ما هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية من حيث المساحة؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
تسنيم شلبي كاتب محتوى . 1622465636
أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية من حيث المساحة هي المملكة العربية السعودية، بحيث تبلغ مساحتها 2.15 مليون كيلومتر مربع، وتأتي في المرتبة الثانية من حيث أكبر الدول مساحة في الدول العربية، وتسبقها الجزائر في المرتبة الأولى كأكبر دولة عربية من حيث المساحة؛ حيث تبلغ مساحتها 2.38 مليون كيلومتر مربع، ويليها السودان، وجمهورية ليبيا، وموريتانيا، وجمهورية مصر العربية.

ترتيب دول شبه الجزيرة العربية من حيث المساحة من بعد المملكة العربية السعودية: 
  • سلطنة عُمان: 309,501 كيلومتر مربع
  • دولة الإمارات العربية المتحدة: 83,600 كيلومتر مربع. 
  • دولة الكويت: 17,818 كيلومتر مربع.
  • دولة قطر: 11,571 كيلومتر مربع.
  • دولة البحرين: 765.3 كيلومتر مربع.

علمًا أن المملكة العربية السعودية تعتبر خامس أكبر دولة في قارة آسيا بعد روسيا، والصين، والهند، وكازاخستان، وتحتل ما نسبته 80% من مساحة شبه الجزيرة العربية كاملة، ومن المثير للدهشة أن مساحة المملكة العربية السعودية كاملة من اليابسة؛ بحيث أنها لا تحتوي على أي بحار أو أنهار أو بحيرات، وتنقسم المملكة العربية السعودية إلى 13 إمارة إدارية.

وتمتلك المملكة العربية السعودية حدود برية مع المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية اليمن، والجمهورية العراقية، ودولة الكويت، وسلطنة عمان، ودولة الإمارات العربية المتحدة، تمتد على طول 4.4 ألف كيلومتر، وحدود بحرية مع الخليج العربي، وخليج العقبة، والبحر الأحمر على طول 2.6 ألف كيلومتر.
وتبلغ الكثافة السكانية في المملكة العربية السعودية ما يُقارب 16 شخص لكل كيلومتر مربع؛ بحيث يبلغ عدد سكانها ما يقارب 34 مليون شخص.


671 مشاهدة
share تأييد