ما هي الأشياء التي تحبها في الناس وما هي الأشياء التي تكرهها فيهم؟

4 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
ليس هناك قاعدة عامة في التعامل مع الناس فما يعتبره البعض مقبولا في التعامل معهم يعتبره البعض الآخر خطا أحمر لا يسمح تعديه، ولا يوجد شخص سلبي بالكامل أو إيجابي بالكامل إنما نحن مجموعة من تلك وذاك نعطي الحياة ألوانا تجعلها مثيرة للاهتمام.
 
من تجربتي واحتكاكي مع الناس تعلمت أن من أجمل الخصال التي أحب أن أراها فيهم هي:
  • القبول؛ اللاحكم عليك مهما كنت مختلفا معهم أو عنهم وتقبلك لهم بالمقابل بكل رحابة صدر، الأمر الذي يجعل من طبيعة العلاقة مليئة بالدفء والتفاصيل التي تنقش في الذاكرة.
  •  ومن الأشياء المحببة إلى النفس هي روح الدعابة والتي لا تتعرض لذات الشخص أو إهانته. فأن ترسم بسمة في هذا الوقت الصعب، من الأمور المحببة للنفس.
  •  أيضا لا يمكن إغفال السلام الذي ينشره البعض حال لقائك بهم ومدى الارتياح الذي ينشره حضورهم في المكان أينما حلوا وارتحلوا ومدى ذكائهم في جعل أي مشكلة مهما كبرت سهلة بسيطة لا تحتمل كل هذا الألم الذي ألبسانه لها. 

أما من الخصال التي تنفر معظم من قابلتهم في هذه الحياة هي:
  • السخرية من الآخرين والنميمة لأن الطاقة التي تصدر عن تلك الخصال منفرة لدرجة أنك تحسب الثواني في وجودهم ساعات وأحيانا يراودك تساؤل ماذا يقولون عنك من ورائك؟
  • وثاني الأشياء هو التشكي ولعب دور الضحية وأنه لا يوجد في هذا العالم أحد من البشر يعاني ويتحمل أهوال الدنيا مثلهم، فلا تشعر معهم إلا بضيق الصدر وصعوبة الحياة، ومهما حاولت تلوينها في أعينهم يبقى اللون الأسود هو الغالب على الساحة. 

وفي النهاية، تبقى القيم والأمور التي تحكم علاقاتك مع الناس هي حريتك وحدك وأنت وحدك من يرسم حدود المقبول واللامقبول في أي علاقة مهما كانت قريبة منك، المهم أن تكون أنت بكل ارتياح وانسيابية. 
109 مشاهدة
share تأييد
أن تخالط الناس وتصبر على أذاهم هذه شيمة الكريم القوي،،أو الإنسان القوي الشخصية والاجتماعي ،،لان بمخالطة الناس والعيش معهم لابد وان تجد منهم ما تكره،، كما تجد ما تحب أيضاً ،،،

وهكذا ،،،فإذا أردت أن لا تجد من الناس إلا ما تحب فلن تخالط أحدا،،،،لذلك الصبر على أذى الناس إن كان لا بد من مخالطتهم لهو أمر جلل ولا يطيقه إلا شديد ذو صبر وحلم وأنه ،،،

ثم إنك تجد ما تحب أيضاً فتحدث السلوى بين الحين والآخر. ،،
قد نكره من الناس أدق التفاصيل إذا كنا ذوي صدور ضيقة، وقلوب متقلبة ،،ونحب منهم ما هو أقل إذا كنا متسعي الآفاق والخليقة،،،

وعين الرضا عن العيب كليلة وعين السخط تبدي المساوئ،،
لذلك مسألة ما يسوء أو يفرح من الناس نسبية للغاية،،

الا انه يوجد مقاييس متعارف عليها اجتماعيا تجعلنا ننفر من هذا أو نميل إلى ذاك،،،بسوء صنيع هذا وحسن صنيع ذاك،،،
نحب الناس إذا قدرونا وأحسنوا الظن ووثقوا بناو أعلو مكاننا في مجالسهم،،وأكرمونا ،،،
بينما نستاء إذا اهانونا أو لم يحسنوا تقديرنا واتهمونا بالنقص ،،،
بدون أن تذهب عن أذهاننا أننا نحن ننتمي لهذا القفيل الناس واننا نصنع جزءا لا يستهان به في هذه المنظومة وما أحبه أو أكرهه هو ما تحبه المنظومة أو تكرهه ،،،فأحب لأخيك ما تحب لنفسك، تتضاءل المسافة وتزول الهوة وقد نتعايش أفضل بكثير ولا نرى ولا نجد من الناس إلا ما نحب ،،
إن كان حلما فتمتعوا معي به،،
95 مشاهدة
share تأييد
profile image
سغثسااهه طالب ثانوية . 1619825384
أحب ان ارى إنساناً لطيفاً وأكره ان ارى إنساناً فقيراً 
99 مشاهدة
share تأييد
العطف على الفقراء  لكنني أكره الإنسان  السيء مع أهله 
90 مشاهدة
share تأييد