن أن تستخدم في الأفلام كأضافات تزيد من متعة التجربة للمشاهد , وأستخدامها الخاطئ أيضاً سوف يأثر على تجربة المشاهد بشكل سيء, فمهما كان المشهد محكماً أذا ماكان يحتوي على أغنية لا تناسبه فهذا سيشتت ذهن المشاهد ويبعد إندماجه عن المشهد وسيفكك رابطة باقي عناصر الفيلم عن بعضها البعض.

أما عن الأغانِ التي قمت بالتعرف عليها أنا شخصياً من خلال الأفلام فسوف أقوم بكتابه ما أتذكره و سأحاول أن أبقي هذه القائمة في نطاق الأفلام الجيدة, وأما عن الأغاني فهي جميعها جيدة جدا بالنسبة لي.

  1. Rammstein - Führe Mich                                                                         طوال معرفتي المسبقة  بفرقة رامشتين الألمانية, إلا أنني لم أكن أعرف بوجود هذه الأغنية , على الأقل قبل أن أشاهد فيلم Nymphomaniac, ولم أتوقف عن الأستماع لهذه الأغنية إلى هذا الوقت, فلاغنية وحدها رائعة في نظري وأستخدامها في مثل هذا الفيلم كان أختياراً ممتازاً 
  2. radiohead - exit music for a film                                                                هذه الأغنية غنية عن التعريف للكثيرين, فمن منا لم يسمع لها في أوقات الحزن والضيق, لكن قبل أن تصبح هذه الأغنية النشيد الوطني حول العالم للمكتئبين, فقد كتبها أعضاء فرقة radiohead لفيلم Romeo + Juliet من بطولة Leonardo DiCaprio, ويذكر بأن المغني الرئيسي لهذه الفرقة قد قام بمشاهدة 10 دقائق من الفيلم قبل كتابة هذه الأغنية خصيصاً له.
  3. Simon & Garfunkel - The Sound of Silence                                                لعل أهم ما يميز فيلم The Graduate هو الأستخدام المتكرر لهذه الأغنية, وعلى الرغم من أستخدام هذه الأغنية أكثر من مرة فهذا لم يصبني بملل من الأغنية ولم يقلل أبداً من تأثير المشاهد, فهي أغنية هادئة تتناسب مع الأكتئاب و الخمول الذي يتمحور الفيلم حوله.





40 مشاهدة
share تأييد
https://www.youtube.com/watch?v=g4p6slD-woA
عندما اشعر بالياس والضعف استمع لهذه الاغنيه... تذكرني بانه لدي احلام يجب علي تحقيقها...
34 مشاهدة
share تأييد