ما هي الأشياء الغير واقعية التي تراها في الأعمال التلفزيوينة في كثير من الأحيان وتزعجك؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
جهاد عواد

بكالوريوس في هندسة برمجيات (٢٠١٦-٢٠٢٠)
1610752024
خلال مشاهدتي المستمرة للأفلام فأنني لاحظت العديد من الأمور غير الواقعية التي يتم تكرارها كثير ولكنها من المستحيل أن تحصل في الحياة الواقعية, نعم أعرف أنها تظل أفلاماً في النهاية, ولا يمكنني توقع تجسيد صحيح بشكل تام للحياة الواقعية, ومع هذا في القائمة التالية, أكثر المواقف الغير واقعية التي لاحظت تكرارها بشكل كبير في الأفلام, وهذا لا يعني كرهي لهذه الأفلام بالطبع.
 1. يمتلك البطل ذخيرة لا تنتهي في أسلحته
  • شاهدنا هذا في العديد من الأفلام , خصوصاً أفلام الأكشن, فالبطل يطلق العديد من الطلقات بدون أعادة تعبئة سلاحة بالذخيرة, وهذا شيء غير منطقي.

2. يقوم الشرير بتفسير خطته للبطل عوضاً عن قتله 
  • في أغلب أفلام هوليوود بالتحديد, فأن الشرير بالقصة يقوم بتفسير خطته للبطل عوضاً عن قتله, وهذا بالطبع ليتمكن البطل من أنقاذ نفسه وإيقاف الخطة في أخر اللحظات.

3. أماكن إصطفاف مثالية دائماً في كل وقت 
  • دائماً مايجد الناس في الأفلام أماكن أصطفاف مباشرة أمام المبنى الذي يريدون الذهاب إليه, وهذا الأمر غير واقعي وهو يزعجني كثيراً لأني أعاني من هذا الأمر يومياً.

4. ينتهي الثمل في الأفلام بعد 5 دقائق 
  • في الكثير من الأفلام, مهما كان الشخص ثملاً, فهذا الثمل سينتهي بعد خمس دقائق وستعود الشخصية للتصرف بشكل طبيعي تماماً.

5. عدم أقفال السيارة
  • في أغلب الأفلام فبعد وصول الشخصيات إلى الموقع الذي يريدون الذهاب إليه فأنهم يخرجون من السيارة دون أن يقفلوها بعد ذلك.

6. شعر الشخصيات و مستحضرات التجميل تكون مثالية
  • بغض النظر عن الطقس أو الأشياء التي يفعلها أبطال الفيلم من ركض وقفز و قتال, فأن شعرهم دائما ما يكون مثالياً و مستحضرات التجميل تبقى أيضاً على وجوههم

7. لا أحد يقول "وداعاً" على الهاتف. 
  • بالرغم من كثرة ظهور مكالمات الهاتف في الأفلام فأن عنصر قول كلمة "وداعاً" يكون ناقصاً في العديد منها ومن المعروف بأن هذه الكلمة أساسية في مكالمات الهاتف.

8. الأشرار يهاجمون البطل واحداً تلو الأخر
  • في حال كان بطل الفيلم محاصراً فليس عليك القلق, الأشرار لن يهاجمو إلا واحداً تلو الأخر, بينما يكتفي الاخرون بالمراقبة حتى ينتهي البطل من الشرير السابق.

9. تنظيف الأسنان بدون معجون الأسنان 
  • في مشاهد تنظيف الأسنان في العادة , لا يستخدم الممثل معجون الأسنان ولا يمتلئ فمه بالرغوة.

 10. القيادة دون النظر إلى الطريق
  • الحذر ومراقبة الطريق هي من أساسيات القيادة في الحياة الحقيقية, وهذا لا ينطبق على الأفلام, فتجد الشخصيات تتحدث لفترات غير معقولة مع النظر إلى بعضها البعض أثناء القيادة.


بصراحة هناك المزيد والمزيد من الأمور التي تتجاهل الأفلام جعلها واقعية أو قريبة إلى الحقيقة, ولكن مع هذا فأنا بالعادة لا أدقق على هذه الأمور البسيطة أثناء المشاهدة, ولكن أفكر فيها في أوقات أخرى, فهذه الأمور أغلبها بسيطة ولا تأثر على منطق الفيلم أو حتى تجربة المشاهد.






 


 


6 مشاهدة
share تأييد