ما هي أفضل الكتب للمبتدئين بالقراءة؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
Esraa Hassouneh

اللغات
1631790666
إنِّ القراءة توسِّع المدارك وتزيد المعارف، واختيار الكتب المناسبة يعكس انطباعًا كبيرًا في نفوس المبتدئين للقراءة؛ إذ إنَّه قد يدفعهم لحب القراءة أو النفور منها، لذلك على المبتدئين الميل لاقتناء الكتب القصيرة وذات المحتوى البسيط بعيدًا عن الكتب المعقدة والمتخصِّصة في مجال معين، وذلك ليزيد حبهم للقراءة ولتشجيعهم عليها أكثر.


وفيما يأتي مجموعة من الكتب المناسبة للمبتدئين:

  • رواية رجال في الشمس - غسان كنفاني: هي رواية بسيطة تقع في 93 صفحة فقط، وقد كُتبت بلغة سهلة الفهم تُسلِّط الضوء على بعض جوانب القضية الفلسطينية وتصوِّر حلم العيش في بلد مستقر.
  •  كتاب أربعون - أحمد الشقيري: يتألف هذا الكتاب من 276 صفحة، ويناسب الأشخاص المهتمين بتطوير ذواتهم وتحسينها، إذ ألّف الإعلامي السعودي هذا الكتاب في أثناء خلوته مع نفسه بعيدًا عن صخب الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، ويطرح فيه تجاربه الشخصية ومجموعة من القصص التي مرَّ بها وبعض الدروس المستفادة، مما يجعله ممتعًا ومفيدًا وسهل القراءة.
  • كتاب فاتتني صلاة - إسلام جمال: نال هذا الكتاب إعجاب الكثير من القرَّاء، نظرًا لما يحتويه من معانٍ سامية وأسلوب بسيط في توصيل الأفكار، ويتألف الكتاب من 231 صفحة، ويطرح فيه الكاتب بأسلوب شيِّق أثر الصلاة على حياته وأنَّها السبيل للسعادة والسكينة. 
  • رواية تسعة عشر - أيمن العتوم: ستقودك هذه الرواية إلى التفكير بعمق في الحياة ما بعد الموت، إذ إنَّ الشخصية الرئيسية في الرواية توافيه المنية في الفصول الأولى منها، ثم يصور لنا الكتاب الحياة البرزخية ما بعد الموت، وقد تفتح لك هذه الرواية أبوابًا لم تفكر بها من قبل بأسلوب جذاب وشيِّق. 
  • قصة أنا وقلبي - زهراء تويو: تتألف هذه القصة من 43 صفحة، وتصوِّر لنا مجموعة فتيات شرقيات ذوات طابع معيشي مختلف بشكل تام، وتصف لنا الرواية تشابه التصرفات لدى الفتيات عند وقوعهنَّ بالحب، رغم اختلاف العوامل الحياتية الأخرى. 
  • قصص إحياء القلوب - رامي عصام: يتألف الكتاب من 116 صفحة، ويحتوي على مجموعة متعددة من القصص بأزمنة وأماكن مختلفة، ولكنَّها جميعًا تجتمع في فكرة حب الخير والتنمية التي نحتاجها من أجل تنمية بلادنا. 
  • رواية نزوح مريم - محمود حسن الجاسم: يصوِّر لنا الكاتب السوري جزءًا من معاناة السوريين وحالهم، وتجسِّد أحداث الرواية قصة حقيقية تم عرضها على الكاتب، وتسلِّط الضوء على نزوح السوريين وصعوبة الظروف المعيشية، وتتألف الرواية من 240 صفحة، وتناسب الأشخاص المهتمين بمثل هذه القضايا العربية. 
  • كما يفكر الإنسان (As a man thinketh)- جيمس آلان: يتكون الكتاب من 96 صفحة، وهو أحد كتب التنمية البشرية الذي يبين أنَّ حياتنا لا تخضع لضربات الحظ أو الظروف كما يعتقد الكثيرون، ولكنَّها نتاج لما نفعله، وأنَّ ما تفكِّر به في عقلك هو أساس النجاح الفعلي.

26 مشاهدة
share تأييد