ما هي أفضل موقع أو قناة تعلم تصميم تطبيق عبر سكيتشوير؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
ميمونة الخصاونة بكالوريوس في هندسة الحاسوب (٢٠٠٤-٢٠٠٨)
1605105107
سكيتشوير  Sketchware هو برنامج يُساعدك في تصميم  وإنشاء تطبيقات أندرويد بكل سهولة وبدون تعقيد وبدون خبرة برمجية مُسبقة، وهناك العديد من المواقع والمدونات التي تقدّم دروس وشروحات لتعلّم التصميم خطوة بخطوة عبر Sketchware.

من خلال بحثي على الإنترنت وجدت سلسلة من الدروس المُقدّمة من موقع Sketchware نفسه والتي تساعدك كمبتدئ في خطواتك الأولى، حيث يمكنك الذهاب إليها من خلال الرابط التالي:

https://docs.sketchware.io/docs/getting-started.html   

وهناك أيضا قناة على اليوتيوب تتبع موقع Sketchware تقدم مقاطع فيديو مفيدة جدا تشرح بالتفصيل خطوات تعلم التصميم باستخدام البرنامج ويمكن الذهاب إليها من خلال الرابط التالي:

https://www.youtube.com/channel/UCpp-I25x5_0d6tfpLb4fOTw

وهناك أيضا قناة على التلجرام لتعليم Sketchware حيث تقدّم دروس ونصائح وأمثلة متنوعة واسم القناة هو Learn_Sketchware:

https://t.me/s/Learn_Sketchware

بالإضافة لذلك هناك العديد من القنوات العربية على اليوتيوب والتي تقدم شروحات تفصيلية باللغة العربية وتناقش أفكار ومشاريع مختلفة وطريقة تصميمها باستخدام برنامج سكيتشوير Sketchware  ومن أبرز هذه القنوات:

قناة مشاريع Sketchware :
 
https://www.youtube.com/channel/UCaSM5-Qc-_fZB8gCM9AUfIg
قناة كيمو أندرويد:
 
https://www.youtube.com/channel/UCD9hCmUq4Hos2uFTitLWSRw
 
سكيتشوير هو بيئة تطوير متكاملة (IDE) مستوحاة من لغة البرمجة سكراتش Scratch، والتي تسمح لك بتطوير وترجمة وبناء تطبيق أندرويد مباشرة على هاتفك الذكي، دون أي مساعدة من جهاز كمبيوتر.
 
وتُعتبر لغة سكراتش لغة بسيطة من السهل تعلّمها حتى بالنسبة للأطفال، ومن خلال سكيتشوير يتم تحويل هذه اللغة إلى أكواد جافا Java، وهي اللغة المستخدمة في برمجة تطبيقات الأندرويد بشكل عام. 

ويُعد سكيتشوير تطبيق مجاني بالكامل يمكن تحميله على هاتفك من سوق بلاي Play store وفيه العديد من المزايا المدفوعة.عند تنزيل برنامج Sketchware وفتحه، ستجد 13 مثالًا يمكنك إكمالها. ومن خلال إكمال كل مثال، ستكتسب أفكار عن مفاهيم البرمجة المختلفة التي يمكنك تطبيقها في مشروعك الخاص. 

 

131 مشاهدة
share تأييد