ما هي الأشياء المتكررة التي تزعجك عند مشاهدتك للأفلام؟

3 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
جهاد عواد بكالوريوس في هندسة برمجيات (٢٠١٦-٢٠٢٠)
1610767767
كلمة cliché هي كلمة مشتقة من اللغة الفرنسية, وتقوم هذه الكلمة بوصف الأشياء المتكررة و المستخدمة بشدة, تترجم هذه الكلمة إلى "الصورة النمطية" بشكل حرفي, ولكن هذا المعنى قد تم صقله طوال السنين ليتغير إلى شيء أقرب ب"زاد أستخدامه", ويستخدم في الأحداث و رواية القصة.

وهنا بعض الأمثلة من الكليشيهات المكررة التي لاحظتها خلال فترة مشاهدتي المستمرة للأفلام:

فتحات التهوية الضخمة للهروب.
  • في الأفلام أذا ما تمت محاصرة بطل الفيلم في غرفة من الأشرار, فهناك في العادة أحتمالية كبيرة لوجود فتحة تهوية كبيرة, يتمكن البطل من الزحف داخلها لأنها كبيرة جدا, والغريب أنه في كل مرة لا يكون غطاء هذه الفتحة مركباً بشكل ثابت فيتمكن البطل من فكه بسهولة في كل مرة.
لا يوجد دخان في مكان الحريق.
  • في داخل المبنى المشتعل دائماً ما ترى الكثير من النيران ولكن ليس هناك أي دخان أسود, يمكن أن نجد القليل من الدخان الأبيض, ولكن هذا ببساطة غير كافي لحجب الرؤية, ليتمكن البطل من رؤية الأشخاص داخل المبنى الذين يجب أنقائهم, وليس هناك أيضاً حاجة إلى أجهزة تساعد على التنفس التي يستخدمها رجل الأطفاء في الحقيقة.
مؤقت لحساب توقيت انفجار القنبلة.
  • القنابل المخفية لتنفجر في مكان ما سوف تحمل مؤقتات مرئية, تعد في الوقت حتى ثواني إنفجارها, توضع بالعادة ليقوم أحد الركاب بأيجادها, وبالطبع نجد بالعادة أن القنبلة مبينة بأسلاك ملونة ليقوم أحد باخبار البطل بأن يقطع السلك الأحمر وليس الأخضر عندما يعطل القنبلة.
الخبز الفرنسي.
  • دائماً بعدما تعود الشخصية من التسوق خصوصاً إذا ما كان الفيلم فرنسياً فأننا نلاحظ دائماً كيف تظهر قطعة الخبز من طرف الكيس في نهايته, ودائماً ما نرى الشخصيات تحمل عدد كبيراً من أكياس التسوق.
تعطل المحرك 
  • يحدث هذا كثيراً خصوصاً في أفلام الرعب, حيث يتعطل محرك سيارة ما في أحد مشاهد المطاردة الذي يتطلب من الشخصية تشغيل المحرك والهروب بأسرع وقت ممكن.
أنفجار السيارة
  • في أغلب الأفلام عندما تقع سيارة في وادي ما فأنها تنفجر بشكل تلقائي وكأنها قنبلة عوضاً عن سيارة, ومن الجدير بالذكر بأن هذا غير واقعي أبداً.
قياس الملابس
  • في حال أرادت إحدى الشخصيات سرقة ملابس للتخفي مثلا أو لغرض أخر , فأن قياس الشخص العشوائي الذي تأخذ الثياب منه يناسب البطل في العادة.

من الجدير بالذكر, بأن هذه الأشياء المتكررة ليس بالضرورة أن تفسد الفيلم, وليست بالضرورة أن تقلل منه, ولكنها متكرره بكثرة ويعرف الجميع نتائجها, ولكن مازال هناك بعض المخرجين الذين يستخدمونها, ويمكن التغيير فيها بشكل ممتع ويمكن أستخدامها بشكل فكاهي أحياناً.






 

 
63 مشاهدة
share تأييد
profile image
1632064596
عندما يقوم البطل / البطلة بالبكاء أصرخ قائلةََ لا تبكي أنظر إلى المستقبل بشكل إيجابي، ثم أستوعب أنني فعلت مثله /مثلها 😂

15 مشاهدة
share تأييد
profile image
1632985159
النهايات، فكثير من الافلام تكون النهايات روتينية ونمطية مقارنة بتاريخ الأفلام
10 مشاهدة
share تأييد